أخبار متعلقة

تسيبراس

المعارضة اليونانية تفوز بالانتخابات البرلمانية وأردوغان يهنئ

قال أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني إنه يحترم إرادة الشعب الذي صوت لصالح وصول حزب الديمقراطية الجديدة للسلطة خلال الانتخابات العامة التي جرت في البلاد الأحد.

07-Jul-19 11:54 PM

هل تنجح تركيا في استمالة اليونان؟

في 13 كانون الأول/ يناير من الشهر الماضي، قدم بانوس كامينوس، وزير الدفاع اليوناني استقالته من الحكومة الائتلافية التي يرأسها رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس، وذلك احتجاجا على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين اليونان وجمهورية مقدونيا بخصوص إعادة تسمية الأخيرة باسم مقدونيا الشمالية.

09-Feb-19 06:31 PM

المعارضة تشكل الحكومة اليونانية..وانشقاق في "سيريزا"

كلف الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، الجمعة، حزب المعارضة المحافظ، "الديموقراطية الجديدة"، رسمياً، بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة رئيس الوزراء اليساري ألكسيس تسيبراس الذي أعلن استقالته أمس الخميس، وانشق عنه أعضاء في حزبه.

21-Aug-15 07:21 PM

رئيس الوزراء اليوناني يعلن استقالته تمهيدا لانتخابات مبكرة

قال رئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس إنه سيستقيل الخميس لتمهيد الطريق إلى إجراء انتخابات مبكرة.

20-Aug-15 10:45 PM

منطقة اليورو تبرم اتفاقا صارما بخصوص اليونان

أجبر زعماء منطقة اليورو اليونان، الاثنين، على التنازل عن جزء كبير من سيادتها لصالح إشراف خارجي، في مقابل الموافقة على إجراء محادثات بشأن اتفاق إنقاذ قيمته 86 مليار يورو لإبقاء البلد شبه المفلس داخل منطقة العملة الموحدة.

13-Jul-15 11:54 PM

ألمانيا تقترح خروج اليونان مؤقتا من الاتحاد لحل أزمتها

تجنبا لخروج اليونان من منطقة اليورو بسبب أزمة الديون الخانقة التي تعصف بها، يجتمع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل السبت لاتخاذ قرار بشأن حزمة إنقاذ ثالثة ضمن مقترحات طرحتها حكومة اليونان تهدف إلى إنهاء الأزمة بهذا البلد الفقير.

11-Jul-15 09:25 PM

الآلاف يحتشدون في أثينا احتجاجا على التقشف

تجمع آلاف الأشخاص أمام البرلمان في أثينا الأحد؛ مطالبين رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس بمقاومة ضغوط الدائنين الدوليين لقبول المزيد من إجراءات التقشف، مقابل الإفراج عن مليارات اليورو من الأموال المخصصة لحزمة إنقاذ اليونان.

22-Jun-15 06:41 AM

اليونان باتت أمام عد عكسي ينتهي باختناقها ماليا

يرى خبراء الاقتصاد أن اليونان باتت أمام عد عكسي قد تجد نفسها في نهايته في حالة اختناق مالي، مع استحقاقات قريبة جدا للتسديد، ومصارف تسعى جاهدة لاحتواء هروب رؤوس الأموال.

01-Feb-15 05:38 PM