سياسة عربية

كاتب يمني يكشف اللحظات الأخيرة قبل مقتل علي عبد الله صالح

صورة نشرها عناصر يتبعون للحوثي لما قالوا إنها جثة علي عبد الله صالح- تويتر
صورة نشرها عناصر يتبعون للحوثي لما قالوا إنها جثة علي عبد الله صالح- تويتر

تحدث الكاتب اليمني محمد جميح عن اللحظات الأخيرة التي سبقت قتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح أمس الاثنين، مكذبا الرواية التي روجها الحوثيون عن قتله أثناء هروبه من صنعاء.


وقال جميح في منشور له على موقع "فيسبوك" الثلاثاء، إنه "مساء الأحد اتصل بي صديق من صنعاء وهو ابن إحدى القيادات المقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح"، لافتا إلى أنه أخبره بدخول الحوثيين إلى بيت صالح وهو متواجد فيه برفقة مجموعة من رجاله.


وأوضح جميح أنه سأل صديقه عن مصير صالح في حينه، فرد عليه قائلا: "لا أدري، لكنه الآن في أيديهم حيا أو ميتا".


وأشار الكاتب اليمني إلى أنه "كتم الخبر لحين التأكد من صحته"، مستدركا قوله: "صباح الاثنين يدعي الحوثي أن الرئيس السابق قتل هاربا".

 

اقرأ أيضا: قيادي حوثي يكشف مصير جثة علي صالح


وأكد جميح أن الحقيقة الواضحة "لمن يحب أو يكره الرئيس السابق هي أنه كان في بيته لحظة الهجوم عليه، حاملا سلاحه، وأنه بغض النظر عن موقفنا من سياساته صمد في صنعاء، واستبسل وسلاحه في يده حتى اللحظة الأخيرة".


وشدد على أن "الحوثيين قاموا بفبركة مسرحية هروبه، واستعانوا بشريط مسجل لمحاكاة مكالمة بين صالح ونائب الرئيس علي محسن يطلب فيها صالح مساعدة السعودية، إلى جانب فبركات أخرى لتزييف الحقيقة".


وأضاف أنه "يكتب هذه الشهادة عن صالح، وقد عارض معظم سياساته، وخاصة بعد تحالفه مع الحوثيين".

التعليقات (3)
ظافر
الثلاثاء، 05-12-2017 09:40 م
التاريخ لا يرحم لو كانت فيه ذرة كرامة لما رجع الى اليمن مرة ثانية لينتقم من الشعب اليمني ويتسبب في كارثة هكذا الطغاة مصيرهم حالك.
MHM
الثلاثاء، 05-12-2017 08:43 م
هذا الشخص منافق و طبال لآل سقوط وبعران أبوظبي له مواقف مريبة بين تأييد ثورات الشعوب ثم الإنقلاب عليها و مهاجمتها و كيل المديح والتطبيل لحكمة و ذكاء الدب الداشر و بعران الخمارات
علي باكير
الثلاثاء، 05-12-2017 07:09 م
كلب ولغ في دماء شعبه و تم قتله بأيدي حلفاءه ، و ذهب الى مزبلة التاريخ. أياً ما تقولون فلن يجعله بطلاً و لن يجعل عيون الشرفاء تدمع عليه.

خبر عاجل