سياسة عربية

فضيحة مهنية لقنوات ووسائل إعلامية سعودية وإماراتية (شاهد)

العربية وسكاي نيوز تفتحان موجة بث للهجوم على قطر استنادا على خبر نفته الدوحة- أرشيفية
العربية وسكاي نيوز تفتحان موجة بث للهجوم على قطر استنادا على خبر نفته الدوحة- أرشيفية
فتحت قناتا "العربية" و"سكاي نيوز العربية" موجة بث مستمرة للهجوم على قطر وأميرها، استنادا على تصريحات مغلوطة منسوبة لأمير قطر، على الرغم من أن مسؤولين قطريين أكدوا أن التصريحات عارية عن الصحة، وأن موقع وكالة الأنباء القطرية -الذي بث الخبر المكذوب- تم اختراقه من جهة غير معلومة.

ومنذ نشر التصريحات المكذوبة على موقع وكالة الأنباء القطرية بعد اختراقه، فتحت القناتان موجات بث موجهة، تحتشد بالتحريض ضد قطر على لسان متحدثين سعوديين ومصريين، حيث استخدم بعضهم لغة غير مسبوقة في القنوات الخليجية ضد قادة دول الخليج.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن موقعها الإلكتروني تم اختراقه، وطالبت وسائل الإعلام بعدم التعامل مع التصريحات المنسوبة للأمير، وأكد مسؤول الإعلام الخارجي القطري أن التصريحات عارية عن الصحة، فيما استمرت قناتا "العربية" السعودية و"سكاي نيوز العربية" بثهما المفتوح عن التصريحات، دون الإشارة للنفي القطري.

ولاحظت "عربي21" أن التصريحات المغلوطة يمكن اكتشاف تلفيقها بوضوح لأي متابع؛ لأنها مليئة بالتناقضات، وتختلف بشكل واضح مع السياسة الخارجية القطرية المعلنة، خصوصا ما يتعلق بالعلاقة مع إسرائيل والفلسطينيين، والعلاقة مع دول الخليج العربي، ما يؤكد -حسب مراقبين- أن الحملة الإعلامية منظمة ومتناسقة مع اختراق وكالة الأنباء القطرية ونشر الخبر المكذوب.

واتهم صحفي قطري بارز، هو جابر الحرمي، وسائل إعلامية (لم يسمّها) بالدعارة الإعلامية والعهر، حسب قوله، مستغربا من وصول التصريحات المكذوبة لقناتي "العربية" و"سكاي نيوز" مع وقت بثها مباشرة.




وفي الوقت نفسه، تواصل مواقع سعودية مثل موقع صحيفة الشرق الأوسط و الرياض والوطن والاقتصادية هجوما مكثفا على التصريحات المكذوبة المنسوبة لأمير قطر. واستعرض مغردون استمرار الهجوم رغم النفي القطري الرسمي المتكرر للتصريحات.






الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، رد على النشر المستمر لـ"العربية"، و "سكاي نيوز"، بالقول إن "الواضح أن بعض الوسائل الإعلامية متبنية فلسفة غوبلز وزير الدعاية النازي (اكذب اكذب حتى يصدقك الناس)".

وتابع: "ما بثته بعض الجهات يدل على سوء النية كما قال تعالى:فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة.".







وكانت وكالة الأنباء القطرية "قنا" نشرت فيديو لتخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية، والذي حضره الشيخ تميم، ولم يصرح خلال الحفل بأي كلمة.

اقرأ أيضاقطر تنفي تصريحا منسوبا للأمير.. والعربية تفتح موجة بث لتغطيته
التعليقات (11)
احمد الجزائر
الخميس، 01-06-2017 01:47 م
الامارات العبرية وآل سلول يريدون جر دولة قطر معهم في خندق التصهين
خليجية
الخميس، 25-05-2017 09:31 ص
فعلا إذا لم تستح فافعل ما تشاء . تعودنا من هذه القنوات و الأبواق المأجورة كالعربية و أخواتها استهداف شرفاء الأمة كقطر و تركيا و الاخوان المسلمين و حماس . كما تعودنا منهم الكذب و النفاق . و لكن الله سيخيب مسعاهم و سيرد كيدهم إلى نحورهم عاجلا إن شاء الله .
dr hicham
الأربعاء، 24-05-2017 06:39 م
أدعو جميع الشعوب العربية والإسلامية ولمن في قلبه ذرة من إيمان بشطب القنوات السعودية والإماراتية وعلى وجه الخصوص العربية/mbc/sky من recepteur.dr hicham medecin hematologue al'organisation mondiale de la sante
عادل الليبي
الأربعاء، 24-05-2017 04:12 م
الحقيقه عشت في فطر ما يقارب من عشرين عام، ما شفت منهم الاكل خير وكرم وادب واحترام، شعب طيب حكومه رشيده أمن وامان لا يوجد في مكان في العالم حفظ الله قطر وشعبها وقيادتها
علاء البابلي
الأربعاء، 24-05-2017 01:13 م
قناة العربية هي قناة العهر. الفساد وهي تمثل بالفعل حكومة ال سعود التي تفتك بأهل السنة في العراق وسوريا وغيرها