أخبار متعلقة

التبادل الحر

حكومة المغرب توافق على تعديل اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

وافقت الحكومة المغربية، الخميس، على تعديل اتفاقية التبادل التجاري الحر مع تركيا، تمهيدا لعرضه على البرلمان بغرفتيه للتصويت عليه، قبل نشره في الجريدة الرسمية ليدخل حيز التنفيذ‎..

08-Oct-20 05:56 PM

المغرب: حجم التجارة مع تركيا قفز 30.6 بالمئة في 12 عاما

ارتفع حجم التبادل التجاري بين المغرب وتركيا بشكل ملحوظ خلال 12 عاما، وذلك منذ توقيع المغرب اتفاقية التبادل الحر مع تركيا.

21-Oct-19 05:50 PM

اتفاق تجاري بين طوكيو والاتحاد الأوروبي لمواجهة قرارات ترامب

يصل قادة الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إلى طوكيو، قادمين من بكين، للتوقيع على اتفاق التبادل الحر مع اليابان، في خطوة تأتي لمواجهة سياسة الحماية الجمركية التي انتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب..

17-Jul-18 09:34 AM

المغرب: الضرائب على الملابس التركية إجراء وقائي لمدة سنة

كشفت الحكومة المغربية أن قرار الرفع من الضرائب على ورادات النسيج والالبسة التركية، هو "إجراء وقائي ولمدة سنة واحدة فقط"، وأن الحسم في المسألة رهين بنتيجة المشاورات الجارية مع تركيا في إطار اتفاق التبادل الحر.

10-Jan-18 04:00 PM

رغم تهديدات المغرب أوروبا تتشبث بالتعاون الاقتصادي مع المملكة

أعرب الاتحاد الأوروبي عن تشبثه بالحفاظ على الشراكة الاقتصادية مع المغرب، وذلك بعد تهديد المملكة بقطع العلاقات الاقتصادية نهائيا معه في حال لم يؤمن الإطار الضروري لتنفيذ مقتضيات الاتفاق الفلاحي الذي يربطه بالمملكة في أحسن الظروف.

07-Feb-17 07:48 PM

هل تكون الرباط الحليف المفضل لترامب في المنطقة المغاربية؟

رشحت شبكة "دوتشي فييله" المغرب ضمن خمس بلدان عربية هي السعودية، الإمارات، الأردن، ومصر) للتعاون من الرئيس الأمريكي المثير للجدل دونالد ترامب، معتبرة أن صمت الانظمة العربية على تصريحات ترامب مؤشر على رغبتها في التعاون معه.

02-Feb-17 08:42 PM

رحيل أوباما.. الفيصل في اتفاق التبادل الحر بين أوروبا وأمريكا

ناقش وزراء التجارة في دول الاتحاد الأوروبي في براتيسلافا، عاصمة سلوفاكيا، مستقبل اتفاق التبادل الحر الجاري التفاوض في شأنه مع الولايات المتحدة، والذي يثير تنديدا في أوروبا وتودّ فرنسا والنمسا طي صفحته.

25-Sep-16 05:22 PM

آلاف الألمان يتظاهرون رفضا لاتفاق التبادل الحر مع أمريكا

تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص، السبت، في هانوفر شمال ألمانيا احتجاجا على مشروع اتفاق للتبادل الحر عبر الأطلسي، وذلك عشية زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للدفاع عن هذه المعاهدة.

23-Apr-16 10:37 PM

المغرب: لن نخسر من إلغاء الاتحاد الأوروبي اتفاقية التبادل الحر

اعتبر وزير المالية والاقتصاد المغربي محمد بوسعيد، أن الاتحاد الأوروبي هو الخاسر الأكبر اقتصاديا وسياسيا، من التطورات التي نشأت بين الطرفين، المتمثلة بإلغاء اتفاقية التبادل الحر.

05-Jan-16 10:17 PM