أخبار متعلقة

حركة مجتمع السلم

أكبر حزب إسلامي بالجزائر: سنعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية

أكد رئيس "حركة مجتمع السلم" (أكبر حزب إسلامي في الجزائر) عبد الرزاق مقري أن حزبه سيعمل على إقناع الجميع بتشكيل حكومة وحدة وطنية عقب الانتخابات النيابية المزمعة في 12 حزيران/ يونيو المقبل.

07-Jun-21 10:00 AM

لماذا قاطعت "حمس" جلسة انتخاب رئيس البرلمان الجزائري؟

كشفت حركة مجتمع السلم الجزائرية (معارضة) عن سبب مقاطعتها لجلسة انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري) أول أمس الأربعاء.

12-Jul-19 11:27 AM

مقري: إجراء الانتخابات في 4 يوليو ستكون كارثة على الجزائر

حذر رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية، عبد الرزاق مقري، أمس الاثنين، من تبعات تنظيم الانتخابات الرئاسية في 4 تموز/ يوليو المقبل، وقال إن ّ"الذين سيفرضون هذا التاريخ للانتخابات الرئاسية هم يغامرون بالجزائر وسيجرونها إلى وضع خطير جدا".

14-May-19 05:59 PM

الرئيس السابق لـ"حمس" يقترح خارطة طريق لحل الأزمة بالجزائر

اقترح الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم الجزائرية، عبد المجيد مناصرة، خارطة طريق التي بإمكانها، بحسبه، "تأسيس أرضية حوار وطني جاد ومسؤول، كفيل بإخراج الجزائر من أزمتها"، وذلك في ظل تطورات الحراك الشعبي واستعدادات المعارضة السياسية وتفهمات مؤسسات الدولة، قبل مسيرات يوم غد الجمعة.

02-May-19 06:56 PM

مقري يحذر من الالتفاف على الحراك الشعبي بالجزائر (شاهد)

حذّر رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية، عبدالرزاق مقري، من جهات لم يسمها أن تلتف على الحراك الشعبي الرافض للعهدة الخامسة للرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، وذلك بغية "تمرير شيء لا يريده الشعب".

07-Mar-19 07:54 PM

تجدد المظاهرات الرافضة لترشح بوتفليقة لولاية خامسة

تجددت التظاهرات الرافضة لترشح الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، لولاية جديدة، حيث خرج مئات الطلاب من جامعة الجزائر في وسط العاصمة رفضا لـ"العهدة الخامسة"..

03-Mar-19 03:50 PM

حركة مجتمع السلم تقرر مقاطعة انتخابات الرئاسة بالجزائر

قرر أكبر حزب إسلامي في الجزائر، حركة مجتمع السلم، مقاطعة الانتخابات الرئاسية الجزائرية، وذلك في آخر أيام قبول أوراق الترشح لمنافسة بوتفليقة الذي يسعى لولاية خامسه رغم مرضه..

03-Mar-19 03:09 PM

حركة "حمس": ترشُّح بوتفليقة لولاية خامسة ليس في مصلحته

قالت حركة مجتمع السلم، (أكبر حزب إسلامي في الجزائر)، أمس الأربعاء، إن ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة "ليس في مصلحته، وإنما لمصلحة المستفيدين من الوضع الراهن".

07-Feb-19 05:03 PM

عبد الرزاق مقري يؤكد: نحن معنيون بالانتخابات الرئاسية 2019

أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الجمعة، أن حزبه "معني بالانتخابات الرئاسية"، مشددا على سعي حزبه للتوافق الوطني.

25-Jan-19 07:28 PM

أكبر حزب إسلامي بالجزائر يستعد لخوض انتخابات الرئاسة

أعلنت "حركة مجتمع السلم"، أكبر حزب إسلامي في الجزائر مساء الجمعة، تأهب واستعداد هياكلها لجمع التوقيعات تحسبا لخوضها انتخابات الرئاسة..

19-Jan-19 11:45 AM

مقري: "سنوات عجاف" تنتظر الجزائر ابتداء من أواخر 2019

توقع رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري أن تتعرض الجزائر لـ"سنوات عجاف" غير معتادة ابتداء من أواخر 2019.

12-Jan-19 05:58 PM

مقري يسيطر على مقاليد "السلم" الجزائرية بعد فوزه برئاستها

فاز رئيس حركة مجتمع السلم الإسلامية المعارضة بالجزائر، عبد الرزاق مقري، برئاسة الحركة لولاية ثانية بأغلبية ساحقة، بموجب انتخابات مجلس الشورى التي تمت فجر الأحد، بالعاصمة الجزائر.

13-May-18 10:10 PM

نواب جزائريون يقدمون مذكرة احتجاج للسفير الأمريكي بشأن القدس

سلّم نواب من البرلمان الجزائري، مذكرة احتجاج للسفير الأمريكي جون دي روشي، دعوا فيها واشنطن إلى التراجع عن تنفيذ قرار دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واحترام القرارات الدولية حول هذه المدينة المحتلة.

11-Dec-17 04:36 PM

زعيم "حمس" يدعو لفتح الحدود بين المغرب والجزائر ويهاجم مساهل

دعا رئيس حزب "حركة مجتمع السلم" الجزائري المعارض، عبد المجيد مناصرة، إلى فتح الحدود المغربية الجزائرية المغلقة منذ سنة 1994، مشددا على أنه "لا يجب أن يتحول الشقيق إلى عدو مهما كانت المشاكل واختلفت السياسات".

11-Nov-17 06:20 PM

زعيم "مجتمع السلم" يكشف أسباب رفض المشاركة بالحكومة‎

أعلن رئيس حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر) اليوم السبت، الأسباب الرئيسة وراء رفض حركته الدعوة التي وجهت لها للدخول في الحكومة الجديدة.

20-May-17 09:55 PM

بوتفليقة يدعو أكبر حزب إسلامي للمشاركة في الحكومة المقبلة

قال رئيس حركة مجتمع السلم الجزائري، عبد الرزاق مقري، إن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، دعاه للمشاركة في الحكومة المقبلة، كاشفا أن القرار سيفصل فيه مجلس الشورى الوطني.

11-May-17 05:48 PM

خبر عاجل