أخبار متعلقة

علي حسين باكير

هل هناك أزمة طاقة عالمية تلوح في الأفق؟

هل التحذيرات من وقوع أزمة طاقة عالمية ناتجة عن تقييم حقيقي أم عن مصالح شخصية لبعض الدول؟ تساؤل يطرحه الكاتب في هذا المقال الصوتي..

01-Dec-21 12:44 PM

الولايات المتّحدة وجهود إحياء نظام الأسد

يعود الفضل لـ"أوباما" في بقاء النظام السوري.. الأسد يعود للواجهة من جديد والولايات المتحدة الأمريكية هي المساهم الأول في بقائه حتى الساعة.. التفاصيل في البودكاست..

23-Oct-21 11:31 AM

العنصرية كورقة انتخابية

المعارضة التركية كمثال.. كيف أصبحت العنصرية ورقة انتخابية تستغلها المعارضة لإقناع الناخبين؟ وما هي النتائج المترتبة عن ذلك؟ الإجابة في هذا البودكاست.

28-Jul-21 02:40 PM

مستقبل العلاقات التركية ـ الإسرائيلية بعد سقوط نتنياهو

كيف ستكون العلاقات التركية الإسرائيلية بعد رحيل نتنياهو من منصبه، وما هو تأثيرها على علاقة تركيا بجيرانها في الشرق الأوسط؟.. الإجابة في هذا البودكاست.

23-Jul-21 12:57 PM

هل أصبحت طالبان ورقة في يد إيران؟

بودكاست يشرح كيفية توظيف إيران للملف الأفغاني لتحقيق مصالحها.. هل تتفق مع رؤية الكاتب؟

13-Jul-21 12:05 PM

فك شيفرة خطاب مصر الدبلوماسي في التقارب مع تركيا

في هذا البودكاست قراءة في الحسابات المصرية التي تجبرها على إعادة علاقاتها مع تركيا.. استمع وشاركنا رأيك

28-Jun-21 01:49 PM

كيف نقرأ موقف الأوروبيين من الأزمة بين أمريكا وتركيا؟

يبدو الأوروبيون أكثر حرصاً من غيرهم على استقرار تركيا في الوقت الراهن، وعلى أخذ صفّها في مواجهة التصعيد الأمريكي، وهذا ما يفسّر بدوره الجهد الدبلوماسي التركي المبذول مؤخراً لإعادة تصحيح ما تضرر سابقاً في العلاقات بين أنقرة وعدد من الدول..

18-Aug-18 02:33 PM

لماذا يتصدّر غير العرب المشهد العربي؟

الدول التي لا تمتلك إلاّ النواح والصراخ إزاء هذا الأمر، هي دول غير مؤهّلة لتقود، ولا تمتلك الإمكانيات اللازمة لذلك..

30-Dec-17 03:38 PM

استراتيجية ترمب للأمن القومي: ورقة علاقات عامة

ترمب كما برهن خلال قرابة سنة من حكمه ليس ممّن يتمسكون بنصوص ثابتة فضلا عن سياسة قائمة على تصوّر طويل الأمد.

23-Dec-17 09:38 PM

أمريكا تفشل في الاختبار التركي مجدّدا

في 25 أبريل الماضي، شنت المقاتلات التركية هجوما عنيفا على مراكز حزب العمّال الكردستاني في العراق، وذلك بالتزامن مع هجوم آخر طال معاقل مقاتلي ميليشيات وحدات حماية الشعب التابعة لـ (PYD)، الفرع السوري من حزب العمال الكردستاني..

06-May-17 02:00 PM

لماذا لم يمزق ترامب الاتفاق النووي مع إيران حتى الآن؟

قبل بضعة أشهر من وصوله إلى البيت الأبيض، وعد ترامب بتمزيق الاتفاق النووي مع إيران قائلا بأنّه لم يشهد أبداً في حياته وجود عدم كفاءة في مناقشة اتفاق ما بقدر ما شاهد ذلك في الاتفاق الذي توصلت إليه إدارة أوباما مع نظام الخامنئي في طهران..

11-Mar-17 03:42 PM

ماذا يعني تدمير إيران لإسرائيل في 7 دقائق و30 ثانية؟

نقلت وكالة فارس للأنباء عن المستشار العسكري لقائد فيلق الـ "قدس" التابع للحرس الثوري العميد أحمد كريم بور، تأكيده بأنّ إيران حددت جميع المراكز المهمّة في الكيان الصهيوني، وأنّها قادرة على تدميرها بصواريخ بعيدة المدى في غضون 7 دقائق و30 ثانية...... "في حال تعرضت ايران لأي اعتداء".

04-Mar-17 04:25 PM

عن مشروع الدستور الروسي لسوريا

نسمع كثيرا من المسؤولين في الغرب العبارة الشهيرة "لا نريد أن نكرر أخطاء العراق"، لكن الحقيقة أنّ هذه الاخطاء تتكرّر ليس في شكلها وإنما في نتيجتها.

28-Jan-17 04:22 PM

أوروبا خائفة من ترمب

لا يقتصر الخوف الأوروبي من أن يؤدي موقف الادارة الجديدة الى تقوية روسيا جيوبوليتيكيا بحيث تصبح أكثر قدرة على ملئ الفراغ الذي سيتركه التراجع الأمريكي في أوروبا، بل يتعداه أيضاً الى مخاوف تتعلق بتقوية ترامب وبوتين للخطاب القومي اليميني.

21-Jan-17 08:12 PM

إدارة ترامب: خطوة نحو المجهول

العالم في حالة فوضى عارمة، الجميع بانتظار الموقف الحقيقي لإدارة ترامب، الولايات المتحدة تعيش تجربة غير مسبوقة، ولذلك فالسيناريوهات مفتوحة على كل الإحتمالات.

14-Jan-17 06:47 PM

أين المملكة العربية السعودية؟!

هناك حاجة لمراجعة سريعة لما يجري على الصعيد الإقليمي، وأن تعيد المملكة التقاط أنفاسها وتصحح بعض العثرات في مسارها وتبقي على الزخم الذي جاءت به مع تولي الملك سلمان للحكم وأن تكون حاضرة بقوّة وبسرعة وبفعالية في الأحداث الهامّة..

27-Aug-16 02:40 PM

خبر عاجل