أخبار متعلقة

السعر

تحديد سقف سعر النفط الروسي.. آلية غير مسبوقة هذه تأثيراتها

تفرض الآلية تخفيضا عن سعر السوق من أجل الحد من الموارد التي تجنيها روسيا من بيع المحروقات، مع إبقاء الأسعار أعلى من كلفة الإنتاج للحفاظ على حافز للتصدير.

03-Sep-22 06:36 PM

33 بليون دولار ديون المغرب الخارجية.. كيف تتوزع؟

أظهرت إحصاءات وبيانات رسمية أصدرتها وزارة المال والاقتصاد المغربية، أن ديون المغرب الخارجية بلغت 316 مليار درهم تساوي نحو 33 بليون دولار مع نهاية الربع الأول من العام الحالي، أي ما نسبته 30 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، وهي القيمة ذاتها المسجلة العام الماضي.

03-Jul-17 10:37 PM

رئيس الوزراء المصري مبررا رفع أسعار الفائدة: "إجراء مؤقت"

برر رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 2 بالمائة مرة واحدة بأنه "إجراء مؤقت"، لمواجهة معدلات التضخم الحالية.

22-May-17 07:07 PM

الذهب يصعد مع تراجع الدولار وأسواق الأسهم

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع تراجع الأسهم الأوروبية وانخفاض الدولار من أعلى مستوى له في 14 عاما لكن توقعات بتشديد السياسة النقدية الأمريكية حدت من المكاسب.

19-Dec-16 10:36 PM

تخفيض توقعات أسعار النفط مع زيادة الشكوك في تثبيت الإنتاج

خفض محللون لأسواق النفط توقعاتهم لأسعار الخام للمرة الأولى منذ شباط/ فبراير مع تراجع احتمالات اتفاق كبار المنتجين على تثبيت مستويات الإنتاج وظهور مؤشرات على زيادة إنتاج الولايات المتحدة تدريجيا.

31-Aug-16 04:46 PM

السعودية تتوقع ارتفاع إيراداتها بعد تطبيق "القيمة المضافة"

توقعت مؤسسة النقد العربي السعودي، أن يؤدي تطبيق ضريبة القيمة المضافة في السعودية بنسبة 3 إلى 5%، إلى ارتفاع الإيرادات بمعدل 1 إلى 1.6% من الناتج المحلي الإجمالي.

17-Aug-16 06:17 PM

تخمة المعروض تكبد النفط أكبر خسائر شهرية

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات، الجمعة، إلى مستويات جديدة هي الأدنى منذ نيسان/ أبريل مع تباطؤ النمو الاقتصادي الذي ينذر بتفاقم التخمة الحالية في معروض الخام والمنتجات المكررة.

29-Jul-16 08:28 PM

جني الأرباح يكبد النفط خسائر طفيفة بعد مكاسب جيدة

هبطت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة، لدى تعاملات، الاثنين، مع جني تجار أرباحا بعد مكاسب استمرت ثلاثة أسابيع.

25-Apr-16 05:42 PM

التضخم في تركيا لأدنى مستوى في 7 أشهر

انخفض مؤشر أسعار المستهلكين التركي في آذار/ مارس الماضي، مع هبوط أسعار المواد الغذائية المتقلبة مما دفع بمستوى التضخم السنوي إلى أدنى مستوى له في سبعة أشهر وعزز فرص تحرك البنك المركزي مرة أخرى لخفض معدلات الفائدة رغم بقاء التضخم الأساسي عند مستوى مرتفع.

04-Apr-16 11:41 PM

ليبيا تدعم خطوات تعزيز أسعار النفط لكنها تتجه لزيادة الإنتاج

قال مندوب ليبي لدى "أوبك"، الأربعاء، إن "بلاده تدعم تجميد الإنتاج الذي اتفق عليه أمس الثلاثاء، ثلاثة أعضاء بالمنظمة وروسيا لكنها ترغب في زيادة إنتاجها عندما يسمح الوضع".

17-Feb-16 11:07 PM

المعروض الإيراني يدفع خام برنت لأقل سعر في 12 عاما

تراجع خام برنت إلى مستوى منخفض جديد في 12 عاما، لدى تعاملات الخميس، مع اقتراب وصول معروض إضافي من النفط الإيراني وسط مخاوف من تخمة عالمية وبواعث قلق بشأن الاقتصاد العالمي.

14-Jan-16 08:12 PM

رفع الفائدة يعزز صعود الذهب بعد خسائر دامية في 5 أشهر

تعافى الذهب من خسارة ليوم واحد في خمسة أشهر مع تراجع الأسهم والدولار لكنه يظل قرب أدنى مستوياته في عدة سنوات بعد أن رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الأولى في نحو عشر سنوات.

18-Dec-15 06:28 PM

أسواق الخليج تثق في ربط العملات بعد رفع الفائدة الأمريكية

تجاوبت الأسواق المالية في الخليج بهدوء، الخميس، مع أول رفع لسعر الفائدة الأمريكية في تسع سنوات بما يشير إلى أن معظم المستثمرين يثقون في قدرة المنطقة على حماية ربط عملاتها بالدولار في المستقبل المنظور.

17-Dec-15 07:22 PM