سياسة دولية

ترامب يتفاخر على "تويتر" بمليارات الدولارات من السعودية

ترامب قام بأول جولة خارجية له رئيسا لأمريكا بزيارة للسعودية- أ ف ب
ترامب قام بأول جولة خارجية له رئيسا لأمريكا بزيارة للسعودية- أ ف ب
علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على زيارته للمملكة السعودية وتوقيعه اتفاقيات بمئات مليارات الدولارات، عبر منصته المفضلة "تويتر"، في حسابه الشخصي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة.

وغرد ترامب بالقول: "جلب مئات المليارات من الدولارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الشرق الأوسط يعني: وظائف، وظائف، ووظائف!".



ويبدو ترامب متفاخرا بهذه المكاسب التي حققها من زيارته للشرق الأوسط، وحصوله على اتفاقيات بمئات مليارات الدولات من السعودية، معتبرا هذا الأمر إنجازا لإدارته، بعد جولة طويلة في المنطقة.

وهذا التعليق من ترامب يأتي بعد جولته للشرق الأوسط، وهي الجولة الأولى له رئيسا للولايات المتحدة، وقام أولا بزيارة للمملكة العربية السعودية، ووقع اتفاقيات معها بمئات المليارات قدرت بنحو 350 مليار دولار.

اقرأ أيضا: اتفاقيات بـ380 مليار دولار مكاسب "ترامب" من زيارة السعودية

ووقع ترامب والعاهل السعودي على 34 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات، من بينها التصنيع العسكري والطاقة، بلغت قيمتها 380 مليار دولار، وفق وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.
التعليقات (8)
شمس الدين
الإثنين، 29-05-2017 11:14 ص
مهما كان الغرض المستعار لا يقضي حا جه
احمد
الإثنين، 29-05-2017 02:53 ص
وين مشايخ الوهابية مليارات الدولار صتين ترلمب
سلام
الأحد، 28-05-2017 03:00 م
أفلام هوليود تحتاج لجهد مميز وطواقم فنية وممثلين وممثلات كثر ويستغرق من الزمن الكثير ثم يكون أعلاها ريعا في عقدين تقريبا تايتنك وأفاتار ثلاثة مليارات دولار.. فيلم الرئيس لم يحتج إلى طواقم فنية ولا ممثلين وممثلات ولا زمن للإنتاج وكان ريعه 476 مليار دولار..!!!!!
HAMZA AMMAN
الأحد، 28-05-2017 02:12 م
الحلو بالموضوع انو بحكي استعدنا المليارات (BACK) .. يعني مصاريه واستردها .. هههه ..الله حسيبهم
Happy
الأحد، 28-05-2017 12:31 م
لتسئلن عن هذا النعيم ، كنت أتمنى ان يكون قرار التعاقد قد خضع لفتوى شرعية قبل إقراره ، اتقوا الله في هذه الأموال و هذه النعم و اتقوا الله في المسلمين ، هذه المبالغ لو وزعت على الشعب السعودي فقط ، لكانت حصة كل فرد صغير و كبير حوالي 20000 دولار ، و صنعت أفضل جيش في العالم ، و قضت على كل الاٍرهاب في المنطقة، لكن هؤلاء هم حكامنا و علمائنا... لو كان الامر يتعلق بأحد من رعاياهم لاصدروا كل انواع الفتاوى و قوائم الاٍرهاب و التخوين و الأحكام القضائية لاجل أمور صغيرة ....كل آتيه يوم القيامة فردا ، و حسبنا الله و نعم الوكيل