أخبار متعلقة

جذور

هل يفسر الفقر وتراجع مستوى التعليم استمرار الإرهاب؟ (1/ 2)

انصب نشاط السلفيين التكفيريين المستلبين والخارجين من بيئات اجتماعية مفككة على المناطق الشعبية الأكثر فقراً التي تقع في أحزمة المدن التونسية، حيث لم يعرف سكان تلك المناطق سوى حياة الغيتوات البائسة والمليئة بالعنف وعوملوا معاملة الحيوانات المفترسة من قبل أجهزة البوليس..

01-Oct-20 03:21 PM

"فجر الضمير".. وجذور القيم والأخلاق في مصر (1من2)

يستعرض الكتاب كيفية تطور الأخلاق وانتشار هذا التطور جغرافياً، بداية من أول نتاج حضاري قديم وصل إلينا كنقوش وكتابات جبانات النوبة، مرورا بظهور الآلهة القديمة، ونشأة فكرة الاعتقاد في الحياة بعد الموت، والعقيدة الشمسية والأوزيرية، وعصر بناء الأهرام..

02-Jul-20 03:09 PM

المصالح الدولية المتضاربة تُفرّق الإخوة والأصدقاء في ليبيا

كتاب ليبيا في سياسات خارجية الدول الغربية، واحد من أهم الكتب التي تقدم قراءة سليمة ودقيقة للوضع السياسي الحالي في ليبيا من خلال مقاربة تاريخية كما تُعرِّفُ بحقيقة خفايا البيئة الدولية.

02-Jul-19 02:11 PM

الأكراد مكون أساسي للنسيج المجتمعي والتاريخي السوري

ترى الدكتورة عايدة العلي سري الدين، أن الكرد هم من المكونات الأساسية للنسيج المجتمعي والتاريخي السوري، شاركوا تاريخياً في بناء دولة سوريا، وإن اختلفت جذورهم وتعددت مشاربهم السياسية.

28-Mar-19 02:06 PM

حَلُّ جمعية ثقافية بالمغرب بسبب برنامج انتقد خطاب الملك

أمرت هيئة قضائية مغربية بحل جمعية "جمعية جذور الثقافية" التي تعنى بالثقافة والتربية، بعد شكاية لوزارة الداخلية بسبب إحدى حلقات برنامج "1Diner 2 Cons" الذي يبث على موقع "يوتيوب"، التي هاجمت العاهل المغربي الملك محمد السادس.

29-Dec-18 04:09 PM

"نيوزويك" تكشف معلومات مثيرة عن جذور ترامب الأسكتلندية

نشرت مجلة "نيوزويك" تقريرا للكاتبين لوسي كلارك- بيلنغز وجوش لوي، حول جذور دونالد ترامب، قالا فيه إن والدة دونالد ترامب ماري آن ماكليود، ولدت في جزيرة لويس، وهي أكبر جزر "الاوترهبريديز" التابعة لأسكتلندا، وهي مجموعة جزر قليلة السكان، وغنية بالحياة البرية من الغزلان إلى الطيور الفريدة..

25-May-16 12:30 PM

خبر عاجل