أخبار متعلقة

البرلمانية

وسط انتقادات وجدل.. فتح باب الترشح لانتخابات "الشيوخ" بمصر

وسط حالة من بعض الانتقادات والجدل، فُتح، السبت، باب الترشح لأول انتخابات لمجلس الشيوخ، المقرر إجراؤها خلال الشهر المقبل...

11-Jul-20 06:13 PM

التونسيون ينتخبون برلمانهم الثالث منذ خلع بن علي (شاهد)

بدأ التونسيون الأحد بالتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في البرلمان الثالث للبلاد منذ ثورة 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، حيث يتنافس 15 ألف مرشح على 217 مقعدا..

06-Oct-19 05:08 AM

هل يؤثر رحيل السبسي على المسار الديمقراطي في تونس؟

جاءت وفاة الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، في فترة حساسة تمر فيها الدولة التونسية، لتفتح برحيله التساؤلات حول مصير المسار الديمقراطي في البلاد، التي كانت تسير زمنيا نحو انتخابات برلمانية يليها رئاسية.

26-Jul-19 12:36 PM

فتح: عباس طالب رئيس لجنة الانتخابات بالتوجه إلى غزة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، إن القيادة الفلسطينية لن تسمح بوجود فراغ بالمؤسسات التشريعية، مضيفا بالوقت ذاته أنه لن تجرى انتخابات بدون القدس المحتلة..

22-Jan-19 09:40 AM

البحرين تدخل الصمت الانتخابي ودعوات للمقاطعة

عمّ الصمت الانتخابي، في دولة البحرين، الجمعة، قبيل يوم من عملية التصوية في الانتخابات البلدية والنيابية، وسط دعوات لمقاطعتها.

23-Nov-18 02:00 PM

ترقب داخلي وخارجي كبير مع بدء العد التنازلي لانتخابات تركيا

بدأ العد التنازلي للانتخابات البرلمانية والرئاسية التركية، حيث يستعد الناخبون الأتراك، السبت، للتوجه إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المزمع عقدها غد الأحد.

23-Jun-18 01:49 PM

السفارة الأمريكية ببيروت تعلق على نتائج الانتخابات البرلمانية

حثت الولايات المتحدة الأمريكية جميع الأطراف في لبنان الثلاثاء على "الحفاظ على سياسة النأي بالنفس عن الصراعات الخارجية"، في أول موقف أمريكي تعليقا على الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد وحقق فيها حزب الله وحلفاءه تقدما كبيرا.

08-May-18 06:19 PM

لبنانيو الخارج يبدأون التصويت في الانتخابات البرلمانية

بدأ الجمعة نحو 80 ألف من اللبنانيين المغتربين في الخارج التصويت في الانتخابات النيابية في مراكز الاقتراع، افتتحت في ست دول عربية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ لبنان، في ظل قانون انتخابي يعتمد النظام النسبي.

27-Apr-18 02:54 PM

هل اكتملت خارطة طريق انقلاب مصر أم اقتربت نهايتها؟

علنت، مؤخرا، سلطة الانقلاب العسكري في مصر عن انتهاء الانتخابات البرلمانية، التي شهدت مقاطعة واسعة من قبل فئات شعبية مختلفة؛ إلا أن تلك الانتخابات تعتبر الركن الثالث والاستحقاق الأخير بالنسبة للانقلاب

12-Dec-15 05:48 PM