أخبار متعلقة

خالد العبيدي

القضاء العراقي يطلب رفع الحصانة عن وزير دفاع أسبق بقضية أسلحة

طالب مجلس القضاء الأعلى بالعراق، برفع الحصانة عن عضو البرلمان الحالي ووزير الدفاع الأسبق خالد العبيدي، على خلفية شحنة أسلحة "غير قانونية"، وفق إعلام محلي..

27-Dec-20 09:54 AM

"العبيدي" ينافس "الحلبوسي" على رئاسة برلمان العراق

أعلن خالد العبيدي، القيادي في ائتلاف "النصر" بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، تمسكه بترشيح نفسه لمنصب رئيس البرلمان، ليتنافس بذلك خلال جلسة غد السبت، مع مرشح "المحور الوطني"، محمد الحلبوسي.

14-Sep-18 10:23 PM

حملات تواقيع متبادلة ببرلمان العراق لإقالة الجبوري والعبيدي

يتسابق فريقان من النواب العراقيين في جمع التواقيع داخل قبة البرلمان، وفيما يسعى الأول لإقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري، فإن الفريق الثاني يهدف لإقالة وزير الدفاع خالد العبيدي..

16-Aug-16 12:16 PM

الجبوري يطالب بـ"كف يد" العبيدي ويتعهد بسحب الثقة عنه

كشف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، عن تقديمه طلبا إلى رئيس الحكومة حيدر العبادي، لـ"كف يد" وزير الدفاع خالد العبيدي، لمنعه من "تغيير أدلة قد تكون ضده"..

10-Aug-16 12:50 PM

هكذا أعدّ وزير دفاع العراق "الانتحاريين" لاستهداف الجبوري

كشفت مصادر مطلعة، الثلاثاء، أن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أعد مخططا للإيقاع برئيس البرلمان سليم الجبوري كما حصل مع نائب رئيس الجهورية السابق طارق الهاشمي، والذي صدرت بحقه أحكام إعدام عدة إثر اعترافات ملفقة انتزعت من بعض أفراد حمايته بالإكراه.

09-Aug-16 11:46 AM

هل يطيح وزير الدفاع بالعبادي ويقود العراق للحكم العسكري؟

لاقت تدوينة كتبها ناشط عراقي على حساب وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، في "فيسبوك"، تفاعلا وانتشارا واسعين، إلى الحد الذي بدأت فيه الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي بتداولها على أنها تعبر عن التوقع الحتمي لما ستؤول إليه الأوضاع..

03-Aug-16 01:06 PM

هذا ما قاله وزير دفاع العراق عن الجبوري وضجّ البرلمان (شاهد)

أظهرت مقاطع فيديو بثتها قنوات عراقية، الاثنين، عن الجلسة "العاصفة" للبرلمان، والاتهامات التي وجهها وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، لرئيس البرلمان سليم الجبوري، ونواب عدة عن محاولة ابتزازه وعقد صفقات فاسدة معه بمبالغ ضخمة..

02-Aug-16 11:05 AM

وزير الدفاع العراقي: ألغينا عقود 106 آلاف من عناصر الجيش

كشف وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، عن إلغاء عقود أكثر من 100 ألف عنصر من المؤسسة العسكرية بوزارته، ممن فروا من الخدمة إبان سيطرة تنظيم الدولة على الموصل صيف 2014، مشيرا إلى أن استراتيجية وزارته لمرحلة ما بعد التنظيم هي "بناء جيش مصغر ذي تسليح خاص".

31-Jul-16 04:29 AM

إطلاق نار على موكب وزير الدفاع العراقي شمال تكريت

تعرض موكب وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، إلى إطلاق نار شمال مدينة تكريت نتج عنه إصابة أحد مرافقيه بحسب مصدر في وزارة الدفاع العراقية..

08-Sep-15 12:18 PM

وزير الدفاع العراقي: نينوى ستكون الفصل ضد تنظيم الدولة

أكد وزير الدفاع العراقي أن نينوى ستكون معركة الفصل ضد تنظيم الدولة والأرض التي ستشهد اندحارهم النهائي عن كامل التراب.

03-Sep-15 01:51 PM

وزير الدفاع العراقي يطلب دعم المرجعية الشيعية

يبدو أن المعارك مع تنظيم الدولة استنزفت الجيش العراقي أيما استنزاف، فجعلت وزير الدفاع بنفسه يتوجه نحو المرجعيات الدينية في مدينة النجف الأشرف لطلب الدعم..

11-May-15 01:28 PM

العبيدي من الأردن: تحرير العراق على أيدي العراقيين فقط

قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة عمان الأربعاء، إن "تحرير الأراضي العراقية لن يكون إلا على أيدي العراقيين أنفسهم، بينما يقتصر دور التحالف الدولي على إدارة المعارك الجوية".

08-Apr-15 09:05 PM