سياسة عربية

داعية سوري بارز يظهر بقناة إسرائيلية.. هكذا رد (شاهد)‎

الدغيم: من أرسل رقم هاتفي إلى الصحفي هو وائل علوان، المتحدث باسم "فيلق الرحمن"- أرشيفية
الدغيم: من أرسل رقم هاتفي إلى الصحفي هو وائل علوان، المتحدث باسم "فيلق الرحمن"- أرشيفية

أثار داعية سوري بارز جدلا واسعا؛ بظهوره عبر قناة إسرائيلية.

الداعية حسن الدغيم، عضو المجلس الإسلامي السوري، والشرعي الذي برز خلال الثورة السورية، ظهر عبر قناة "i24" الإسرائيلية الناطقة بالعربية.

وتحدث الدغيم خلال اللقاء عن تنظيم القاعدة، وقضايا أخرى متعلقة بالقضية السورية.

المفاجأة كانت أن الداعية حسن الدغيم قال إنه لم يكن يعلم أن القناة إسرائيلية، وأنه تعرض لخديعة.

 

وكشف الدغيم أن من أرسل رقم هاتفه إلى الصحفي هو وائل علوان، المتحدث باسم "فيلق الرحمن"، الفصيل الذي يتواجد في الغوطة الشرقية.

 

واتهم الدغيم المعارض السوري خليل المقداد، والباحث الشرعي رامي الدالاتي، وآخرين، باستغلال الحادثة؛ للتحريض عليه، والإساءة للمجلس الإسلامي السوري، قائلا إنهم من "المطبلين للبغدادي والقاعدة".

 

من جهته قال المقداد ردا على اتهامات الدغيم إن مشكلة الأخير الحقيقية هي أنه يتخذ من العداء لتنظيم الدولة وهيئة تحرير الشام حجة للتحريض على حصار وضرب ‎إدلب و حماة ويقدم لعدونا المبررات لذلك.
وتابع في حديث لـ"عربي21" أن ما قام به "يعتبر سابقة خطيرة ورخيصة للظهور من خلال التطبيع مع العدو الصهيوني الذي دعم ومنذ البداية سفاح الشام وضغط باتجاه عدم سقوطه".


ولفت إلى أنه "واجهة يتلاعبون به لتنفيذ أجندات مشبوهة تضرب وحدة صف الثوار لمصلحة العصابة الحاكمة".

 

وتفاوتت ردود الفعل على ظهور الدغيم في تلفزيون إسرائيلي، بين من هاجمه واتهمه بمحاولة الشهرة بأي ثمن، وبين من برر له واعتبر أن الظهور على قناة إسرائيلية ليس بجريمة تستحق الإدانة.

 

 

التعليقات (4)
آدم الشلاش
السبت، 20-01-2018 07:54 م
هل هو أمي او غبي حتى لا يعلم،اذا كان رجال الدين اغبياء فلماذا يدعون انهم دعاة اسلاميين،اقول لكل من يقول انه لايعلم،،انت منافق مثله تبرر له جريمته العظيمة
أدم الشلاش
السبت، 20-01-2018 07:51 م
هذا ليس داعية بل زنديق خاين ،لعنة الله تعالى على كل من يهادن الصهاينة او يجلس معهم واو يتكلم معهم،يجب تصفية هذا الخاين باسم الاسلام لأنه مرتد عن الاسلام يخرج بقنوات صهيونية ويتكلم باسم الاسلام،لعنك الله تعالى يا منافق وكل من تشبه بك
الإدريسي
الجمعة، 19-01-2018 11:16 م
طيب إذا صدقناه, فهو أثبت أنه لايمتلك فطنة وفراسة سهل خداعه, وبالتالي عليه غلب باب داره والإبتعاد عن شؤون الأمة.
عربي بلا هوية
الجمعة، 19-01-2018 07:04 ص
اذا أحسنا به الظن فسنصدق أن خُدع، و لكن هذا يشرح لنا لماذا هزمت المقاومة السورية حتى الآن بقيادة "دراويش" يفتقدون الفطنة