أخبار متعلقة

زعيم الإنقلاب

خبير "إسرائيلي" يقرأ في أهم أبعاد زيارة السيسي لواشنطن

توقع مستشرق إسرائيلي بارز، أن تسفر الزيارة التي قام بها زعيم الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي وتلك التي سيقوم بها ملك الأردن عبد الله الثاني لواشنطن، إلى تعزيز "التعاون الاستراتيجي بين إسرائيل وكل من مصر والأردن".

04-Apr-17 11:00 PM

ما هي أجندة اللقاء بين ترامب والسيسي؟.. واشنطن تجيب

كشفت الإدارة الأمريكية تفاصيل أجندة اللقاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي الذي يزور الولايات المتحدة الاثنين المقبل.

01-Apr-17 11:00 PM

صفحة ساخرة باسم الرئيس مرسي تندد بخطابات السيسي وتحاور الشباب

أطلق عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صفحة ساخرة باسم الرئيس المنتخب محمد مرسي، قدمت مقارنات بين حكم الرئيس مرسي وقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي فيما يمس المواطن وحياته اليومية.

02-Jun-16 06:14 PM

دبلوماسيون إسرائيليون ينتقدون عرض السيسي كـ"عميل"

حذر دبلوماسيون إسرائيليون من التداعيات الخطيرة لعرض زعيم الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي كـ "عميل" في الإعلام الإسرائيلي.

22-May-16 05:35 PM

السيسي: سلع عسكرية للفقراء.. ولا ترويع يا أشرار (فيديو)

لجأ رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي إلى إتباع أسلوب "العصا والجزرة" في التعامل مع الغضب الشعبي المتزايد ضد نظام حكمه، في كلمة ألقاها في الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، وزاوج فيها بين الارتجال والالتزام بالنص المكتوب، مستبقا مظاهرات دعا إليها معارضوه، غدا الاثن

24-Apr-16 05:42 PM

السيسي يسير عكس الاتجاه.. في احتفالات"عيد القضاة" (فيديو)

سار موكب رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي عكس اتجاه السير، بمخالفة للقانون، بشارعي رمسيس و26 يوليو، اللذين تطل عليهما دار القضاء العالي، لدى مغادرته لها، بعد الكلمة التي ألقاها في القضاة بمناسبة الاحتفال بـ"عيد القضاة"، السبت.

23-Apr-16 06:02 PM

مواطن للإبراشي: لو السيسي قال لي أبوك مش أبوك هصدقه (فيديو)

أكد مواطن مصري من الإسكندرية للإعلامي وائل الإبراشي، تعليقا منه على مظاهرات "جمعة الأرض" التي نظمت الجمعة الماضي، عن ثقته "العمياء" بزعيم الانقلاب السيسي وتصديقه لأي كلام يقوله.

17-Apr-16 10:19 PM

ماذا قال مرسي في المحكمة اليوم بقضية التخابر مع قطر؟

قال محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا بمصر، الاثنين، إنه لا يعترف بالمحاكمة التي تخضعها له السلطات الحالية، وما يزال متسمكا بشرعيته كرئيس.

08-Feb-16 10:42 PM

السيسي: يمكن شرب مياه الصرف الصحي بعد معالجتها (فيديو)

قال زعيم الانقلاب بمصر، عبد الفتاح السيسي، إن المصريين بإمكانهم الشرب من مياه الصرف الصحي بعد معالجتها.

07-Feb-16 10:40 PM

إيل مانيفستو: الإيطالي القتيل بمصر انتقد حكومتها بمقالاته

نشرت صحيفة إيطالية، الجمعة، مقالا لطالب إيطالي عُثر على جثته بجوار طريق سريع خارج القاهرة وبها آثار تعذيب، وقالت إنه كتب مقالات تنتقد الحكومة المصرية.

05-Feb-16 09:33 PM

نشطاء مصريون يسخرون من تأثير سد النهضة على نهر النيل

شهد نهر النيل في مصر مؤخرا عدة ظواهر رأى الناشطون خلالها أنها ذات علاقة وثيقة باكتمال وتشغيل سد النهضة الأثيوبي؛ حيث شهد النهر انخفاض منسوب المياه، وغلق أربع محطات للمياه، ونفوق أطنان من الأسماك، وظهور التماسيح في عدة مناطق بالجيزة.

04-Feb-16 09:52 PM

السيسي يهدد بتسريح 6 ملايين وبالثأر لرجال الأمن (فيديو)

قبل ساعات من حلول الذكرى الخامسة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير، الاثنين، هدَّد رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، السبت، بتسريح ستة ملايين موظف مصري يعولون نحو 25 مليون نسمة، مؤكدا أن مصر ليست في حاجة إليهم، وأنها تحتاج فقط إلى مليون موظف من سبعة ملايين موظف موجودين حاليا.

23-Jan-16 05:14 PM

البرلمان المصري يقر قانون مكافحة الإرهاب دون تعديلات

وافق البرلمان المصري، الأحد، على قانون مكافحة الإرهاب دون إدخال أي تعديلات رغم الانتقادات التي وجهها له معارضون ومنظمات حقوقية عندما أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي.

17-Jan-16 07:29 PM

انتقاد تجاهل السيسي برلمانه ومده منفردا لقوات الخارج

أبدى عدد من السياسيين وأعضاء مجلس نواب ما بعد الانقلاب اندهاشهم من قرار "مجلس الدفاع الوطني"، برئاسة رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الخميس، "مشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية بمنطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، لمدة عام إضافي أو لحين انتهاء مهمتها"، معتبرينه اعتداء

16-Jan-16 04:46 PM

السناوي: القمع بمصر غير مسبوق والسيسي لا يعرف من هو

حذر الإعلامي والكاتب الصحفي، عبدالله السناوي، من أن القمع الأمني في مصر قد بلغ مستويات لم تكن موجودة من قبل في دولة الرئيس المخلوع حسني مبارك..

11-Jan-16 09:14 PM

وزير الأوقاف المصري يشيد بفتوى تحرم التظاهر يوم 25 يناير

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة حذر، الجمعة، من التظاهر في الذكرى الخامسة للانتفاضة التي أنهت حكم الرئيس حسني مبارك.

08-Jan-16 07:24 PM

خبر عاجل