أخبار متعلقة

الحزن

صانع البهجة

نعم كانت حياة نجيب حياةً صاخبة؛ ولكنها أيضا كانت مليئة بالمبكيات التي كان يخفيها ليظهرها في تصوير لقطات مناسبة للبكاء، وبعدها بلحظات يعود مرة أخرى إلى صناعة البهجة والسعادة للناس..

14-Feb-22 10:55 AM

"بعد الحياة".. فن التعبير عن الحزن

افتتح عنترة بن شداد معلقته بالشطر الشهير: "هل غادر الشعراء من مُتَرَدّمِ؟"، مشبها الشعر بثوب تم ترقيعه حتى لم يعد به مكان للترقيع، قاصدا بذلك أن الشعراء تناولوا كافة الموضوعات والمعاني الشعرية بما لا يترك مجالا لشاعر مجدد، لأنه مهما كان ما سيكتبه، فلا بد أن شاعرا أقدم قد سبق إليه!

04-Jan-21 08:13 AM

نديم محمّد: شاعر الحبّ والمعاناة والكبرياء والألم

لا نرى بأسًا في البدء بالحديث عن نديم محمّد، الشاعر السّوري، المثقل بالهمّ والحزن، على أنّ ما تنسبه المصادر أنّه من مصر، لا أساس له من الصّحة، وهذا نفسه، ما انتهى إليه أحمد قبّش، في كتابه تاريخ الشّعر الحديث (1).

10-Jul-20 05:38 AM

مجلة صحية: هل تعلم أن البكاء مفيد لصحتك؟

نشرت مجلة "بسيكولوخيا إي منتي" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن مدى أهمية البكاء وفوائده على صحة الإنسان، وضرورة تقبله اجتماعيا مثلما نتقبل التعبير عن مشاعر الفرح وغيرها من الأحاسيس.

04-Jul-20 02:47 PM

لماذا يزعم النرجسي أنه يعلم أكثر من الخبراء؟

نشرت مجلة "لامينتي إي ميرافيليوزا" الإيطالية تقريرا، تحدثت فيه عن الشخص النرجسي الذي يدعي معرفته لكل الأمور والمواضيع لدرجة تجعله يخال أنه يتفوق على الخبراء أنفسهم.

15-May-20 04:42 PM

لماذا ليس لدي أب؟

السؤال الذي يضغط أعصابي منذ أن تفتحت عيناي على الدنيا ويشعرني بظلم مقيت وإجحاف بغيض؛ هو: لماذا ليس لدي أب مثل جميع أطفال العالم؟

06-Aug-19 04:24 PM

ما هي الفوائد التي يمكن للحزن فقط أن يقدّمها ؟

نشرت مجلة "سايكولوجي توداي" الأمريكية مقال رأي للكاتب غرانت هيلاري برينر سلّط فيه الضوء على أبرز الفرص التي يمكن أن يقدّمها الحزن للمرء، حيث أنّ الانفراد بالنفس والدخول في فترة من الحزن قد يكون مثمرا في بعض الأحيان.

26-Apr-19 11:17 PM

ماذا حدث لجلال أمين؟

رحمة الله على جلال أمين وعلى كل الطيبين المتمسكين بالمبادئ وبالحقوق، حتى لو أصابهم ذلك بالحزن وخيبة الأمل

26-Sep-18 09:58 PM

هذه بعض الحقائق المتعلقة بدموع البشر

نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا، عرض فيه مجموعة من الحقائق حول دموع البشر، التي عادة ما تنهمر نتيجة شعور الإنسان بالفرح، أو الحزن، أو الألم، فضلا عن العديد من الأسباب الأخرى.

06-Mar-18 05:42 AM

فام أكتيوال: هل يمكن أن نموت من الحزن؟

نشرت مجلة "فام أكتيوال" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن مدى صحة التعابير الشائعة، التي تؤكد أنه يمكن للحزن أن يؤثر على صحتنا، ويؤدي إلى الموت في بعض الأحيان. ومن بين هذه العبارات نذكر، "الحزن إلى درجة الموت"، أو "هذا الشخص قلبه مفطور"، أو "الموت من الحزن".

08-Feb-18 09:48 PM

"دقيقة حداد" وقت مستقطع للتعبير عن الحزن.. فمن أين جاءت؟

سواء تعلق الأمر بالاجتماعات عالية المستوى، أو تجمعات الأشخاص العاديين في الشوارع، أصبحت دقيقة الصمت أهم وسيلة لإظهار الحزن والتعاطف الجماعيين، لكن ما هي القصة وراء هذه الدقيقة؟

05-Dec-17 10:00 PM

تريد أن تخفف من مشاعر الحزن وتكون سعيدا؟ الحل في هذه الدراسة

أظهرت دراسة أن ممارسة الفنون مع مجموعة من الأصدقاء ككتابة القصائد أو الغناء تمنح السعادة وتقلل من مشاعر الحزن والاكتئاب..

01-Aug-17 11:05 AM

الموسيقى الحزينة تساعد على تجاوز حزن "الفقد"

أظهرت دراسة جديدة أن الاستماع للموسيقى الحزينة يمكن أن يساعد الناس على تجاوز حزنهم الشديد لفقدان الأحبة، أكثر مما تفعل الموسيقى السعيدة..

30-Mar-16 03:29 PM