اقتصاد عربي

ارتفاع أسعار السكن يدفع التضخم إلى مستويات مرتفعة بالبحرين

زاد معدل التضخم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة 0.8 بالمائة- أرشيفية
زاد معدل التضخم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة 0.8 بالمائة- أرشيفية
أظهرت بيانات رسمية، صدرت اليوم الأحد، ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك "التضخم" في مملكة البحرين على أساس سنوي، خلال نيسان/أبريل، بنسبة 0.9 بالمائة، مقارنة مع نفس الشهر من 2016.

وذكرت بيانات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك بلغ 128.7 نقطة الشهر الماضي مقارنة بـ 127.5 نقطة في نيسان/أبريل 2016.

وبحسب بيانات الهيئة، ارتفعت أسعار السكن والمرافق والتي تشكل 24 بالمائة من إنفاق المستهلكين بنسبة 3.1 بالمائة، فيما قفزت أسعار التعليم والسلع والخدمات الأخرى إلى 3.5 و2.6 بالمائة على التوالي.

كما زادت أسعار الطعام والمشروبات غير الكحولية والتي تشكل 16 بالمائة من إنفاق المستهلكين بنسبة 0.4 بالمائة، فيما تراجعت الخدمات والرعاية الصحية 0.9 بالمائة، وأسعار النقل 0.5 بالمائة.

وعلى أساس شهري، استقر الرقم القياسي لأسعار المستهلك في نيسان/أبريل 2017 مقارنة مع آذار/مارس من نفس العام عند 128.7 نقطة.

وزاد معدل التضخم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة 0.8 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة من 2016.

ويعكس معدل التضخم تحركات الأسعار ويرصد معدلات الغلاء في الأسواق المختلفة.

ويغطي الرقم القياسي لأسعار المستهلك في البحرين الإنفاق الاستهلاكي الذي تحملته الأسر المواطنة والمقيمة، ولا يشمل الإنفاق على أقساط القروض أو ضريبة الدخل أو شراء المنازل والأسهم أو أي أصول مالية أخرى.
التعليقات (0)

خبر عاجل