سياسة عربية

طائرات مسيّرة تضرب قاعدة "حميميم" الروسية من جديد

"حميميم": التجاوزات الأمنية على منطقة حميميم العسكرية سيدفع مرتكبوها ثمنا باهظا - أ ف ب
"حميميم": التجاوزات الأمنية على منطقة حميميم العسكرية سيدفع مرتكبوها ثمنا باهظا - أ ف ب

قالت مصادر في المعارضة السورية، إن طائرات مسيرة، ضربت قاعدة "حميميم" الروسية، على الساحل السوري، للمرة الثانية خلال أسبوع.

 

وأوضحت مصادر أن الطائرات المصنوعة من مواد بدائية، أرهقت منظومة الدفاع الجوي الروسي في عدم رؤيتها، ما مكنها من استهداف القاعدة.

 

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن فصيلا إسلاميا يتمركز في ريف اللاذقية، هو الذي قصف قاعدة "حميميم".

 

وحذر الحساب الرسمي لـ"حميميم" عبر "تليغرام"، من أن "التجاوزات الأمنية على منطقة حميميم العسكرية سيدفع مرتكبوها ثمنا باهظا على ارتكابهم لهذه الحماقات غير المبررة".

 

اقرأ أيضاما هي الثغرات التي كشف عنها الهجوم على قاعدة "حميميم"؟

وقبل أيام، أعلنت السلطات الروسية، مقتل اثنين من جنودها العاملين في سوريا، نتيجة تعرض قاعدة حميميم لهجوم بقذائف الهاون. 

 

وبحسب تقرير لصحيفة "فزغلياد" الروسية، ترجمته "عربي21"، فقد كشف النائب الأول لرئيس الأكاديمية الجيوسياسية والدكتور في العلوم العسكرية، النقيب كونستانتين سيكوف، عن وجود ثلاث مناطق تغطية في القاعدة العسكرية الروسية.

 

وتوفر المنطقة الأولى التغطية من الهجمات القادمة من الأسلحة الصغيرة على مدى مسافة تصل إلى خمسة كيلومترات.

 

أما المنطقة الثانية أو الوسطى فتحمي من الأسلحة الثقيلة والمشاة وقذائف الهاون، وتوفر الحماية على مسافة أقصاها 10 كيلومترات. أما المنطقة الثالثة، فتحمي من الأسلحة الثقيلة والأنظمة المدفعية طويلة المدى، وتوفر الحماية على مسافة 30- 40 كلم.

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 07-01-2018 04:21 م
التهديد الروسي للمجاهدين ..لابتدري انصفه بالمضحك او الوقح السفيه السخيف... يقول المتحدث الروسي ان ( المعتدين ) سيدفعون ثمنا باهضا ( للعدوان ) غير المبرر على القاعدة.. شر البلية مايضحك.. الحمد لله التي كشف ثغرات هذه القاعدة المحصنة للمجاهدين...الضربات القادمة ستكون اكثر ايذاء للروس واكثر رعبا..اللهم امين.
ابو العبد الحلبي
الأحد، 07-01-2018 12:53 م
واهم من يظن أن روسيا لن تدفع أثماناً باهظة بسبب عدوانها على شعب سوريا ، و الأشد وهماً منه من يظن أن حلب و حمص و القصير و داريا سوف تبقى بأيدي الغزاة. ما حدن يقوللي فيها جيش سوري ، الموجود مليشيات فارسية غازية مع مرتزقة مع شوية روس و بوجود أدلاء و مترجمين من بقايا الجيش النصيري.