سياسة عربية

إسرائيل تحكم على يهودي اعتنق الإسلام وحاول الانضمام لداعش

أوضحت السلطات الإسرائيلية أن مازليفسكي تابع باستمرار المحتوى الإلكتروني الذي ينشره التنظيم المتطرف على الإنترنت- أرشيفية
أوضحت السلطات الإسرائيلية أن مازليفسكي تابع باستمرار المحتوى الإلكتروني الذي ينشره التنظيم المتطرف على الإنترنت- أرشيفية

حكمت محكمة إسرائيلية، الإثنين، على يهودي اعتنق الإسلام بالسجن 38 شهرا إثر إدانته بمحاولة الالتحاق بتنظيم الدولة في سوريا.

وأصبح فالنتين مازليفسكي، المهاجر البيلاروسي (40 عاما ) الذي هاجر إلى إسرائيل في 1996، أول إسرائيلي يهودي تتم إدانته لصلاته بتنظيم “الدولة”، كما أفاد جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت).

واعتقل مازليفسكي في فبراير/شباط 2017، بعد أسابيع قليلة من محاولة السفر من إسرائيل إلى تركيا، حيث كان من المفترض أن يعبر الحدود إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي.

وذكرت محكمة منطقة الناصرة أن مازليفسكي كان لديه “هدف واحد، الانضمام للتنظيم”. وتابعت أنه تصرف “بناءً على أيدلوجية التنظيم” بشكل “ينتهك القانون ويعرض أمن الدولة للخطر”.

واعتنق المهاجر البيلاروسي الإسلام في العام 2000 أثناء تأدية الخدمة الإلزامية في الجيش حين التقى مسلمة من عرب الـ48 أصبحت لاحقا زوجته وأم أولاده الخمسة.

وأوضحت السلطات الإسرائيلية أن مازليفسكي تابع باستمرار المحتوى الإلكتروني الذي ينشره التنظيم المتطرف على الإنترنت.

وفي يوليو/تموز 2016، حذره الأمن الإسرائيلي من المشاركة في أنشطة تنظيم “الدولة”، إلا أنه تجاهل ذلك وتواصل مع جهاديين في مسعى للانضمام لمقاتلي التنظيم في سوريا ثم لاحقا في سيناء، طبقا لحيثيات الحكم بسجنه لكن خططه فشلت.

 

 

التعليقات (0)