سياسة عربية

عدن: هجمات تستهدف الشرطة ومقرا لحزب الإصلاح اليمني

سكان عدن استيقظوا على أصوات هجمات وانفجارات في عدة أماكن- تويتر
سكان عدن استيقظوا على أصوات هجمات وانفجارات في عدة أماكن- تويتر

 قتل عدد من رجال الشرطة اليمنية في هجمات استهدفت الأحد مقرا أمنيا في محافظة عدن جنوب اليمن، فيما استهدف مسلحون مجهولون في المحافظة ذاتها مقرا لحزب التجمع اليمني للإصلاح.
 
ففي مدينة خور مكسر بمحافظة عدن، هز انفجار عنيف الأحد، مدخل مبنى إدارة شرطة محافظة عدن، قالت مصادر أمنية إنه ناتج عن "هجوم انتحاري" قبل أن يقتحم مهاجم آخر المقر ويفجر نفسه.

وقال مصدر يمني لـ"عربي21" إن خمسة جنود يمنيين قتلوا وأصيب آخرون، في حصيلة أولية للهجوم على الموقع الذي لا يفصله عن الشارع العام المكتظ بالسيارات سوى أمتار قليلة فيما لم يصدر بيان رسمي من شرطة عدن حول الانفجار.

 

اقرأ أيضا: تصعيد بعدن اليمنية.. هل ينتهي بـ"انقلاب ثان" على هادي؟

 

وفي وقت لاحق أفاد ناشطون بأن اشتباكات اندلعت بين قوات أمنية، ومسلحين اعتلوا المباني المجاورة لمقر "البحث الجنائي" بخور مكسر، بعد هجوم بسيارة مفخخة على المقر الأمني صباح الأحد.
 

pic.twitter.com/poFama1Ge9

 

 

 

وذكر ناشطون أن المهاجمين  سيطروا على مقر "البحث الجنائي"، بينما اعتلى مسلحون آخرون المباني لتأمين الموجودين داخل المبنى، ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة المعلومات الواردة حول ما يجري في مقر البحث الجنائي من مصدر أمني.

إلى ذلك، هاجم مسلحون مجهولون مقرا تابعا لحزب "التجمع اليمني للإصلاح" في عدن جنوب اليمن، بالتزامن مع استمرار مواجهات بين قوات أمنية ومسلحين هاجموا مقر البحث الجنائي في خور مكسر بالمدينة ذاتها.

 

تفجير مقر حزب الاصلاح بدار سعد #عدن وتدمير المبنى الذي كان فارغ pic.twitter.com/d2k55LVEpr


 
وقال مصدر في  الحزب لـ"عربي21"، إن مسلحين هاجموا مقر "الإصلاح" في مديرية دار سعد، بقنبلة يدوية دون وقوع أضرار، فيما تشير رواية أخرى إلى أن الانفجار سببه عبوة ناسفة زرعها مسلح قرب جدار مقر الحزب، قبل أن يفجرها ويلوذ بالفرار.

التعليقات (0)