سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يبشّر بقيام دولة كردية.. ليس في العراق فقط

عبد الخالق عبد الله: الأكراد مارسوا حقهم المشروع في استفتاء لتقرير مصيرهم بشكل سلمي وديمقراطي- أرشيفية
عبد الخالق عبد الله: الأكراد مارسوا حقهم المشروع في استفتاء لتقرير مصيرهم بشكل سلمي وديمقراطي- أرشيفية
بشر الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله بقرب قيام الدولة الكردية.

ونشر عبد الخالق عبد الله، خريطة تظهر دولة "كردستان" الكبرى، والتي تربطها حدود بست دول، هي العراق، إيران، سوريا، تركيا، إضافة إلى أرمينيا، وجورجيا.

وعلق عبد الخالق عبد الله على الصورة: "جمهورية كردستان بعدد سكان 30 مليون نسمة قادمة وإن تأخرت أعوام".

وفي السياق ذاته، قال عبد الله إنه "ليس من حق أردوغان تهديد كردستان العراق بالمقاطعة والحصار وإعلان الحرب".

مضيفا أن الأكراد مارسوا حقهم المشروع في استفتاء لتقرير مصيرهم بشكل سلمي وديمقراطي.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال إن حكومة بغداد أمهلت حكومة إقليم كردستان ثلاثة أيام لتسليم السيطرة على مطارات الإقليم لتفادي حظر جوي دولي.



التعليقات (7)
ابو صالح
الأربعاء، 27-09-2017 09:21 ص
اولا الامارات لن تبقى لترى حلم الدولة الكردية الشاملة يتحقق. فالامارات دولة ذيلستنهار حتى عام 2024. بالنسبة لكردستان لا يوجد لها مقومات الحياة بدون دعم تركي ايراني. فالداعم الوحيد لها هي اسرائيل. واسرائيل وقعت في خطأ سياسي سيتم تطبيقه ايضا شاءت ام ابت على فلسطين عما قريب.
تحسين
الأربعاء، 27-09-2017 08:46 ص
يريدون طمس الاسلام بالقوميات والمذاهب وهم يعرفون أن المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطيبيمن الطاهرين وصف أمته في آخر الزمان - الذي نحن فيه - بغثاء السيل أي لا قيمة لمليار ونصف مما كانوا يسمون مسلمين وهو الواقع ويعرفون أن عدوهم الاسلام فيذكرونه صبح مساء ويعرفون أنه الحق ويعتقدون أن المطبلين والمزمرين معهم من غثاء السيل سيقضون على الاسلام ولكن هيهات هيهات فقد قضوا على غثاء السيل ولكن الاسلام باق !!!.
علي
الثلاثاء، 26-09-2017 11:36 م
ليس من حق أردوغان تهديد كردستان العراق بالمقاطعة والحصار وإعلان الحرب كيد العولم هل من حقكم تهديد قطر وفرض الحصار عليها واعلان الحرب تبا لكم لماذا هذه الازدواحيه الاتستحون
علي
الثلاثاء، 26-09-2017 11:33 م
هؤلا ابو ان لاتنتهي المشاكل في العراق من سنة 1990 الي الان عندما بدأت العراق في استصال داعش من اراضيها التي هي صنيعتهم من الاساس خوفا من ان ترتد السهام لهم سوف يفتعلون مشكله اخرى وهي انفصال الاكراد لكي تضل رحى الحرب مشتعله هناك هذا كله بسبب الخوف من ان تلفت العراق لهم مثل ما التفت صدام بعد حربه الضروس مع ايران على الخليح خبتم وخاب ظنكم لن يكون هناك انفصال وداعش سوف تتحول الي اراضيكم بعد طردها من العراق وسوريا والحشد الشعبي الذي كنتم تمولنه سوف ينقلب عليكم الدواعش 80% سعوديين لابد لهم ان يرجوا الي موطنهم الاصلي
علي
الثلاثاء، 26-09-2017 11:10 م
ونحن نبشرك بتفكك الامارات قريبا