سياسة عربية

جدل اعتراف باسيل بإسرائيل.. اتهم "الميادين" فردت (شاهد)

مكتب باسيل اتهم قناة "الميادين" باجتزاء مقابلته- أرشيفية
مكتب باسيل اتهم قناة "الميادين" باجتزاء مقابلته- أرشيفية

ثار جدل واسع بعد اعتراف وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، بحق إسرائيل بالوجود في فلسطين.

 

وبعد قوله عبر قناة "الميادين"، إن "الخلاف مع إسرائيل ليس أيديولوجيا، ونحن لا نرفض أن يكون هناك وجود لإسرائيل، ومن حقها العيش بأمان"، نشر المكتب الرسمي لباسيل توضيحا، جاء فيه أن التسجيل المتداول مجتزأ، وموقف الوزير من إسرائيل بأنها كيان معتد معروف وواضح.

 

وتابع البيان: "معروف من يتلطى وراء هذه الحملة ومن يلتحق بها لتكون مبرمجة ومنظمة؛ لضرب الموقف الذي عبّر عنه الوزير باسيل في جامعة الدول العربية".

 

بدورها، ردت قناة "الميادين" على اتهام باسيل غير المباشر لها باجتزاء المقابلة، بالقول إنها بثّت المقابلة كاملة دون اجتزاء أو حذف أي كلمة قالها باسيل.

 

وأضافت أن قناة "الميادين" ليست معنية بالدخول في أي جدل سياسي مع أي طرف أو حزب أو شخص حول المقابلة.

 

وأوضحت القناة أنها ستقوم ببث الحلقة بشكل كامل مرة أخرى؛ لقطع الشك باليقين حول الجدل المصاحب لتصريحات باسيل عن إسرائيل.

 

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن مكتب باسيل قوله إن قناة "الميادين" اجتزأت المقابلة، وبثت مقتطفات منها فُهمت بشكل مغاير لما قصده وزير الخارجية اللبناني.

 

وتساءل موقع "جنوبية" عن موقف حزب الله تجاه تصريحات جبران باسيل.

 

وأضاف الموقع: "هل بات التطبيع أمرا مستساغا، إلى درجة أنه انتقل من المخرجين إلى الفنانين إلى وزارة الخارجية؟ وما هو تعليق حزب الله الذي لم يجب، وآثر الصمت المشبوه؛ حفاظا على تحالفاته السياسية الداخلية؟ خصوصا أن التيار الوطني الحرّ الذي يرأسه الوزير باسيل هو تيار رئيس الجمهورية الحليف لحزب الله في لبنان".

اقرأ أيضا: باسيل: نحن مع حق إسرائيل بالوجود، وأن تعيش بأمان (شاهد)

التعليقات (2)
احمد الجيدي
الأربعاء، 24-01-2018 11:32 م
الأقصى في عنوق الأمة إئتمان ... عربية إسلامية فاليهود لا مكان . اهل الرباط محاصرون بالقرار ... صهاينة دخلوا لطمس هوية إنسان. تحريك الجيوش حاضرة أفكار ... ممنوعة من الأقصى منذ زمــــان . جيوش لقتل بعضنا جاهزة دار ... فبائع السلاح شرط جزاء هنا شرطان. إذا كان للمسلمين مرجعية قرار .... فتفرقوا في الرؤى فساسهم عد وان التاريخ مشرق بالشرف والأمثال .... قلنا عمر الفاروق دخلها عنوان . وعمر الثاني حشد جيش كل الأمصار ... فدخلوا المقدس نصرة بالإيمان. الله اكبر في القلوب وعلى السيوف ... متطابقة بالفعل وعلى اللسان . موحدين الواحد الأحد هوا لقهار .... قلب القائد والجندي كلها تخفق خفقان . فالآن تفرقوا شيعا مشيطنين فكرا .... فوقع بينهم الوقيعة فكان الخسران .
علي النويلاتي
الجمعة، 29-12-2017 01:15 م
أنا سمعت المقابلة التي بثتها الميادين وأعتقد بأن ما قاله الوزير جبران باسيل قد سيء فهمه.