سياسة عربية

بشارة ينفي التوسط بين قطر والسعودية ويكذّب "الحياة"‎

قالت "الحياة" إنه يملك طائرة خاصة في قطر- (صفحة عزمي بشارة الرسمية على فيسبوك)
قالت "الحياة" إنه يملك طائرة خاصة في قطر- (صفحة عزمي بشارة الرسمية على فيسبوك)
نفى مدير المركز العربي للأبحاث، الكاتب عزمي بشارة، أنباء التوسط بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، التي نشرتها صحيفة الحياة بنسختها السعودية، على صفحتها الأولى.

وقال بشارة في منشور له على "فيسبوك"، إن الخبر عار عن الصحة تماما، ولا أساس له، وإنه أرسل تكذيبا للصحيفة التي قامت بنشره في خبر لاحق على الموقع الإلكتروني.

وكانت الحياة نشرت خبرا مفاده أن "المعارض القطري البارز، الشيخ الدكتور سعود بن ناصر آل ثاني، تلقى دعوة من شقيق أمير قطر، جوعان بن حمد آل خليفة، ومستشار الديوان الأميري الدكتور عزمي بشارة، لزيارة الدوحة يوم الجمعة، وسيتم نقله إلى الدوحة عبر طائرة خاصة يملكها بشارة".

وقال بشارة إنه لا يعرف شخصية بهذا الاسم، ولم يتصل به من قبل، وإنه لا يعمل مستشارا في الديوان الأميري القطري، ولا يملك طائرة خاصة.

وكشف بشارة أن الصحف السعودية والإماراتية نشرت الكثير من الافتراءات والأكاذيب عنه "لأهداف لا تخفى على عاقل، بحسب تعبيره، وإنهم لن يجروه إلى الرد والإسفاف".

ونقلت الحياة على لسان المعارض القطري أنه "سيزور الدوحة من أجل بحث صيغة توافقية للخروج من الأزمة الراهنة التي من شأنها أن توتر العلاقة بين قطر وشقيقاتها من دول الخليج".

اقرأ أيضاقرصنة العتيبة تكشف علاقاته باللوبي المعادي لقطر بواشنطن

يذكر أن الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، هو شخصية غير معروفة، وتنقل عنه بعض وسائل الإعلام المناهضة لقطر بصفته معارضا قطريا في الخارج.
التعليقات (0)