أخبار متعلقة

مشافي

بقنبلة تزن 1000 رطل.. تحقيق أممي يكشف تفاصيل قصف مبنى طبي بغزة

ذكر تقرير لموقع "ميدل إيست آي"، أن الاحتلال أبلغ بريطانيا الشهر الماضي بأن المبنى (الذي قصف لاحقا) يعد محميا ولن يستهدف.

02-Feb-24 11:16 AM

إحالة 5 إداريين بأحد مشافي مصر إلى المحاكمة العاجلة.. إليك السبب

أمرت النيابة الإدارية في مصر، بإحالة خمسة من إدارة أحد المستشفيات الحكومية إلى المحاكمة العاجلة، بسبب ما نسب إليهم من إساءة استخدام السلطة..

28-Mar-23 09:11 AM

تحذيرات من كارثة صحية بسوريا عقب إيقاف الدعم عن 18 مشفى

حذر عاملون في القطاع الصحي ومنظمات إنسانية في شمال غرب سوريا، من أن يؤدي إيقاف الدعم مشافي المنطقة لحدوث كارثة إنسانية، في ظل تردي الواقع الخدمي وانتشار فيروس كورونا

13-Jan-22 09:43 AM

ألواح الطاقة الشمسية لتشغيل المشافي بجنوب سوريا

تتعمد الطائرات الروسية وطائرات النظام السوري؛ استهداف الأحياء السكنية والمرافق العامة والمستشفيات في المناطق السورية، وبينها المنطقة الجنوبية

27-Sep-17 08:01 PM

بعد قصف المشافي.. طبيب سوري يقدم العلاج بالمنازل

عمد الطيران الروسي وطيران النظام السوري؛ إلى تدمير كافة مشافي ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي في الفترة الماضية. وعلى الرغم من أنه كان تم تحصين بعضها في مغارات أو كهوف تحت الأرض، إلا أن الطائرات الروسية دمرت سبعة مشافي في هاتين المنقتين كانت تقدم الخدمات الطبية لأكثر من 300 ألف نسمة.

17-May-17 09:13 PM

حلب المحترقة.. بضعة أطباء مختصين فقط ومشاف مدمرة

تستمر هجمات الطيران الروسي السوري على أحياء مدينة حلب، حيث قُتل في الأيام الأخيرة أكثر من 450 شخصا من سكان المدينة، في الوقت الذي أشار فيه مدير منظومة الإسعاف والطوارئ، أحمد سويد، إلى أن عدد المصابين وصل خلال أيام لأكثر من 600 مصاب، فيما لا تملك مشافي حلب الميدانية كوادر طبية متكاملة لإنقاذ الجرحى.

04-Oct-16 01:46 AM

قاسم.. طفل سوري تسبب إغلاق الحدود الأردنية في موته

كان الطفل قاسم الناجي الوحيد في عائلته التي تحوّل حفل زفاف كانت تحضره إلى مأتم، عندما استهدفت قوات النظام سيارتهم التي كانت تقلهم ضمن موكب الزفاف في ريف درعا الغربي، لكن إغلاق الحدود الأردنية في وجههم، وسط عجز المستشفيات الميدانية عن علاجه، أدى إلى وفاته.

23-Aug-16 09:44 PM

حلب: أصحاب الحالات الطبية الصعبة بحكم الموتى بفعل الحصار

حذر مدير صحة حلب الحرة، عبد الباسط إبراهيم، المنظمات الأممية العاملة في المجال الإنساني، من ارتفاع عدد الوفيات في الشطر الشرقي من مدينة حلب الذي بات الآن تحت الحصار، نتيجة عدم قدرة المديرية على علاج الحالات الصعبة التي تكتظ بها المشافي التابعة لها.

27-Jul-16 04:27 PM

عيادات طب الأعشاب تنتشر بريف إدلب في ظل استهداف المشافي

حرصت روسيا منذ أن دخلت الحرب في سوريا إلى جانب حليفها بشار الأسد؛ على استهداف البنى التحتية، وفي مقدمتها المشافي، إذ استهدف الطيران الروسي أكثر من 20 مشفى في مناطق سيطرة الفصائل المقاتلة، بناء على إحصائيات لمديريات الصحة الحرة في سوريا،

03-Jul-16 10:00 PM

قصف المشافي في سوريا بلغ حده الأقصى بعد التدخل الروسي

يضع الطيران الروسي المشافي الميدانية في المناطق الخارجة عن سيطرةالنظام السوري؛ على قائمة أهدافه الاستراتيجية، ليفرغ مناطق الشمال السوري من النقاط الطبية، ويزيد حصار الأهالي، وهو بذلك يتابع نهج طائرات نظام الأسد التي دأبت على قصف المشافي والنقاط الطبية منذ بداية الثورة.

06-Apr-16 11:12 PM

بعد تعطل غالبية مشافيها.. أزمة الدواء في الرقة تتفاقم

حذر عدد من النشطاء والمهتمين بالشأن الصحي من انهيار المنظومة الصحية في مدينة الرقة، التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة؛ بفعل النقص الحاد بالأدوية.

03-Mar-16 01:14 AM

تقرير حقوقي: طائرات روسية قصفت 27 مركزا طبيا في سوريا

وصف تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان السياسة التي تتبعها الطائرات الروسية في سوريا بأنها "محرقة"، مشيرة في تقرير جديد لها إلى أن 27 مركزا على الأقل تعرض للقصف منذ بدء التدخل الروسي.

19-Feb-16 11:28 PM

الجعفري يهاجم مشفى أطباء بلا حدود بإدلب بعد يومين من قصفه

فيما يمثل اعترافا ضمنيا بمسؤولية النظام السوري وروسيا عن قصف مشفى تابع لأطباء بلا حدود بمعرة النعمان، بريف إدلب، هاجم سفير النظام في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، المنظمة الإنسانية، وقال إنها لم تنسق مع "الحكومة السورية" ولم تحصل على إذن منها للعمل بسوريا، متهما إياها بالعمل لحساب المخابرات الفرنسية

17-Feb-16 04:45 PM

العاملون بالمشافي يصابون بالتلوث عند خلع القفازات والمعاطف

العاملون بالمستشفيات والرعاية الصحية غالبا ما يتسببون في تلويث الملابس والجلد أثناء خلع القفازات الواقية والمعاطف.

13-Oct-15 02:57 PM

النظام السوري مستمر في استهداف الكوادر الطبية بدمشق

يستهدف النظام السوري منذ اندلاع الثورة عام 2011 المشافي الميدانية التي باتت بديلاً عن المستشفيات الحكومية أو الخاصة والمراكز الصحية التي تعرضت للدمار، حيث وجد النظام في الأطباء القائمين عليها خطراً حقيقياً، فبات يلصق بهم التهم تباعاً، أبرزها معالجة "الإرهابيين" أو "المجموعات المسلحة".

29-Jan-15 04:33 PM