سياسة عربية

الصدر يعلق على هجمات طهران دون تعزية.. ماذا قال؟

الصدر دعا إيران إلى الابتعاد عن التصيد وتغليب لغة الحوار- أ ف ب
الصدر دعا إيران إلى الابتعاد عن التصيد وتغليب لغة الحوار- أ ف ب
علق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، على هجمات تنظيم الدولة في العاصمة الإيرانية طهران والتي راح ضحيتها 12 قتيلا وأكثر من 42 جريحا.

وقال الصدر في تغريدة له على "تويتر" إن "الإرهاب لا يعرف دينا أو مذهبا يستنزف المسلمين في كل دولهم فقد طال طهران الآمنة. لنتوحد للوقوف بوجهه وعلى الجميع تغليب الحوار وترك التصعيد".

ولم تتضمن تغريدة الزعيم الشيعي الوحيدة عن الهجمات أي تعزية لإيران ولا لعائلات الضحايا، حيث اكتفى الصدر بالدعوة لتوحيد الجهود في مواجهة الإرهاب وتغليب لغة الحوار.

إقرأ أيضا: ما هي رسائل تنظيم الدولة من هجماته في إيران؟

وكان زعيم التيار الصدري قد وجه في 21 أيار/ مايو الماضي، نصائح مثيرة لإيران بمناسبة فوز حسن روحاني بولاية ثانية للرئاسة، بعدما تغلب على غريمه المحافظ إبراهيم رئيسي المقرب من مرشد إيران علي خامنئي.

وقال الصدر في بيان له: "بعد أن نبارك للشعب الإيراني الصابر فوز مرشحه الإصلاحي المعتدل، بل وفوز إرادته وعلو صوته على الرغم من الصراعات السياسية المحتدمة.. أوجه كلامي للحكومة الإيرانية الموقرة، وأقول إن الشعب يحتاج إلى نظرة أبوية لكي يحصل على مقومات العيش الرغيد، التي حرم منها بسبب الحصار الدولي المفروض عليه".

إقرأ أيضا: الصدر يقدم نصائح مثيرة لإيران بعد فوز روحاني بالرئاسة (صورة)

وتابع الصدر نصائحه قائلا: "ثم على الحكومة الانفتاح على بعض الدول غير المحتلة والدول في المنطقة، وترك المهاترات السياسية والطائفية التي ما جرَّت عليهم بل وعلى المنطقة جمعاء إلا الويل والثبور".

وأردف بأن "إيران ذات تأثير قوي في منطقتنا، فعليها أن تأخذ شعبها إلى بر الأمان، والابتعاد عن كل السياسات التي تؤثر سلبا على المنطقة فما عاد الوضع يحتمل أكثر".

التعليقات (0)