أخبار متعلقة

عزيز اخنوش

شكاوى وانتقادات.. المعارضة المغربية توجه اتهامات لحكومة عزيز أخنوش

قبيل ما يُناهز شهر على مرور سنتين من تشكيل الحكومة المغربية، انطلاقا من أغلبية ضمت الأحزاب الثلاثة التي تصدرت نتائج انتخابات 8 أيلول/ سبتمبر من سنة 2021، تباينت الآراء بشأن النتائج التي حقّقتها حكومة عزيز أخنوش، بين داعم ومُنتقد؛ فيما اتّحد عدة متابعين للشأن العام المغربي، بكون أحزاب المُعارضة لم تكن في مُستوى الحضور المنشود من طرف المواطنين.

13-Jul-23 08:54 PM

جمهور مهرجان بالمغرب يصرخون بوجه أخنوش: ارحل ارحل (شاهد)

تعرض رئيس الوزارء المغربي عزيز أخنوش، السبت، لصيحات غاضبة من جمهور مهرجان تيمتار بأغادير في جنوب المغرب، وهتف الجمهور "أخنوش ارحل"، في إشارة منهم للهاشتاغ الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي وعرف تفاعلا غير مسبوق من طرف مشاهير وصحفيين وشخصيات سياسية بارزة.

18-Jul-22 06:03 AM

العدالة والتنمية المغربي: حكومة أخنوش فشلت في حماية الفقراء

حمل حزب "العدالة والتنمية" المغربي، الاثنين، حكومة المغرب الحالية بقيادة "عزيز أخنوش"، مسؤولية فقدان الطبقة الفقيرة والمتوسطة للقدرة الشرائية في البلاد.

05-Apr-22 10:26 AM

احتجاجات على "الأسعار" بالمغرب وبنكيران يدعو لانتخابات مبكرة

عاش المغرب عددا من التحركات الاجتماعية مؤخرا، احتجاجا على غلاء الأسعار تلبية لدعوة الجبهة الاجتماعية إلى التحشيد لإحياء الذكرى الحادية عشر حركة 20 شباط/ فبراير 2011 التي جاءت في سياق ثورات الربيع العربي و استوعبتها السلطة بجملة من الإصلاحات السياسية.

21-Feb-22 05:33 PM

التايمز: تعرّف إلى رجل ملك المغرب الذي يريد الإطاحة بالإسلاميين

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الملياردير المغربي عزيز أخنوش، ودوره السياسي لصالح الملك محمد السادس..

07-Sep-21 12:39 PM

رغم خسارته الملايين بالمقاطعة.. أخنوش أغنى رجل بالمغرب

حافظ وزير الفلاحة والصيد البحري، والأمين العام لحزب "التجمع الوطني للأحرار"، عزيز أخنوش، على المركز الأول ضمن قائمة الأغنياء بالمغرب، رغم تكبده خسارة قدرت بـ 100 مليون دولار بسبب حملة المقاطعة التي طالت شركة "أفريقيا" للمحروقات التابعة له العام الماضي.

11-Jan-19 08:28 PM

ملك المغرب يكلف أخنوش بمشروع جديد.. هل فشل المخطط الأخضر؟

كلف العاهل المغربي الملك محمد السادس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش ببلورة تصور استراتيجي شامل وطموح من أجل تنمية القطاع، ورفعه إلى النظر المولوي السامي.

19-Oct-18 11:02 PM

أرباح شركات المحروقات.. تعيد الجدل إلى برلمان المغرب

عاد الجدل مجددا إلى أروقة مجلس النواب المغربي، في جلسة المناقشة العامة لتقرير لجنة المهمة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات، بعد مطالبة فريق العدالة والتنمية بتسقيف أرباح الشركات، فيما دعا فريق التجمع الدستوري (شريكه في الأغلبية) إلى تسقيف الأسعار.

10-Jul-18 08:30 PM

"أخنوش ارحل".. شعار رفعه سكان طنجة باستقبال ملك المغرب

رفعت جماهير مدينة طنجة (شمالي المغرب)، شعار "أخنوش ارحل"، في وجه وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، وهي تقف لتحية الملك لتدشين ميناء الصيد البحري والميناء الترفيهي الجديدين بالمدينة، في حادثة نادرة في علاقة المغاربة مع الملك.

08-Jun-18 01:05 AM

مقاطعة المغاربة تكلف "أفريقيا للغاز" 150 مليون يوميا (وثائق)

عكست تداولات بورصة الدار البيضاء ليوم الاثنين 30 نيسان/أبريل الماضي، النتائج المالية والاقتصادية لحملة مقاطعة شركات (أفريقيا للغاز، وسونطرال دانون للحليب ومشتقاته، ووالماس سيدي علي للماء المعدني)، بعدما دخلت أسبوعها الثاني.

01-May-18 05:23 PM

أخنوش.. الوزير الأكثر نفوذا بالمغرب وقع ضحية لمقاطعة شركته

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الحملة المجهولة التي تم شنها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ضد استهلاك ثلاث علامات تجارية معروفة في المغرب، كرد فعل إزاء ارتفاع تكاليف المعيشة.

27-Apr-18 05:13 PM

انتخابات مبكرة في المغرب.. هل تعيش الحكومة أيامها الأخيرة؟

لم يحقق حفل توقيع ميثاق الأغلبية الحكومية بالمغرب النتائج التي كانت مرجوة منه، بل إن التطورات التي تعرفها الساحة السياسية، تكشف أن العمل جار لوضع نقطة النهاية للحكومة التي يقودها الطبيب النفساني سعد الدين العثماني.

06-Mar-18 07:25 PM

هل تناقض وزير الفلاحة المغربي بخصوص اتفاق الصيد مع أوروبا؟

بعد أن أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المغربي، عزيز أخنوش، على أن اتفاقية الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي ستبقى سارية المفعول، عاد ليقول في برنامج تلفزي، أمس الأحد، أن المملكة مستعدة أن تتخلى عن هذا الاتفاق ابتداء من الأسبوع المقبل في حال لم يحترم الاتحاد السيادة ا

05-Mar-18 04:44 PM

ابن كيران: لن أعتزل السياسة وزواج السلطة والمال يهدم الدولة

هاجم رئيس الحكومة المغربية السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية السابق، عبد الإله بن كيران، خصوم حزبه في المعارضة والأغلبية الحكومية، معلنا رفضه اعتزال السياسة واستمراره فيما وصفه بـ"ممارسة واجبه" حتى آخر لحظة.

05-Feb-18 08:02 PM

إضراب عام في "جرادة" وحكومة المغرب ترسل وزيرا للتفاوض

عاشت مدينة جرادة (شرق المغرب) على وقع إضراب عام، دعت إليه لجنة الحراك الشعبي، بعد 27 يوما من الاحتجاجات، فيما وصل وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات عزيز أخنوش إلى المنطقة لعقد لقاءات مع الساكنة.

19-Jan-18 10:33 PM

الحزب الليبرالي المغربي يرفع دعوى قضائية على أخنوش بأمريكا

وضع الحزب الليبرالي المغربي (قاطع الانتخابات الأخيرة) نصب عينيه مقاضاة عزيز أخنوش، ويدرس رفع دعوى قضائية على وزير الفلاحة والصيد البحري في حكومة تصريف الأعمال، بالمحاكم الأمريكية، بعد أن اتهمه تقرير مالي بسن قانون يحمي به قطاع الغاز الذي يحتكره من تقلبات الأسعار.

18-Feb-17 10:14 PM

خبر عاجل