سياسة عربية

فصائل فلسطينية تنتقد عقد "المركزي" تحت الاحتلال (شاهد)

الفصائل دعت المجلس إلى اتخاذ قرارات حاسمة ترقى إلى مستوى خطورة المرحلة- شهاب
الفصائل دعت المجلس إلى اتخاذ قرارات حاسمة ترقى إلى مستوى خطورة المرحلة- شهاب

انتقدت فصائل فلسطينية اجتماعات المجلس المركزي في مدينة رام الله المحتلة، معتبرة أن "عقد المجلس تحت حراب الاحتلال يحدد سقف القرارات ويضع قيدا عليها ويؤثر على مخرجاته، وكان الأجدر عقده خارج الوطن، في أي دولة عربية، ليكفل المشاركة الفاعلة لجميع القوى الفلسطينية".


وأصدرت الفصائل ومن بينها حركتا حماس والجهاد الإسلامي، بيانا قالت فيه إن انعقاد المجلس المركزي الفلسطيني جاء متأخرا جدا في مواجهة قرار ترامب بشأن القدس، وكان المطلوب انعقاده في وقت مبكر لاتخاذ القرارات المصيرية والعملية لإسقاط القرار.


وأشارت الفصائل إلى أن المطلوب من المجلس المركزي أن يتخذ قرارات وطنية حاسمة ترقى إلى مستوى خطورة المرحلة تتمثل في سحب الاعتراف بالاحتلال، وإعلان إنهاء اتفاق أوسلو، ووقف التنسيق الأمني، ورفع اليد عن المقاومة في الضفة المحتلة.

 

اقرأ أيضا: "عربي21" تنشر كامل التوصيات المقترحة لـ"المركزي الفلسطيني"

ودعت المجلس إلى العمل على تحقيق الوحدة وترتيب البيت الفلسطيني والالتزام باتفاقات المصالحة وفقا لاتفاقات القاهرة وأهمية الإسراع في تنفيذ خطواتها ورفع الإجراءات العقابية عن غزة ووقف الاعتقالات السياسية في الضفة لتعزيز صمود شعبنا. ودعت إلى اعتماد استراتيجية فلسطينية تستند على أساس التمسك بالثوابت وعلى خيار المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المسلحة لمواجهة مشاريع التصفية المرفوضة.

 

ويعقد المجلس المركزي دورته الـ28، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم وغدا بعنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، وسط مقاطعة من قبل حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

التعليقات (0)