سياسة عربية

"الإخوان الليبية" تدين بشدة "العدوان المصري" على ليبيا

الجيش المصري قصف تجمعات للمسلحين في درنة الليبية- (بوابة الدفاع المصرية)
الجيش المصري قصف تجمعات للمسلحين في درنة الليبية- (بوابة الدفاع المصرية)
أدان المسؤول العام لجماعة الإخوان المسلمين الليبية، أحمد عبد الله السوقي، بشده ما وصفه بالعدوان المصري على الأراضي الليبية وقصف مدينة "درنة"، مستهجنا ما وصفه بالصمت الغريب للدولة الليبية على "انتهاك سيادة الوطن، حتى وصلنا إلى مرحلة إلف هذه الاعتداءات وقبول انتهاك السيادة".

وكان الجيش المصري قد أعلن، الجمعة، تنفيذه ضربة جوية مركزة ضد تجمعات ممن وصفهم بالعناصر الإرهابية بالأراضي الليبية بزعم تورطهم في الحادث الذي وقع اليوم الجمعة في محافظة المنيا، وسقط فيه عشرات الضحايا من المسيحيين، مؤكدا أن العملية العسكرية ما زالت مستمرة حتى الآن.

وتساءل "السوقي" في بيان له اليوم السبت: "ما هذه الحالة التي وصلنا إليها؟، وهل الذي يحدث هو في صالح أحد من الليبيين الغيورين على وطن كنّا نحلم بتقدمه ونهضته وازدهاره؟".

وقال "السوقي": "لا أحد يعترف بالخطأ والتقصير، الكل يبرر ما يفعله، الكل يرى غيره على خطأ، بل خائنا للوطن بل ربما لله ورسوله.. إلى أين ينقلنا هذا المنطق؟".

واستطرد قائلا: "أما آن الأوان أن نعترف جميعا بأننا أخطأنا في حق الوطن الذي بفعلنا وصل إلى حالة من التشرذم والضياع وفقد الاستقلال وانعدام السيادة؟ أما آن للجميع أن يأخذ خطوة للخلف من أجل الوطن أم أننا سنظل ندافع عن مواقفنا، ويحاول كل طرف بذل جهده لإقناع الآخرين بأنه يحتكر الحق والحقيقة".

واختتم المسؤول العام لجماعة الإخوان المسلمين الليبية، بقوله:" هل هكذا تُبنى الأوطان؟ اللهم أنت حسبنا ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، تامر الرفاعي، مقطع فيديو يظهر لقطات من الضربة الجوية المصرية ضد أهداف ليبية.

وقال الجيش المصري، فى بيان له، إنه "انطلاقا من دور القوات المسلحة الرئيسي في تأمين وحماية الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومي المصري وبتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، نفذت القوات الجوية عددا من الضربات المركزة نهارا وليلا استهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات شاركت فيها تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام".

وذكر أن الضربة الجوية أسفرت عن "تدمير كامل للأهداف المخططة، والتي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التي شاركت في التخطيط والتنفيذ للحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف عددا من المواطنين بمحافظة المنيا، وقد عادت نسور قواتنا الجوية إلى أرض الوطن بعد تنفيذ مهامها بنجاح، فيما تواصل القوات المسلحة مهامها للرد بكل قوة لحماية السيادة المصرية وردع أي محاولة للمساس بعزة وكرامة شعبها العظيم"، وفق قوله.


وكان رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي قد وجه كلمة إلى الشعب المصري، أمس، في إطار رده على حادث المنيا، قائلا إن "مصر لن تتردد في ضرب معسكرات الإرهابيين في الداخل والخارج".

وقُتل، الجمعة، 28 شخصا على الأقل وأصيب 23 آخرون إثر إطلاق نار على حافلة تقل أقباطا كانت في طريقها إلى أحد الأديرة في محافظة المنيا جنوب مصر.

ويأتي هذا الهجوم بعد حوالي شهر ونصف من استهداف كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأعلن تنظيم داعش، اليوم السبت، تبنيه لحادث المنيا، قائلا في بيان له عبر تطبيق تليغرام، إن "مفرزة أمنية من جنود تابعين له قاموا بنصب كمين محكم لعشرات الأقباط غرب مدينة المنيا عاصمة المحافظة".
التعليقات (1)
ابن الجنوب
الإثنين، 29-05-2017 11:00 ص
ياسيسي ماقدرت اتواجه شعبك إلا باعتداء على دولة مجاورة...لتحقق مآربك