أخبار متعلقة

الفوعا

حسين مرتضى يهدد أهالي إدلب بعد اتفاق كفريا والفوعا

قال الإعلامي اللبناني المقرب من النظام السوري، حسين مرتضى، إن اتفاق إخراج أهالي كفريا والفوعا والمسلحين هناك لن يمر بدون رد من النظام.

18-Jul-18 08:17 PM

اتفاق لإجلاء سكان كفريا والفوعا المواليتين للنظام في سوريا

توصلت روسيا وتركيا، الثلاثاء، إلى اتفاق ينص على إجلاء سكان بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا واللتين تعتبران آخر منطقتين محاصرتين في البلاد.

17-Jul-18 08:50 PM

مفاوضات لإخراج مليشيات إيران من بلدتي كفريا والفوعا بإدلب

كشف مصادر إعلامية سورية، عن مفاوضات تجري بين فصائل المعارضة السورية المسلحة والمليشيات الموالية لإيران في مدينتي كفريا والفوعا بريف إدلب من أجل خروجهما من المنطقة..

16-Jul-18 02:45 PM

استئناف إجلاء البلدات السورية المحاصرة بعد أيام من التأخير

استؤنفت الجمعة عملية نقل سكان بلدات سورية محاصرة الجمعة إلى مناطق جديدة داخل البلاد بعد 48 ساعة من الانتظار في الحافلات، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

21-Apr-17 09:32 AM

بدء إخلاء بلدات شيعية وسنية محاصرة في سوريا بموجب اتفاق

بدأت صباح الجمعة عملية إجلاء مدنيين ومقاتلين من أربع مناطق سورية محاصرة، بموجب اتفاق بين حكومة النظام والفصائل المقاتلة، برعاية إيرانية وقطرية.

14-Apr-17 10:05 AM

هآرتس: هكذا تعبث إيران بالديمغرافيا في سوريا.. مذهبيا

مع تواصل الجهود الدولية لمحاولة إيجاد حل للمشكلة السورية، وبعد إسقاط شرط إزاحة بشار الأسد، يتكشف يوما بعد يوم المخطط الإيراني الذي يسعى لتثبيت وترسيخ النفوذ الشيعي في سوريا، ما قد ينتج خللا ديمغرافيا يخلق مشكلة لاجئين جديدة تفوق في حجمها مشكلة اللاجئين الفلسطينيين.

04-Apr-17 06:41 AM

دولة الكرد.. حلمٌ بعيد المنال

تظل المسألة الكردية أعصى من أن تتحول لواقع دولة، لأسباب لا تختلف كثيرا عما حال دون قيامها من 100 عام.

04-Apr-17 06:26 AM

استعدادات لتطبيق اتفاق خروج الثوار من الزبداني بريف دمشق

تنتظر الفصائل السورية المحاصرة في مدينة الزبداني، بريف دمشق، إخلاء مقاتليها، ونقلهم إلى مدينة إدلب في الشمال السوري، وفق الاتفاق المبرم بين جيش الفتح وممثل عن الحكومة الإيرانية في وقت سابق من هذا العام، ويشمل كفريا والفوعة اللتين يحاصرها جيش الفتح بريف إدلب، والزبداني ومضايا اللتين تخضعان لحصار قوات النظام السوري وحزب الله بريف دمشق.

03-Jul-16 07:31 PM

موالون للأسد بكفريا والفوعة يحتجون على حزب الله.. ومقتل 3

هاجمت مجموعات عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني، في بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين في ريف محافظة إدلب بسوريا، اعتصاما لأهالي البلدتين أمام مقر لجنة تنظيم خروج الجرحى والمصابين وفق الاتفاق المبرم مع المعارضة السورية، ليستخدم عناصر الحزب الرصاص الحي لتفريق المحتجين على سياسته، ما أدى لمقتل ثلاثة وإصابة آخرين، بحسب مصادر محلية.

16-May-16 05:48 PM

حزب الله يستغل هدنة الزبداني ويهرب مقاتليه بهويات مزورة

كشفت مصادر مطلعة على سير عملية التبادل في الزبداني أن حزب الله اللبناني هرب، ضمن الصفقة، نحو 25 من مقاتليه بين الجرحى الـ107 الذين أخرجوا من بلدتي كفريا والفوعة بموجب الاتفاق.

30-Dec-15 09:37 PM

تنفيذ اتفاق إجلاء مسلحين ومدنيين من ثلاث بلدات سورية الاثنين

توقعت مصادر مقربة من المفاوضات في سوريا إجلاء مسلحين من المعارضة كانوا محاصرين في مدينة حدودية وعائلات محاصرة في بلدتين للشيعة في شمال البلاد، الاثنين، بعد أشهر من تأجيل تنفيذ المرحلة الثانية لاتفاق نادر توصل إليه طرفا الصراع بدعم من الأمم المتحدة.

27-Dec-15 11:31 PM

عشرات الضحايا في خروقات هدنة إدلب والزبداني منذ إعلانها

رغم الإعلان عن التوصل لهدنة في آب/ أغسطس الماضي، بين فصائل جيش الفتح والنظام السوري في الزبداني بريف دمشق مقابل الفوعة وكفريا بريف إدلب،، إلا أن طيران النظام والطيران الروسي خرقا الهدنة مرارا.

21-Dec-15 11:25 PM

خبر عاجل