أخبار متعلقة

جنوب دمشق

ماذا وراء تكرار قصف الاحتلال لهذه المنطقة جنوب دمشق؟

يُثير تركز الضربات الإسرائيلية (الاحتلال)، على منطقة جبل المانع جنوب العاصمة السورية دمشق، تساؤلات عدة، حول أهمية الجبل، وطبيعة الأهداف التي تستهدفها الطائرات الإسرائيلية بشكل متكرر.

26-Nov-20 04:59 PM

روسيا تقلص تواجدها العسكري جنوب دمشق.. ما علاقة إيران؟

?أثار سحب روسيا للجزء الأكبر من شرطتها العسكرية من مناطق عدة في جنوب دمشق، الكثير من التساؤلات، خاصة عن طبيعة القوات التي ستقوم بسد الفراغ في هذه المناطق التي لم يمض على انسحاب المعارضة منها أكثر من نصف عام..

17-Oct-18 03:34 PM

الأردن يدخل لأراضيه قادة فصائل سورية معارضة مع ذويهم

سمحت السلطات الأردنية مؤخرا بدخول شخصيات في المعارضة السورية بالجنوب السوري من بينهم قادة فصائل مع ذويهم، كما نقلت مصادر لـ"عربي21"..

10-Jul-18 02:41 PM

ما العوامل التي مهدت لاتفاق إخراج داعش من مخيم اليرموك؟

?أثار الاتفاق غير المعلن الذي تم التوصل إليه بين مقاتلي تنظيم الدولة والنظام السوري برعاية روسية، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي الحجر الأسود، تساؤلات كثيرة حول الأسباب التي دفعت بالنظام إلى التوقيع على هذا الاتفاق..

22-May-18 03:18 PM

احتفال وهتافات للأسد جنوب دمشق المدمر بعد "انتصار" النظام

دخلت وحدات من قوى الأمن الداخلي قبل ظهر الثلاثاء، إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، وحي الحجر الأسود المجاور في جنوب دمشق، محتفلا بتمكنه من السيطرة على المنطقتين من يد تنظيم الدولة، بعد خروجه منهما باتفاق مع النظام..

22-May-18 02:03 PM

ما حقيقة انسحاب قوات مدعومة إيرانيا من ريف حماة؟

يبدو أن اتفاقية خفض التصعيد، ونزع السلاح المقررة بين تركيا وروسيا وإيران بدأت تدخل حيز التنفيذ منذ أيام..

21-May-18 02:00 PM

مهجرو جنوب دمشق بلا مأوى شمال حلب واشتباكات بين الفصائل

بدأت تظهر ملامح أزمة إنسانية كبيرة بشكل واضح في ريف حلب الشمالي، بعد عمليات التهجير المتتالية التي قامت بها قوات النظام السوري بحق سكان أحياء الجنوب الدمشقي والغوطة الشرقية والقلمون الشرقي، الذين توجه معظمهم إلى مناطق سيطرة فصائل "درع الفرات" التي تدعمها تركيا بريفي حلب الشمالي والشرقي.

09-May-18 05:17 PM

بدء خروج المقاتلين وعائلاتهم من مناطق المعارضة جنوب دمشق

بدأ خروج المقاتلين وعائلاتهم من مناطق المعارضة في جنوب العاصمة السورية دمشق، من بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم، إلى مناطق الشمال السوري، بموجب اتفاق مع النظام السوري وروسيا..

03-May-18 12:18 PM

قوافل تغادر جيب جنوب دمشق وأخرى تصل لإدلب من "اليرموك"

غادرت قوافل النازحين من جنوب دمشق إلى الشمال السوري، الثلاثاء، بالتزامن مع وصول أخرى إلى محافظة إدلب التي تسيطر عليها جماعات المعارضة.

01-May-18 04:25 PM

معارك عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة جنوب دمشق

شنت قوات النظام معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، السبت، لليوم العاشر على التوالي، في جنوب دمشق، ترافق مع غارات عنيفة.

28-Apr-18 10:32 PM

النظام السوري يواصل حربه على مخيم اليرموك.. ولا اتفاق

واصل جيش النظام السوري والقوات الحليفة له، حربه على مخيم اليرموك، والحجر الأسود، جنوب دمشق، مكثفا من غاراته الجوية والقصف المدفعي، اليوم الأربعاء، وفق ما أكدته مواقع تابعة للنظام.

25-Apr-18 02:47 PM

النظام يرسل تعزيزات لمحيط مخيم اليرموك جنوب دمشق

اتجهت تعزيزات عسكرية لقوات النظام السوري إلى جنوب دمشق وتحديدا إلى محيط مخيم اليرموك، الأحد، وفق ما أكدته مصادر تابعة للنظام السوري ومواقع إيرانية.

15-Apr-18 09:19 PM

بعد دوما في الغوطة الشرقية.. أين تتجه حملة النظام السوري؟

مع استمرار عمليات النزوح من مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ومصير المدينة المؤجل، في ظل عدم التوصل لاتفاق نهائي بين جيش الإسلام من جهة والنظام السوري رورسيا من جهة أخرى، تدور تساؤلات حول الهدف المقبل لحملة النظام ضد المعارضة في سوريا بعد الانتهاء من دوما.

06-Apr-18 06:08 PM

تفاصيل لقاء جمع الروس بفصائل معارضة جنوب دمشق

كشفت مصادر محلية لـ"عربي21" الخميس، عن اجتماع جرى بين ضباط روس ولجنة عسكرية عن فصائل المعارضة السورية في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم في ريف دمشق الجنوبي..

29-Mar-18 02:49 PM

تسخين روسي لبدء معركة جنوب دمشق.. ما الحجة التي تروجها؟

تزايدت في الآونة الأخيرة التهديدات الروسية باقتراب انتقال الحملة العسكرية إلى الجنوب بعد الانتهاء من الغوطة الشرقية، ما دفع الفعاليات الثورية وعلى رأسها مجلس محافظة درعا الحرة إلى مناشدة فصائل درعا والقنيطرة بضرورة التحرك نصرة للغوطة..

20-Mar-18 03:52 PM

نجاة قيادات في تنظيم الدولة من محاولة اغتيال جنوبي دمشق

نجا المسؤول الأمني في تنظيم الدولة بجنوبي العاصمة السورية دمشق، أبو سالم العراقي، أمس السبت، من محاولة اغتيال، إثر انفجار استهدف مكان تواجده، برفقة قيادات الصف الأول بالتنظيم في حي الحجر الأسود، المعقل الرئيس للتنظيم..

31-Jan-16 02:15 PM