أخبار متعلقة

الإضراب عن الطعام

في يومه الخامس عشر.. ‌هل يُعلّق موقوفو "التآمر" في تونس إضرابهم عن الطعام؟

توجّهت هيئة الدفاع عن المعتقلين في ما يعرف بملف "التآمر"، بنداء لمُكّليهم، لمُناشدتهم برفع إضرابهم عن الطعام المستمر للأسبوع الثاني على التوالي، دون توقف.

26-Feb-24 05:34 PM

50 أسيرا فلسطينيا يبدؤون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على النقل التعسفي

أعلن 50 أسيرا فلسطينيا في سجن "ريمون" الإسرائيلي إضرابا مفتوحا عن الطعام الجمعة؛ احتجاجا على نقلهم إلى سجن "نفحة" الصحراوي.

06-Oct-23 10:15 AM

الناشطة مريم الخواجة تعود إلى البحرين رغم الخطر.. تسعى لتحرير والدها والمعتقلين

قالت الناشطة البحرينية في مجال حقوق الإنسان، مريم الخواجة، إنها خائفة من العودة إلى البحرين، مؤكدة أن "محاولة إنقاذ حياة والدي أهم من الخوف، بالنسبة لي هذا هو ما يهم"..

09-Sep-23 06:57 AM

قلق أمريكي تجاه الإضراب عن الطعام داخل سجون البحرين.. الحالات تتزايد

قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، فيدانت باتل: "نحن على علم ونشعر بالقلق إزاء التقارير المتعلقة بإضراب سجناء عن الطعام في البحرين".

18-Aug-23 03:19 PM

خليل عواودة.. "خليك زي ما أنت بطل يما" (بورتريه)

والدة خليل عواودة: "خليك زي ما أنت بطل..الحرية يا حبيبي يما.. بس بدنا الحرية".

27-Aug-22 05:26 PM

مبادرة تونسية ضد انقلاب سعيّد تعلن الإضراب عن الطعام

أعلنت مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" بتونس دخولها في إضراب جوع، اعتبارا من الخميس، رفضا لإجراءات الرئيس قيس سعيد، والتي تعتبرها " انقلابا" عن الشرعية.

23-Dec-21 05:13 PM

تدهور خطير في صحة أسير فلسطيني بسجون الاحتلال

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية الخميس، عن تدهور خطير طرأ على صحة الأسير بسجون الاحتلال مؤيد الخطيب من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة..

22-Jul-21 04:52 PM

الأسير الأخرس يعلق إضرابه عن الطعام بعد اتفاق بالإفراج عنه

علّق الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، إضرابه عن الطعام، بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال، بإطلاق سراحه نهاية الشهر الجاري.

06-Nov-20 03:55 PM

خاص.. إضراب عن الطعام لضباط معتقلين بالجيش المصري

أعلنت مصادر داخل القوات المسلحة المصرية دخول ضباط الجيش المحبوسين في السجن العمومي للقوات المسلحة بالسجن الحربي في منطقة الهايكستب (مجمع عسكري شرقي القاهرة) بمحافظة القاهرة على ذمة قضايا مختلفة، منها السياسية والجنائية، وعددهم حوالي 120 ضابطا، في إضراب شامل ومفتوح عن الطعام..

30-Mar-20 11:29 AM

معتقلو سجن العقرب يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم السابع

قالت مصادر حقوقية مصرية إن أكثر من 300 معتقلا بسجن العقرب يواصلون إضرابهم عن الطعام اليوم السابع على التوالي، احتجاجا على ممارسات إدارة السجن معهم، والتي أدت إلى وفاة الصحفي والناشر محمود صالح، بسبب معاناته من البرد والإهمال الطبي داخل محبسه...

11-Jan-20 02:48 PM

معتقلو سجن العقرب بمصر يدعون "أحرار العالم" للتضامن معهم

حصلت "عربي21" على رسالة من المعتقلين بسجن العقرب شديد الحراسة في مصر، تكشف ملابسات وفاة الصحفي المعتقل محمود عبد المجيد محمود صالح داخل محبسه بزنزانة في سجن طرة 1 (جنوبي القاهرة)، فضلا عن تطرقها إلى أوضاع المعتقلين بالعقرب التي وصفتها الرسالة بالمأساوية..

07-Jan-20 10:48 PM

دعوات للتضامن مع معتقلين مضربين عن الطعام بسجون مصر

دشن ناشطون سياسيون وحقوقيون مصريون حملة دعوا فيها للإضراب عن الطعام للتضامن مع المعتقلين المصريين الذين يعانون من انتهاكات جسيمة داخل السجون المصرية.

28-Oct-19 03:23 PM

80 برلمانيا يهددون بالإضراب عن الطعام بالجزائر.. لهذا السبب

في سابقة من نوعها في الجزائر، هدد 80 عضوا في البرلمان الجزائري بالدخول في إضراب عن الطعام في حال استمر بقاء أحد زملائهم في السجن على خلفية قضية فساد ورشوة..

08-Sep-18 08:47 PM

قائد حراك الريف بالمغرب يعلّق إضرابه عن الطعام

بعد مرور أسبوع على إعلانه خوض معركة "الأمعاء الخاوية"، علق قائد "حراك الريف" بالمغرب، ناصر الزفزافي، إضرابه المفتوح عن الطعام، اليوم الخميس، وفق ما أكد عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك، محمد أغناج..

06-Sep-18 08:52 PM

قائد حراك الريف يخوض إضرابا عن الطعام بشعار "اللاعودة"

أعلن قائد "حراك الريف" بالمغرب، ناصر الزفزافي، دخوله في إضراب عن الطعام تحت شعار "اللاعودة"، احتجاجا على التماطل في تنفيذ وعود قدمت له من إدارة سجن عكاشة بالدار البيضاء، بإعادة وضعه مع أصدقائه المعتقلين، بعدما قضى قرابة سنة داخل زنزانة انفرادية.

24-May-18 06:24 PM

محامية تدق ناقوس الخطر لإنقاذ حياة معتقلي حراك المغرب

كشفت عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف بالمغرب، المحامية بشرى الرويسي، عن الوضع الصحي لعدد من معتقلي الحراك المضربين عن الطعام بسجن "عكاشة" بالدارالبيضاء.

26-Sep-17 06:57 PM