سياسة عربية

قتلى وجرحى من الجيش اليمني في هجوم تبناه تنظيم القاعدة

قتل عشرة جنود وأصيب آخرون- (أرشيفية) أ ف ب
قتل عشرة جنود وأصيب آخرون- (أرشيفية) أ ف ب
قتل 10 جنود، وأصيب آخرون، الثلاثاء، لدى انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعا للجيش اليمني في محافظة أبين جنوبي اليمن، تبناه تنظيم القاعدة.

وأفادت مصادر يمنية بأن هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف معسكر اللواء 103 في منطقة جحين بمحافظة أبين.

وبحسب المصادر التي تحدثت لـ"عربي21" فإن الهجوم الذي نفذه عنصر تابع لتنظيم القاعدة على المعسكر الذي تتمركز فيه القوات الحكومية في أبين.

ونقلت وكالة "الأناضول" مصدر عسكري، فضل عدم ذكر اسمه لدواع أمنية، قوله إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري تم تفجيرها في تجمع لجنود اللواء "103" مشاه، في منطقة "جحين" إلى الشرق من عاصمة محافظة أبين "زنجبار".

في السياق ذاته، قال شهود عيان، في أحاديث منفصلة لوكالة "الأناضول"، إن الانفجار استهدف تجمعا لعناصر الجيش على الطريق العام، أعقبه إطلاق نار كثيف، فيما شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من موقع الحادث.

وأضاف الشهود، أن دوي الانفجار كان قويا، مشيرين إلى أن سيارات الإسعاف هرعت لإنقاذ المصابين.

وأسفر الهجوم الذي تبنته جماعة "أنصار الشريعة"، جناح تنظيم القاعدة في اليمن، عن سقوط 10 قتلى على الأقل من الجنود وعدد أخر من الجرحى بالإضافة إلى منفذ الهجوم.

وقالت الجماعة في بيان لها، الثلاثاء، إن الهجوم نفذه أحد عناصرها ويدعى "أبو صالح" بسيارة مفخخة ضد قوات اللواء 103 المتمركز في أبين.

وكان اللواء "103 مشاه" الذي يقوده العميد علي محمد القملي، قد انتشر قبل أسبوعين في بعض المناطق الريفية بالمحافظة، متخذا من منطقة "جحين" التابعة لمديرية "لودر" مقرا لقيادة اللواء.

ووصل اللواء "103 مشاه"، أبين بتوجيهات من الرئيس عبد ربه منصور هادي، لملاحقة عناصر القاعدة التي تتخذ من بعض المناطق الريفية في المحافظة، مكانا لشن هجماتها على الجنود والمقار الأمنية في مديريات "لودر"، و"مودية" و"الوضيع"، و"المحفد"، بالإضافة إلى الطريق الساحلي الرابط بين منطقتي شقرة وأحور (شرق).
التعليقات (0)