سياسة عربية

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة وسط البلاد

الجيش يتقدم على حساب الحوثيين وسط البلاد- موقع الجيش اليمني
الجيش يتقدم على حساب الحوثيين وسط البلاد- موقع الجيش اليمني
واصل الجيش اليمني، الأحد، تقدمه في محافظة البيضاء وسط البلاد، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة "أنصارالله" (الحوثي) تدور للأسبوع الثاني على التوالي.

وتمكن الجيش اليوم من السيطرة على مواقع جديدة في بلدة "ناطع" ثاني مديرية تابعة لمحافظة البيضاء، تدخلها قواته، بعد استعادة أجزاء واسعة من مديرية "نعمان" الأسبوع الماضي.

وأفاد رئيس المركر الإعلامي للمقاومة بالبيضاء، مصطفى البيضاني، بأنه تم السيطرة على مناطق وقرى غول حجلان وحذية والجريب بمديرية ناطع، بعد يوم واحد من استعادة "تلة مالح والجريبة وشرسان وقرية حجلان آل فرج" في نفس البلدة.

وأضاف البيضاني في تصريح خاص لـ"عربي21" أن هذا التقدم شاركت فيه كتائب "النخبة" بقيادة عميد، صالح المنصوري، وأفرادا من المقاومة الشعبية.

وذكر رئيس إعلام مقاومة البيضاء أن المعارك أسفرت عن مقتل 7 من المسلحين الحوثيين، فيما لم يقدم تفاصيل أخرى عن عدد القتلى في صفوف القوات الحكومية.

وكان الجيش الوطني بإسناد من قوات التحالف، قد نجح الأسبوع الماضي، من السيطرة على مركز مديرية  نعمان "ساحة"، بعدما نجح في نقل المعارك من محافظة شبوة إلى محافظة البيضاء المحاذية لها من الجهة الشمالية والشرقية، عقب طرد المسلحين الحوثيين منها قبل أسبوعين. 

وبحسب المصدر ذاته، فإن قوات من الجيش والمقاومة الشعبية في محافظة شبوة ، التحمت بمقاومة البيضاء، بعد طرد الحوثيين من آخر معاقلهم في الأولى في بيحان وعسيلان شمال وشمال غرب المحافظة الغنية بالنفط.

وتعد البيضاء، المحافظة اليمنية الأولى التي قاتلت جحافل الحوثيين بعد اجتياحهم للعاصمة صنعاء، بينما تكمن أهمية في انها تشترك بحدود برية مع ثمان محافظات هي "صنعاء وذمار" من جهة الجنوب الشرقي، و"مأرب وشبوة" من جهتي الشمال والشرق، و"محافظة إب" من الجهة الشمالية الغربية، وجنوبا "محافظات الضالع ولحج وأبين".
التعليقات (0)

خبر عاجل