القدس

إضراب يعم أكبر مخيم للاجئين في الأردن رفضا لقرار ترامب (صور)

يعد مخيم البقعة من أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن- عربي21
يعد مخيم البقعة من أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن- عربي21

عمّ إضراب كامل للمحلات التجارية في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال عمان الثلاثاء، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.


والتزمت المحلات التجارية بالإضراب منذ ساعات الصباح الباكر وحتى وقت الظهيرة، بدعوة من الفعاليات الوطنية والشبابية والإسلامية في المخيم، والتي قالت في بيان لها إن "الإضراب يأتي رفضا للجريمة الأمريكية، وسيشمل وقفات احتجاجية في مدارس المخيم وتوقف وسائل النقل العام لمدة ساعة كاملة".


وقال أحد ممثلي الفعاليات الشبابية في المخيم جواد دويدار، إن "الإضراب جاء كتعبير من أهالي مخيم البقعة للاجئين عاصمة الشتات الفلسطيني ورفضا لسياسات الإدارة الصهيوأمريكية المعادية لشعبنا والتي تمثلت أخيرا بنقل السفارة إلى القدس الذي لم يكن له أن يتم لولا تواطؤ بعض الأنظمة العربية ومباركتها".

 

اقرأ أيضا: محامو الأردن يستنكرون قرار ترامب ونائب يصفه بـ"الشاذ"


وأكد في تصريحات خاصة لـ"عربي21" أن "التزام المحلات التجارية بالإضراب كان مرتفعا جدا، وتخلل الإضراب مسيرات جابت أزقة المخيم منذ صباح يوم الثلاثاء".


وهتف المشاركون بعروبة القدس من خلال عدة شعارات، منها: "على القدس رايحين شهداء بالملايين"، و"علا يا بلادي علا، الموت ولا المذلة".


ويعد مخيم البقعة من أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، وتوجه إليه اللاجئون من الضفة الغربية وقطاع غزة في عام 1968 عقب الحرب العربية الإسرائيلية، ويبلغ عدد سكانه ما يقارب الـ120 ألف نسمة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل