أخبار متعلقة

عملية إعادة الامل

مقتل مدنيين وإصابة 17 بقصف عشوائي للحوثيين على تعز

قتل مدنيان وأصيب آخرون، مساء الجمعة، في قصف مدفعي عشوائي، شنه الحوثيون، على حي سكني في مدينة تعز، وسط اليمن، في تصاعد جديد لوتيرة أعمال العنف، قبيل دخول قرار وقف إطلاق النار، بين أطراف الصراع، حيّز التنفيذ، منتصف ليل بعد غد الأحد، بحسب مصدر طبي.

09-Apr-16 02:09 AM

كيف علق خلفان على قرار تعيين هادي لـ"لأحمر" نائبا له؟

أطلق نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، تحذيرات للجنرال علي محسن الأحمر، من محاولات اغتيال قد يتعرض لها، من قاتل الرئيس اليمني الأسبق، إبراهيم الحمدي.

04-Apr-16 03:05 AM

الطريق إلى السلام

الآن وقد مرّ عام على التدخل العربي الذي تقوده السعودية، ويدعمه الجيش الوطني اليمني، أستطيع أن أقول الآن بثقة للشعب اليمني إننا نعمل بجد لاستعادة السلام.

31-Mar-16 04:27 AM

مقتل عشرات "الحوثيين" في معارك مع "المقاومة" بصنعاء وتعز

قتل العشرات من مسلحي الحوثي وثلاثة عناصر من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في اشتباكات دارت بينهما، الثلاثاء، في محافظتي صنعاء وتعز.

24-Feb-16 02:19 AM

الخوف يدفع رئيس "ثورية الحوثي" للتنقل بدراجة نارية (شاهد)

دفع الخوف من الاستهداف، رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، إلى التنقل بدراجة نارية، في مدينة الحديدة، التي زارها سرا، الأحد، لإجراء لقاء مع قيادات موالية للجماعة في القصر الجمهوري بالمدينة الواقعة غربي اليمن.

08-Feb-16 12:41 AM

المقاومة اليمنية تحاصر معسكر "الخنجر" الاستراتيجي بالجوف

أكد مصدر مسؤول في مقاومة الجوف باليمن، أن قوات الحكومة الشرعية، بدأت بفرض حصار على معسكر "الخنجر" الاستراتيجي، الذي يسيطر عليه الحوثيون وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، بعد استعادتها لجبليي "الأشراع، والرقيب الأبيض" شرق محافظة الجوف.

07-Feb-16 11:53 PM

لا "مؤقتا" لجيش في اليمن

أكثر من 500 مليار ريال هو المبلغ الذي تتكبده الموازنة السنوية لليمن، فقط لتغطية مرتبات الجيش الذي استدعى المليشيا وتورط في الانقلاب ودمر المدن، وأوصلنا إلى ما وصلنا إليه، ولا علاقة له البتة بصفقات الأسلحة ولا بعمليات الفساد التي أحاطت بتلك الصفقات على مدى أكثر من أربعين عاما.

07-Feb-16 02:55 AM

السعودية: 375 مدنيا قتلوا على حدودنا في حرب اليمن

قالت السعودية اليوم الاثنين إن قذائف مورتر وصواريخ أطلقت من اليمن على بلدات وقرى بالمملكة قتلت 375 مدنيا بينهم 63 طفلا منذ بدء الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن في أواخر مارس آذار.

02-Feb-16 06:05 AM

تصاعد القتال على حدود السعودية بين الحوثيين وقوات التحالف

شهدت المناطق الحدودية اليمنية السعودية، الاثنين، تصعيدا غير مسبوق في القتال بين الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع من جهة، والقوات المشتركة للتحالف العربي من جهة أخرى، وفقا لوسائل إعلام رسمية من الجانبين.

26-Jan-16 12:59 AM

البيت الأبيض يقول إنه قلق بشأن تضرر المدنيين في اليمن

قال البيت الأبيض يوم السبت إنه يشعر بقلق عميق بشأن التقارير التي تحدثت عن تضرر المدنيين وسط تصاعد أعمال العنف في اليمن، ودعا كل الأطراف المشاركة في الصراع إلى استئناف محادثات السلام.

24-Jan-16 03:20 AM

عودة ولد الشيخ اليائسة من صنعاء

دخلت العملية السياسية في اليمن، مرحلة من الانسداد لا يمكن التكهن بالزمن الذي ستستغرقه قبل أن يرى الحل السياسي الضوء في نهاية النفق.

17-Jan-16 03:07 AM

التحالف والأمم المتحدة معركة النوايا السيئة

لا شيء أسوأ من المواقف المسبقة التي تحكم أداء طرفين رئيسيين مؤثرين في مجريات الأحداث باليمن، وهما التحالف العربي، ومنظمات الأمم المتحدة.

27-Dec-15 02:46 AM

معركة الحدود الخاسرة مع المملكة

أطلق المخلوع صالح وحليفته مليشيا الحوثي المرحلة الثانية مما يسمونها "الخيارات الاستراتيجية"، دون أن نلحظ فارقا جوهريا في إيقاع المواجهات إن مع الداخل أو مع الخارج، في مؤشر على الإفلاس من أي خيارات سوى الإصرار على استنفاد كل ما كان بجعبة الدولة من أسلحة وذخائر.

06-Dec-15 03:23 AM

إعلان 15 ديسمبر موعدا لانطلاق محادثات السلام اليمنية

أكدت مواقع يمنية محلية نقلا عن مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي اتفق مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ على انطلاق مفاوضات السلام مع الحوثيين في 15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري في سويسرا.

06-Dec-15 01:19 AM

الحوثيون يفجرون جسورا لإعاقة تقدم قوات التحالف في تعز

فجر المتمردون الحوثيون جسورا في محافظة تعز بجنوب غرب اليمن، لإعاقة تقدم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي، بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية الثلاثاء..

24-Nov-15 01:33 PM

صحيفة إيرانية تزعم مساعدة قطع بحرية إسرائيلية للتحالف باليمن

زعمت صحيفة "جمهوري إسلامي" الإيرانية، أن لديها تقارير موثقة عن قيام قطع بحرية صهيونية بتقديم المساعدة للطائرات السعودية بقصف المناطق السكنية اليمنية بالصواريخ من البحر الأحمر..

03-Nov-15 11:40 AM