أخبار متعلقة

النزاعات

قبائل سودانية توقع اتفاقا لوقف نزاعات أسفرت عن مئات القتلى والجرحى

وقّعت قبائل إقليم النيل الأزرق جنوب شرق السودان، اتفاقا إطاريا لوقف النزاع القبلي في ولاية النيل الأزرق، الذي تواصل خلال 2022 وأسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى فضلا عن تشريد الآلاف..

16-Jan-23 11:31 AM

باحثان إسرائيليان: تسويق الأسلحة يتطلب استمرار النزاعات الدامية

تشهد دولة الاحتلال في هذه الأيام انعقاد المؤتمر السنوي لصناعة الأسلحة، وهي ذاتها التي يستخدمها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

01-Apr-22 09:08 PM

أردوغان يلتقي رئيس وزراء اليونان على ضوء نزاع "التنقيب"

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميكوتاكيس، على هامش قمة زعماء حلف شمال الأطلسي "الناتو" في العاصمة البريطانية لندن، في محاولة لتخفيف النزاعات حول..

04-Dec-19 06:11 PM

مؤسسة حقوقية تدعو لدور فعال للقطاع الخاص باليمن وسوريا

أوصت دراسة بحثية، أعدتها مؤسسة إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان، بضرورة أن يشمل المتبرعون لكل من سوريا واليمن، القطاع الخاص في البلدين، في عملهم الإغاثي ومشاريع إعادة البناء.

01-Sep-19 05:22 PM

أمير قطر يغرد عن دعم التعليم بالمناطق المتأثرة بالنزاعات

غرد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد الثلاثاء، حول أهمية التعليم كونه حق من حقوق الإنسان ودعم توفيره في المناطق الهشة.

25-Sep-18 09:36 PM

الأمن والسلم بأفريقيا يتصدران نقاشات ثاني أيام قمة نواكشوط

يناقش قادة أفريقيا في ثاني أيام قمتهم الـ31 المنعقدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط قضايا السلم والأمن في القارة السمراء.

02-Jul-18 05:23 PM

بروفيسور إسرائيلي: هذه تفاصيل لعبة إيران بالمنطقة وأدواتها

تسعى إيران عبر رؤيتها لمنطقة الشرق الأوسط؛ إلى خلق واقع جديد بتعابير استراتيجية من أجل تثبيت وجودها عبر العديد من الأدوات الفاعلة؛ والتي منها إقامة موانئ ذاتية خارج حدود أراضيها، وهو ما يؤكد أن خطتها تمضي قدما إلى الأمام..

23-Mar-17 10:01 AM

الجزائر تطلب تأجيل إقرار القوة العربية المشتركة

قال مصدر دبلوماسي جزائري الخميس، إن بلاده “طلبت في اجتماع قادة أركان الجيوش العربية الأخير بالقاهرة، تأجيل إقرار القوة العربية العسكرية للتدخل، إلى غاية حل النزاعات العربية".

29-May-15 12:39 AM