سياسة عربية

3 إصابات في قصف إسرائيلي بغزة.. وحماس والجهاد تحذران (شاهد)

مدفعية الاحتلال
مدفعية الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الخميس، وصول 3 إصابات بجراح طفيفة جراء القصف الإسرائيلي على مواقع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر أمنية أن مدفعية وطائرات الاحتلال قصفت عددا من المواقع العسكرية التي تتبع للمقاومة شمال القطاع ووسطه وجنوبه.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قال إنه "استهدف 4 مواقع شمال غزة من قبل مدفعيته المتواجدة على الحدود، ومن ثم قصفت الطائرات الحربية عددا من المواقع وسط القطاع وجنوبه".

 

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية عن الجيش، أن القصف جاء ردا على إطلاق ما يزيد عن 10 قذائف هاون من قطاع غزة، وسقوطها في منطقة مفتوحة دون أن تسفر عن اصابات.

 

اقرأ أيضا: مناورات إٍسرائيلية جديدة.. تسخين لجبهة غزة أم تدريب اعتيادي؟


وحسب معلومات الصحيفة التي ترجمتها "عربي21"، فإن الجيش الإسرائيلي قصف أربعة مواقع لحركتي حماس والجهاد الإسلامي ردا على إط، وقرر وقف السكة الحديدة بين عسقلان وسديروت، وطلب من المستوطنين إخلاء المنطقة القريبة من حدود قطاع غزة.


وشهدت حدود قطاع غزة مناورات عسكرية متكررة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسبوعين الماضيين، في ظل حالة من الترقب والحذر تشهدها المنطقة، منذ حادثة تفجير النفق واستشهاد 12 مقاوما من سرايا القدس وكتائب القسام أواخر الشهر الماضي.

 

بدورها، أكدت حركة حماس على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة "هو استمرار للعدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده".


وأضاف قاسم في تصريح صحفي وصل "عربي21" نسخة منه أنه "بعد ساعات من قتل الاحتلال للفتى محمد عودة في الضفة الغربية قام بقصف قطاع غزة"، محملا الاحتلال مسؤولية وتداعيات هذا التصعيد.


وشدد على أن "عدوان الاحتلال المتواصل لن يكسر إرادة شعبنا، ولن يوقف سعيه لانتزاع حريته من الاحتلال البغيض"، منوها إلى أن المقاومة تمارس حقها بالدفاع عن شعبها في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل.

 

من جهته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب إن "الهدف من العدوان الإسرائيلي الذي تتعرض له غزة الآن، هو إشغال الرأي العام وحرف الأنظار عن جريمة المستوطنين الإسرائيليين في قصرة اليوم".


وأضاف في تصريح صحفي له وصل "عربي21" نسخة منه، أن "قصف مواقع المقاومة؛ محاولة لخلط الأوراق"، مؤكدا أن المقاومة الفلسطينية لها كامل الحق في الدفاع والرد على هذا التصعيد.


وحمّل شهاب الاحتلال الإسرائيلي "المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير"، مشددا على أن "المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف أرضنا وشعبنا".

 

 

 

 

0
التعليقات (0)