سياسة عربية

بعد حظر رحلاتها الجوية.. تونسيون: أدّبنا الإمارات

طيران الإمارات منع قبل يومين التونسيات من السفر على متن خطوطه- أرشيفية
طيران الإمارات منع قبل يومين التونسيات من السفر على متن خطوطه- أرشيفية

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، مع قرار السلطات بحظر أنشطة رحلات الطيران الإماراتي في كامل مطاراتها، ردا على مواصلة الأخيرة منع النساء التونسيات من ركوب الناقلات الإماراتية في مطارات العالم كافة.

 

ودشن مغردون عبر "تويتر"، هاشتاغا حمل عنوان "#تونس_تؤدب_الإمارات"، عبروا خلاله عن سعادتهم بالقرار الحازم الذي اتخذته حكومة بلادهم تجاه أبو ظبي.

 

وكانت وزارة النقل في تونس نشرت بلاغا عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أعلنت خلاله عن قرارها بـ "تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من و إلى تونس إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية".

 

فيما نشرت شركة الخطوط الإماراتية بلاغا مقتضبا  عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أعلنت خلاله تعليق جميع رحلاتها الجوية من وإلى تونس ابتداء من الاثنين، بناء على طلب من السلطات التونسية.

 

 

وقال ناشطون تونسيون، إن القرار يعد شكلا من أشكال رد الاعتبار لكرامة المرأة التونسية، إثر تكرار حوادث منع نساء تونسيات من السفر عبر الطائرات الإماراتية، فيما سمح للذكور بذلك دون توضيح الأسباب.

 

وكان وزير شؤون الدولة للخارجية الإماراتي أنور قرقاش نشر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر في أول تعليق إماراتي رسمي على أزمة منع النساء التونسيات من ركوب الطائرات الإماراتية، أكد خلالها أن سبب المنع أمني بالأساس وظرفي، مشيدا بتاريخ وحاضر المرأة التونسية .

ومن المنتظر أن يقوم تونسيون غدا بوقفة احتجاجية أمام سفارة الإمارات في العاصمة التونسية لمطالبة السفير باعتذار رسمي عما صدر من الحكومة الإماراتية مما عدوه "إهانة لكرامة التونسيات".

 

اقرأ أيضاتونس ترد بحظر نشاط "طيران الإمارات" في كافة مطاراتها

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
جهاد بن سعد
الإثنين، 25-12-2017 04:59 م
الامارات تمنع نساء تونس من دخول أراضيها. تونس تمنع كامل الامارات من دخول أراضيها. #الي ما رباه الزمان تربيه تونس. #تونس تؤدب الامارات
سمر
الإثنين، 25-12-2017 01:53 م
كل ما يقال في هذه العائلة الحاكمة قليل بسبب جرائمهم والفوضى التي زرعوها في الكثير من الدول العربية.
ابو احمد ياسين
الإثنين، 25-12-2017 12:49 م
من الجزاىر يحيي التونسيين و نحن معاهم قلبا و قالبا. شرفهم شرفنا
متابع
الإثنين، 25-12-2017 09:40 ص
كل الشكر والمحبة للشعب التونسي . ونتمنى من الحكومة التونسية قطع العلاقات نهائيا مع دولة الفساد والعهر وغسيل الاموال ووواالخ