أخبار متعلقة

العزلة

افتتاحية مثيرة لمجلة إيكونوميست.. "إسرائيل وحيدة" (صورة)

نشرت مجلة "إيكونوميست" افتتاحية مثيرة بعنوان "إسرائيل وحيدة"، ووضعت صورة لعلم إسرائيلي يتعرض لرياح شديدة على غلافها، في إشارة للعزلة الدولية التي تهدد تل أبيب.

22-Mar-24 11:58 PM

NYT: لماذا أنهت الدول العربية عزلة بشار الأسد الطويلة؟

شارك الأسد في القمة العربية لأول مرة منذ 13 عاما، في حالة من إنهاء العزلة التي فرضت عليه بسبب الجرائم التي ارتبكبها في سوريا.

19-May-23 08:06 PM

كيف علق السوريون على حضور الأسد للقمة العربية بالسعودية؟

بشار الأسد أكد حضورة القمة العربية التي ستعقد في جدة بالسعودية الجمعة

17-May-23 10:25 PM

ماذا خسرت روسيا من حرب أوكرانيا؟

الخسائر الروسية في حرب أوكرانيا ستكون بعيدة المدى، بغض النظر عن تداعي السمعة الروسية وسمعة بوتين التي بناها خلال السنوات الماضية، والتي كان أساسها قوة روسيا وجبروتها، ليتبين أنه جبروت فقط على المدنيين، كما حصل في دكّ المدن السورية..

21-Nov-22 10:44 AM

وقد ضاق عليه الخناق.. قيس سعيد يخرج عن السيطرة

إذا عجز قيس سعيد عن تحقيق أهدافه الخاصة بالطرائق الناعمة المتخفية بالقانون والشرعية والمشروعية وإرادة الشعب، فليس مستبعدا لجوؤه الى أساليب سيئة لتغفين المشهد وإدخال البلاد في منطقة الفوضى، حيث تكون أساليب العنف "مبررة"، وحيث يكون سعيد "منتصرا" أو "شهيدا" وهو ما يردده دائما

06-Jun-22 09:38 AM

ثلاثية الاكتئاب والوحدة والإبداع

يبدو الأمر كما لو أنه يمكن للمرء أن يكون مبدعا فقط عندما ينفصل عن المجتمع. فعندما ندع تركيزنا يتحول بعيدا عن الأشخاص والأشياء من حولنا، نكون أكثر قدرة على الانخراط في عملية التفكير الناقد والتفكير في أفكارنا الخاصة، التي تنتج لنا المخرجات الإبداعية

21-Oct-20 11:07 PM

العزلة في زمن كورونا

العزلة تهدي الإنسان إلى الحق لأنه يتفكر متجرداً من ضغط الثقافة ويتحرر من الحرص على مهادنة الملأ..

08-Apr-20 10:32 AM

تغريدة فتاة تثير جدلا في هولندا.. "الخوف من الوحدة"

أثارت فتاة هولندية، جدلا واسعا في البلاد، بعد حديثها عن الخوف من الوحدة، وسط حديث عن تحوّله إلى ظاهرة متفشية بين أفراد المجتمع..

08-Sep-19 11:41 AM

"لاكروا": سوريا تكسر عزلتها الدبلوماسية تدريجيا

نشرت صحيفة "لاكروا" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن سير سوريا نحو الخروج من عزلتها، وإمكانية إعادة العلاقات بينها وبين الدول العربية إلى ما كانت عليه قبل سنة 2011.

31-Dec-18 08:45 PM

نتنياهو يراهن على دعم الأنظمة الاستبدادية

نشرت مجلة "لكسبرس" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن مراهنة رئيس الوزراء الإسرائيلي على دعم الأنظمة الاستبدادية، بعد سنوات من العزلة على الساحة العالمية.

30-Dec-18 07:19 PM

سياسي تركي معارض يدعو الدول الإسلامية لمقاطعة ترامب

شدد نائب رئيس حزب "الشعب الجمهوري" التركي المعارض أوزتورك يلماز، على وجوب فرض عزلة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص قراره المتعلق بالقدس..

14-Dec-17 01:19 PM

وزير مغربي يدعو إلى فك العزلة عن الثقافة في بلاده

دعا وزير الثقافة المغربي، محمد أمين الصبيحي الأربعاء، إلى "فك العزلة" عن الثقافة في بلاده، داعيا الجمعيات المدنية والقطاعات الأخرى في الدولة لدعم المنتوج الثقافي.

13-Nov-14 07:09 AM

خبر عاجل