أخبار متعلقة

الروهينجيا

الحرب الأهلية في ميانمار: استراتيجية لبنغلاديش لتعزيز أمن الحدود

محمد شعيب يكتب: بالنسبة لبنغلاديش، فإن التأثير غير المباشر لهذا الصراع سيكون متعدد الجوانب: الأمن القومي، والاجتماعي والاقتصادي، والجيوسياسي

14-Feb-24 03:45 PM

الحكومة البديلة للحكومة العسكرية في ميانمار

إذا كان علينا التحرك نحو حل سياسي من خلال الحوار، فإن معظم وعود حكومة الوحدة الوطنية هذه ستكون غير فعالة. تذكر أنه لا توجد مجموعة قوية في ميانمار متعاطفة مع الروهينجيا. الكهنوت البوذي، وشعب البامار، والجيش، كلهم ضدهم

02-Jul-21 03:28 PM

أمريكا تتقدم الدعوات لمحاسبة المسؤولين عن قمع الروهينغيا

دعت عدة دول تتقدمها الولايات المتحدة، الثلاثاء، إلى ملاحقة القادة العسكريين المتهمين بتدبير حملة القمع ضد أقلية الروهينغيا المسلمة في بورما، ومحاسبتهم أمام القضاء الدولي.

29-Aug-18 06:24 AM

أهمية الصوت الأخلاقي للشركات

نحن نحث جميع المستثمرين الرئيسيين للشركات في ميانمار، وحتى من لم يدخلوا ميانمار، على الانضمام إلى ناخبيهم من المستهلكين، ومع الأمم المتحدة، ومع شركات مثل يونيليفر وتيلينور، لكي يعلنونها واضحة: "كلنا روهينجا الآن"

10-Oct-17 08:33 PM

انقلاب قارب يقل لاجئين من ميانمار قبالة بنجلادش

قالت السلطات المحلية إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما في انقلاب قارب، يقل ساعين للجوء من ميانمار وهو في طريقه إلى بنجلادش اليوم الأحد.

09-Oct-17 07:35 AM

ليبيراسيون: ماذا وراء صمت السعودية أمام مأساة الروهينجيا؟

نشرت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية تقريرا؛ بحثت فيه عن أسباب صمت المملكة العربية السعودية إزاء المجازر التي يتعرض لها المسلمون الروهينجيا في ميانمار، مبينة أن المصالح الاقتصادية والتوجهات القومية الجديدة للمملكة هي التي دفعتها للتعامل ببرود مع هذه القضية

06-Oct-17 05:43 PM

أكثر من مليوني شخص انضموا إلى صفوف اللاجئين هذا العام

قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن أكثر من مليوني شخص من الفارين من الحروب أو الاضطهاد انضموا إلى صفوف اللاجئين هذا العام.

03-Oct-17 06:41 AM

أمريكا تدعو لوقف تسليح ميانمار بسبب العنف ضد الروهينجا

دعت مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، يوم الخميس، الدول إلى تعليق إمداد ميانمار بالأسلحة؛ بسبب العنف ضد مسلمي الروهينجا، إلى أن يتخذ الجيش الإجراءات الكافية للمحاسبة.

29-Sep-17 07:27 AM

شعار للروهينجيا.. دعوة للناشطين

من الضروري أن تنصب الجهود المبذولة في الضغط الشعبي والاحتجاجي المتواصل لتتمكن هاته الأقلية من استرداد وطنها المسلوب وكرامتها البشرية المهدورة

11-Sep-17 10:35 PM

كلنا روهينجيا الآن

قامت حملة جديدة اتخذت لها وسم #WeAreAllRohingyaNow (كلنا روهينجيا الآن) بتبني نهج فريد لإنهاء الاضطهاد، من خلال التواصل مع الشركات الكبرى التي تستثمر في ميانمار.

21-Feb-17 04:04 PM

مسلمو الروهينغيا محرومون من إصلاحات "ثين سين"

رغم مأساتهم الكبيرة، فلا أحد من دول العالم أو الدول الإسلامية وقف بقوة لوقف معاناة الروهينجيا المسلمين في ميانمار.

14-Nov-14 03:54 PM