أخبار متعلقة

أدونيس

جدل في المغرب حول تصريحات أطلقها أدونيس في مهرجان ثقافي بطنجة

جدد الشاعر والمفكر السوري أدونيس الجدل حول التحولات التي يعرفها العالم العربي عامة والسعودية على وجه الدقة والتحديد، خلال مشاركة له نهاية الأسبوع الماضي في مهرجان ثقافي بمدينة طنجة المغربية.

11-Jul-23 03:12 PM

شاعر يشعل جدلا بين طلبة جامعة لبنانية بدعوته للتطبيع

أشعل نص أدبي لشاعر لبناني سجالا حادا في أوساط طلبة الجامعة اللبنانية، بدعوته إلى التطبيع الفني والأدبي مع الاحتلال الإسرائيلي..

28-Sep-20 11:08 AM

أدونيس وبيروت والحداثة

قدم أدونيس عملاً ضخمًا حمل عنوان "بيروت ثديًا للضوء" (2018) جمع فيه كتابات وحوارات عديدة كتبت وعقدت على مدى ما يزيد على نصف قرن من الزمان.

10-Nov-19 04:39 PM

أدونيس يفوز بجائزة مؤسسة الأمير "بيار دو موناكو"

فاز الشاعر السوري أدونيس الثلاثاء بجائزة الأدب التي تقدمها مؤسسة الأمير بيار دو موناكو.

06-Oct-16 02:20 AM

أدونيس يهاجم الوهابية و"داعش" ولا يعترف بالثورة السورية

قال الشاعر السوري علي أحمد سعيد إسبر، المعروف باسم "أدونيس"، في تصريحات ٍمثيرة للجدل، إنه في حال عدم قيام المسلمين بفصل الدين عن السياسة والمجتمع والثقافة، وتشكيل مجتمع علماني، "فإنهم لن يحصلوا سوى على تنظيم داعش"..

08-May-16 03:17 PM

طلاب الجامعة الأمريكية "يتظاهرون" بوجه أدونيس (فيديو)

رفع عدد من طلاب الجامعة الأمريكية، السبت، لافتات معترضة على وجود الشاعر السوري علي إسبر، المعروف بـ"أدونيس"، قبل انسحابهم من الندوة التي نظمتها له كلية العلوم بالجامعة الأمريكية في بيروت، بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس الجامعة..

24-Apr-16 03:14 PM

أدونيس: لا حل لمشكلات العرب إلا بفصل الدين عن الدولة

نشر موقع "نيويورك ريفيو أوف بوكس" مقابلة مع الشاعر السوري المثير للجدل أحمد علي سعيد المعروف بأدونيس عن الشعر والدين والإسلام والثورة السورية، قال فيها إن شيئا لم يتغير في العالم العربي، بل كبرت المشكلة..

18-Apr-16 09:06 PM

أدونيس يؤيد هيثم مناع ويريد "كفاحا ضد الشر وضد الدين"

أكد الشاعر أدونيس أنه لم يكن مندهشا أبدا من الانتقادات الحادة التي وجهت له وللجنة تحكيم جائزة إيرش ماريا ريمارك للسلام، ولكنّ ما أدهشه حقا هو جرأة أعضاء اللجنة التي أثارت إعجابه.

22-Feb-16 12:18 AM

أدونيس يرد على منتقدي منحه جائزة سلام لموقفه من الأسد

هاجم الشاعر السوري أدونيس منتقديه الذين رفضوا حصوله على جائزة إريش-ماريا-ريماك التي تمنحها مدينة أوسنابروك الألمانية؛ بسبب موقفه المؤيد لنظام بشار الأسد، بحسب ما نقلت وكالة "دويتش فيله".

19-Feb-16 12:32 AM

اعتذِرْ عما فعلتَ يا أدونيس

أيها الشاعر الكبير؛ قرأتُ حواركَ في جريدة "السفير"، يوم الجمعة 19 حزيران 2015، ولم أستمتع به. موقفكَ من الدين "الرسمي"، بقدر ما ينطوي على نقد تفكيكي جوهري، تُشهره، وتتباهى به، إعراباً عن "خروجكَ" و"ضلالكَ" و... علمانيتكَ، ينطوي في الآن نفسه، على ما ينقض هذا النقد، ويلغيه. حتى لكأنكَ مقيمٌ في الجوهر

28-Jun-15 02:31 AM

شاعر لبناني شيعي يهاجم أدونيس: جريء في نقد الإسلام

هاجم الشاعر والروائي عباس بيضون، علي إسبر الملقب بـ"أدونيس"، وهو شاعر سوري علوي مؤيد لرئيس النظام السوري بشار الأسد، إثر تصريحات له في مقابلة مع صحيفة السفير التي يعد بيضون واحدا من أسرتها.

27-Jun-15 12:40 AM