أخبار متعلقة

تقرير أممي

تهريب وفساد ونفوذ واسع لحفتر.. تقرير أممي صادم عن ليبيا

ذكر التقرير أن الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين في جميع أنحاء البلاد يشكل تهديدا خطيرا لأمن واستقرار ليبيا،

30-Sep-23 09:01 PM

تقرير أممي يؤكد عدم قانونية الاحتلال.. وخارجية فلسطين ترحب

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بتقرير أممي يؤكد عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي، ويدعو إلى "طلب عاجل" يستفتي محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية لرفض إسرائيل إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية..

22-Oct-22 05:45 AM

تقرير أممي يكشف تفاصيل رشاوى "الحوار الليبي" وجرائم قوات حفتر

كشف تقرير صادر عن لجنة خبراء أمميين، تفاصيل مزاعم رشاوى ملتقى الحوار الليبي الذي انتخب السلطة الجديدة في في البلاد، بالإضافة إلى نتائج التحقيق في جرائم ارتكبتها قوات حفتر، إبان العدوان على طرابلس، وأخرى نفذتها مليشيات تابعة له في بنغازي شرق البلاد.

16-Mar-21 08:13 PM

تقرير سري يكشف حجم الخروقات الإماراتية والروسية بليبيا

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" فحوى تقرير أممي أشار إلى أن الإمارات أرسلت 35 طائرة محملة بالأسلحة إلى ليبيا، عقب مؤتمر برلين، وعشرات الطائرات في النصف الأول من العام الجاري.

03-Sep-20 07:21 PM

مسؤول ليبي لـ"عربي21" بعد تقرير أممي: الإمارات دولة "مارقة"

علق مسؤول ليبي على تقرير أممي حديث، يتهم الإمارات بتسيير رحلات جوية سرية، لنقل معدات وأسلحة قتالية لدعم قوات الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا.

16-May-20 04:27 PM

إدانة أممية لـ"الإمارات والأردن" بدعم "حفتر".. ما التداعيات؟

اتهم تقرير جديد لخبراء بالأمم المتحدة يراقبون تنفيذ العقوبات على ليبيا كل من "الإمارات والأردن" بانتهاكات متكررة لقرار حظر السلاح المفروض على ليبيا، وأن طائرة تابعة لدولة ما "لم تسمها" هي المتورطة في قصف مركز لمهاجرين غير شرعيين لصالح "حفتر"، وسط تساؤلات عن تداعيات ودلالة هذه الاتهامات.

12-Nov-19 02:24 PM

تقرير أممي عن ليبيا يفضح دور دول عدة أبرزها الإمارات والسودان

فضح تقرير أممي بشأن الصراع في ليبيا، دور دول عدة لا سيما عربية، ساهمت بإطالة واستمرار الأزمة المستمرة منذ 2011، وفي مقدمتها الإمارات والسودان.

09-Nov-19 02:49 PM

تقرير أممي يتهم الأمن العراقي بقمع الاحتجاجات الأخيرة

اتهمت بعثة الأمم المتحدة في العراق، السلطات بارتكاب انتهاكات وتجاوزات خطيرة لحقوق الإنسان خلال المظاهرات الأخيرة التي قتل فيها العشرات.

23-Oct-19 06:47 PM

ضغوطات لمنع نشر تقرير أممي يفضح إسرائيل ودولا عربية

أثار طلب الأمانة العامة للأمم المتحدة، من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (أسكوا)، عدم إصدار تقرير أعددته المنظمة تحت عنوان "الظلم في العالم العربي والطريق إلى العدل"، تساؤلات عديدة على فحوى هذا التقرير، وخشية إسرائيل ودول عربية من نشره.

25-Jan-17 11:13 PM

سياج أمني سعودي متطور على الحدود مع العراق لصد الهجمات

تشدد السعودية مراقبة حدودها الطويلة مع العراق، خشية تسلل مقاتلين من تنظيم الدولة عبر سياج حديدي متطور جدا بدأت تشييده قبل خمسة أعوام، خشية انفلات الأوضاع الأمنية في العراق.

26-Feb-15 10:37 PM

علي صالح يكذب تقريرا أمميا قدر ثروته بـ 60 مليار دولار

نفى الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، الخميس، صحة ما جاء في تقرير قدمته لجنة العقوبات الأممية لمجلس الأمن الدولي بشأن امتلاكه ثروة تقدر بأكثر من 60 مليار دولار، كان قد جمعها من ممارساته الفاسدة وغير المشروعة، خلال فترة توليه رئاسة البلاد، بحسب التقرير.

26-Feb-15 10:35 PM

أين ذهبت أموال اليمن؟

أين ذهبت أموال اليمن؟

25-Feb-15 08:17 AM