أخبار متعلقة

مدى مصر

السلطات المصرية تحيل موقعا إخباريا للتحقيق بسبب تقرير "النزوح مقابل المال"

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر (هيئة رسمية مستقلة وفق الدستور) عن إحالة المسؤولين في موقع "مدى مصر" الإخباري المستقل للتحقيق، وذلك على خلفية نشر الموقع تقريرا صحفيا أكد فيه أن مصر بصدد قبول اتقاف يقضي بنزوح فلسطيني مقابل "حوافز ومساعدات مالية" ستُقدم للقاهرة..

15-Oct-23 08:52 PM

إخلاء سبيل رئيسة تحرير "مدى مصر" بعد اعتقالها بساعات

قال موقع "مدى مصر" الإخباري، مساء الأحد، إن رئيسة تحريره، لينا عطا الله، أخلي سبيلها بقرار من النيابة المصرية، بعد ساعات على اعتقالها.

17-May-20 01:56 PM

إندبندنت: هكذا تلاحق مصر الصحافيين يوميا وتقمع حريتهم

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا لمراسلها في الشرق الأوسط ريتشارد هول، يتحدث فيه عن المصاعب التي يتعرض لها الصحافيون في مصر..

02-Dec-19 10:43 AM

إيكونوميست: هذه أسباب الإطاحة بابن السيسي من المخابرات

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا، تحت عنوان "السيسي وابنه"، تتحدث فيه عن حملة الأمن المصري ضد موقع "مدى مصر".

29-Nov-19 10:22 AM

كيف فضحت تحريات "مدى مصر" الأمن الوطني والنيابة المصرية

أكد حقوقيون وقانونيون مصريون أن البيان الذي أصدرته نيابة أمن الدولة العليا بمصر حول قضية اقتحام موقع "مدى مصر"، وأنه كان بناء على تحريات جهاز الأمن الوطني التي أفادت عن تبعية الموقع لجماعة الإخوان المسلمين، يشير إلى "كارثة محاضر التحريات المفبركة، التي تعتمد عليها سلطات التحقيق القضائية في مصر".

27-Nov-19 09:10 PM

WP: على الكونغرس معاقبة مصر والدفاع عن حرية الصحافة

دعت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها، الكونغرس إلى شجب انتهاكات مصر لحرية الصحافة..

27-Nov-19 09:39 AM

هل خضع السيسي لضغط خارجي للإفراج عن صحفيي "مدى مصر"؟

على غير العادة مع أزمات الصحفيين والنظام العسكري الحاكم في مصر؛ أنهت السلطات الأمنية أزمة موقع "مدى مصر"، التي بدأت بتقرير صحفي حول نجل السيسي، نتج عنه اعتقال الصحفي شادي زلط، ثم اقتحام الأمن لمقر الموقع واعتقال ثلاثة من طاقمه..

26-Nov-19 11:24 AM

سخرية من بيان النيابة المصرية بتبعية "مدى مصر" للإخوان

قالت النيابة العامة المصرية إن تحريات جهاز الأمن الوطني أثبتت تبعية موقع "مدى مصر" لجماعة الإخوان المسلمين، رغم أن هذا الموقع إخباري مستقل لا علاقة له من قريب أو بعيد بجماعة الإخوان..

26-Nov-19 07:40 AM

النيابة المصرية: موقع "مدى مصر" إخواني

النيابة العامة المصرية: "الإخوان المسلمون" وراء تأسيس موقع "مدى مصر" لبث الشائعات وتكدير الأمن العام

25-Nov-19 09:57 PM

نائب أمريكي: ما حدث مع موقع "مدى مصر" لا يمكن قبوله

ندّد رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، آدم شيف، بما تعرض له موقع "مدى مصر" الإخباري المستقل، أمس الأحد، من اقتحام لمقره بمحافظة القاهرة، واعتقال ثلاثة صحفيين عاملين به لنحو أربع ساعات..

25-Nov-19 05:39 PM

الأمن المصري يطلق سراح صحفيي "مدى مصر" بعد اعتقالهم لساعات

قال موقع "مدى مصر" الإخباري المستقل إن قوات، يُرجح أنها من جهاز الأمن الوطني، ألقت القبض على رئيسة تحرير الموقع لينا عطا الله، والصحفيين بالموقع محمد حمامة، ورنا ممدوح..

24-Nov-19 02:19 PM

NYT: رسالة السلطات من اعتقال محرر "مدى مصر" وترحيل آخر

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا، قالت فيه إن اعتقال السلطات المصرية محررا في موقع مستقل يمثل ذروة قمع حرية التعبير في ظل الرئيس عبد الفتاح السيسي..

24-Nov-19 11:27 AM

وثائق بنما: ما الجديد بشأن مصر؟ ولماذا عليك أن تهتم؟

كشف أسامة دياب، الباحث المتخصص في العدالة الضريبية ومكافحة الفساد لدى المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، أن البيانات الجديدة لوثائق بنما تظهر وجود 38 شركة "أوفشور" و300 شخصية مصرية متورطة.

11-May-16 07:00 PM

إدانات لاقتحام الأمن المصري مؤسسة "مدى مصر" واعتقال رئيسها

داهمت قوة من الشرطة المصرية مقر مؤسسة "مدى مصر" للتنمية الإعلامية، واعتقلت رئيسها هشام جعفر، عضو نقابة الصحافيين، وكبير خبراء المركز الإقليمي للوساطة والحوار، وبقية الباحثين والإعلاميين في المقر.

22-Oct-15 02:45 AM