سياسة دولية

عشرات الآلاف ينددون بــ"وعد بلفور" في شوارع لندن (فيديو)

الآلاف شاركوا من مختلف التيارات السياسية في بريطانيا - عربي21
الآلاف شاركوا من مختلف التيارات السياسية في بريطانيا - عربي21

شارك عشرات الآلاف من البريطانيين وأبناء الجاليات العربية والمسلمة في مسيرة ضخمة السبت وسط لندن منددين بوعد بلفور الذي مهد لقيام الدولة الاسرائيلية، وهتفوا ضد الاحتلال الاسرائيلي مطالبين بالحرية لفلسطين وأبنائها.

 

وبدأت المظاهرة التي حضرتها "عربي21" من أمام مقر السفارة الأمريكية في وسط لندن وجابت شوارع عديدة، بمشاركة عدد كبير من الأحزاب والهيئات والمنظمات البريطانية، إضافة الى مشاركة رئيس المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي والسفير الفلسطيني في لندن عمانويل حساسيان وعدد من كبار وجهاء الجالية الفلسطينية والمسلمة في بريطانيا من بينهم اسماعيل باتيل رئيس جمعية أصدقاء الأقصى التي كانت قد نظمت قبل شهور أكبر فعالية داعمة لفلسطين على مستوى القارة الأوروبية واستطاعت وحدها أن تستقطب أكثر من 20 ألف شخص.

 

وقدر أحد منظمي المسيرة لــ"عربي21" إن عدد المشاركين تجاوز الثلاثين ألفاً، وإن المسيرة دليل واضح على حجم التأييد للقضية الفلسطينية في الشارع البريطاني.

 

واعتبر الناطق الاعلامي باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عدنان حميدان أن كثافة المشاركة من غير العرب تدل على أن الجالية العربية والفلسطينية والمسلمة نجحت في استقطاب الرأي العام البريطاني وفضحت أكاذيب الدولة الاسرائيلية.

 

* حميدان: الرأي العام في بريطانيا يتغير لصالح الحق الفلسطيني

 

وقال حميدان لــ"عربي21" إن المظاهرة طالبت بريطانيا بالاعتذار عن "وعد بلفور" كما نددت باستضافة الحكومة البريطانية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك بمشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع البريطاني بمن فيهم أبناء الجالية اليهودية الذين حضر عدد كبير منهم للمطالبة بالعدالة للفلسطينيين والتنديد بالاحتلال الاسرائيلي.

 

وبحسب ما رصدت "عربي21" فقد رفع المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين، ولافتات كتب عليها "الحرية لفلسطين"، واتجهوا صوب البرلمان البريطاني.

وهتف المشاركون بشعارات مؤيدة للفلسطينيين، ورافضة للانتهاكات التي تعرضوا لها على يد الاحتلال الإسرائيلي، وقالوا: "فلسطين ستكون حرة" و"كلنا فلسطينيون".

 



 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)