أخبار متعلقة

مطار ابو الظهور

موسكو تؤكد سيطرة نظام الأسد على مطار أبو الظهور في إدلب

قالت وزارة الدفاع الروسية الأحد إن وحدات من جيش النظام السوري "تحاصر مجموعة كبيرة من مسلحي جبهة النصرة" شرق محافظة إدلب شمال غرب سوريا" وإن النظام "استعاد مطار أبو الظهور بالكامل..

21-Jan-18 10:38 AM

لماذا اندفع نظام الأسد بقوة للسيطرة على مطار أبو الظهور؟

وضع النظام السوري نصب عينيه منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي السيطرة على مطار "أبو الظهور" العسكري حيث بدأت قواته المدعومة بمليشيات إيرانية ولبنانية بشن هجمات متتالية من محورين للسيطرة عليه، الأول من ريف حماة الشمالي، والثاني انطلاقا من ريف حلب الجنوبي.

11-Jan-18 10:01 PM

"النصرة" تسقط طائرتي استطلاع لروسيا فوق "أبو الظهور" (صور)

أعلن تنظيم جبهة النصرة إسقاط طائرتي استطلاع روسيّتين فوق مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب.

17-Nov-15 10:37 PM

"النصرة" تعدم أكثر من 100 أسير للنظام في مطار أبو الظهور

بثت حسابات مقربة من جبهة النصرة على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لإعدام أسرى النظام السوري في مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب.

19-Sep-15 11:46 AM

نظام الأسد يعترف بسقوط مطار أبو الظهور العسكري (فيديو وصور)

قال عناصر من تنظيم "جبهة النصرة"، إن التنظيم وبمساندة فصائل "جيش الفتح"، تمكن من دخول مطار أبو الظهور العسكري الواقع بين إدلب، وحماة، والسيطرة على أجزاء كبيرة منه، بعد شهور من حصاره.

09-Sep-15 01:14 AM

انشقاق خمسة عساكر من مطار "أبو الظهور العسكري" (فيديو)

بث تنظيم جبهة النصرة فيديو يوثق انشقاق خمسة عساكر عن القوات النظامية في مطار "أبو الظهور العسكري" أكبر مطارات الشمال السوري.

02-Aug-15 01:49 AM

"النصرة" تطبق حصارها على مطار أبو ظهور العسكري (فيديو)

نشرت شبكة مراسلي المنارة البيضاء التابعة لجبهة النصرة تقريراً مصوراً يظهر إطباق الحصار على مطار "أبو ظهور" العسكري في ريف إدلب، شمال سوريا.

04-Mar-15 03:01 PM

"النصرة" تنشر فيديو إسقاط الطائرة العسكرية للنظام

نشر المكتب الإعلامي لجبهة النصرة، الاثنين، اللحظات الأولى لسقوط الطائرة نقل عسكرية من طراز "يوشن"، تابعة للنظام السوري بالقرب من مطار أبو الظهور العسكري، بريف إدلب شمال سوريا، والتي أظهرت أن سقوطها كان في وقت متأخر من الليل.

19-Jan-15 03:43 PM

جبهة النصرة تتقدّم في محيط مطار "أبو الظهور" بإدلب

أحرزت جبهة النصرة مساء الثلاثاء، تقدما في محيط مطار "أبو الظهور" العسكري بريف إدلب شمال سوريا، الذي تتمركز فيه قوات النظام، بعدما سيطر عناصر الجبهة على قرية "تل سلمو" المحاذية للمطار..

14-Jan-15 09:36 AM

ثوار سوريا يستعدون لاقتحام مطار أبو الظهور بإدلب

إذا نجح الثوار في السيطرة على مطار أبو الظهور فهذا يعني إنهاء وجود النظام في محافظة ريف إدلب، خصوصاً بعد تحرير وادي الضيف.

19-Dec-14 01:23 PM