أخبار متعلقة

الانتخابات الأردنية

الحكومة الأردنية تستعد لاختبار الثقة.. هل تجتازه بسهولة؟

مع بدء الدورة غير العادية لمجلس الأمة الأردني الخميس؛ تسعى حكومة بشر الخصاونة لتوفير مناخ مناسب لكسب ثقة مجلس النواب، الذي يرى مراقبون أن توجهاته ما زالت غامضة، كونه يشهد تواجد 100 وجه جديد من أصل 130 عضوا..

09-Dec-20 07:25 AM

العمل الإسلامي بالأردن يتهم "قوى فساد" بهندسة الانتخابات

حزب جبهة العمل الإسلامي يعلن فوز عشرة من مرشحيه في الانتخابات النيابية ضمن قوائم التحالف الوطني للإصلاح والمتحالفين معه في محافظات عمان والزرقاء والكرك والعقبة و لافتا إلى سعي الحزب لتوسيع إطار التحالف الوطني من دائرة الكتلة البرلمانية إلى تحالف شعبي سياسي واسع يسند العمل البرلماني ويحمل ر

13-Nov-20 04:27 PM

احتفالات "النواب" تطيح بوزير الداخلية الأردني وانتشار للجيش

قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، إنه قبل استقالة وزير الداخلية توفيق الحلالمة، والذي لم يمض على تقلده منصبه أكثر من شهر.

12-Nov-20 03:38 PM

لماذا تراجع حضور "الإسلاميين" في البرلمان الأردني؟

أظهرت النتائج النهائية التي أعلن عنها الخميس، تراجع الحركة الإسلامية في الانتخابات النيابية التي أقيمت بالأردن الثلاثاء، ما أثار تساؤلات حول أسباب هذا التراجع، وخصوصا أن الحركة أكدت سابقا لـ"عربي21" توقعها فوز جميع قوائم التحالف الذي شكلته "في حال عدم وجود تدخل رسمي بالعملية الانتخابية".

12-Nov-20 02:58 PM

إليك أبرز الأرقام بعد نتائج انتخابات البرلمان في الأردن (أسماء)

برزت أرقام ومعطيات هامة، بعد صدور نتائج الانتخابات البرلمانية في الأردن، التي عقدت الثلاثاء الماضي، على الصعيد السياسي والاجتماعي..

12-Nov-20 07:35 AM

"كورونا" يفشل في كبح "فرامل" الانتخابات النيابية في الأردن

لخص وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، الوضع الوبائي في البلاد بعبارة: "لا نعلم إلى أين ستسير الأمور"، بعد تفشي فيروس كورونا، وإصابة الآلاف بينهم أطباء واستشاريون بارزون..

01-Nov-20 08:16 PM

"عربي21" تستطلع أسباب عزوف الأردنيين عن الانتخابات

شهدت انتخابات البرلمان الأردني التي جرت في العشرين من أيلول/ سبتمبر الجاري، إقبالا ضعيفا على المشاركة من الذين يحق لهم الانتخاب، وعددهم أربعة ملايين و130 ألف ناخب، في حين شارك فقط ما يقرب من مليون ونصف المليون ناخب فقط..

25-Sep-16 02:49 PM

ما مستقبل علاقة الدولة بإخوان الأردن بعد وصولهم البرلمان؟

نظرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن إلى الانتخابات البرلمانية التي أجريت في العشرين من أيلول/ سبتمبر الجاري، على أنها فرصة ذهبية لاسترداد حضورها الذي افتقدته خلال الفترة السابقة..

24-Sep-16 02:02 PM

ما حقيقة نتائج حزب "زمزم" الأردني في انتخابات البرلمان؟

أثار إعلان مقربين من حزب المؤتمر الوطني “زمزم" فوزه بخمسة مقاعد في البرلمان الأردني، جدلا واسعا حول حقيقة هذا العدد، لاسيما أنه حديث التأسيس في الأردن.

23-Sep-16 11:12 AM

إسلاميو الأردن يحذرون من تزوير الانتخابات ويعلنون برنامجهم

حذر حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن من تزوير نتائج الإنتخابات النيابية القادمة.

20-Aug-16 04:37 PM

مبادرة شبابية أردنية لاختيار "النائب المناسب" لمجلس النواب

أطلق فريق من الشباب الأردني مبادرة سياسية تعدّ الأولى من نوعها في الأردن، تهدف إلى البحث عن النائب المناسب لمجلس النواب، وذلك من أجل تزكيته أو انتخابه عضوا في المجلس النيابي المقبل.

12-Oct-15 12:40 AM

نساء أردنيات يتطلعن للسيطرة على نصف مقاعد مجلس النواب

أطلقت الناشطة السياسية الأردنية رانيا حدادين مبادرة تحت شعار "ليكن نصف مجلس النواب من النساء"، حيث تتطلع حدادين من خلال مبادرتها إلى سيطرة نساء الأردن على نصف مقاعد مجلس النواب، وذلك عبر العملية الانتخابية المقبلة.

06-Oct-15 01:07 AM