أخبار متعلقة

طارق الزمر

الزمر لـ"عربي21": دعوة الحوار الوطني تحمل رسائل متضاربة

دعا الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية المصري، طارق الزمر، الحركات الإسلامية إلى "قراءة التحديات التي واجهت الإسلاميين في الحكم ومدى قدرتهم على الاستجابة لهذه التحديات، ومن ثم ضرورة وضع حدود وقيود وشروط ذاتية للمشاركة في الحكم مستقبلا".

08-Jun-22 08:00 PM

الزمر: أدعو لحوار إسلامي أوروبي.. وأمامنا فرصة تاريخية

في ضوء تصاعد حملات تشويه الإسلام في أوروبا، دعا رئيس مركز حريات للدراسات السياسية والاستراتيجية، والرئيس السابق لحزب البناء والتنمية المصري، طارق الزمر، إلى "إقامة حوار (إسلامي – أوروبي) بهدف إحداث تواصل مجتمعي بعيدا عن الحسابات السياسية...

16-Nov-20 06:26 PM

طارق الزمر: هذه أسباب حل حزب "البناء والتنمية" بمصر

استنكر الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية المصري، طارق الزمر، القرار الذي أصدرته، السبت، دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة المصري، بحل حزب البناء والتنمية، وتصفية أمواله، وإحالتها إلى الخزانة العامة...

30-May-20 07:28 PM

القضاء المصري يقرر حل حزب "البناء والتنمية" وتصفية أمواله

قرر القضاء المصري، السبت، حل حزب البناء والتنمية، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية في مصر، وتصفية أمواله، وإحالتها إلى الخزانة العامة...

30-May-20 04:52 PM

من قلب العالم الإسلامي.. نرشح "جاسيندا" لجائزة نوبل

في الذكرى الأولى لمذبحة المسجدين أو ما سمي بمذبحة "كرايستشيرش" في نيوزيلندا يجب أن نشيد بالدور النموذجي الذي قامت به رئيسة وزراء نيوزلندا "جاسيندا ارديرن" ووقفتها الحازمة والشجاعة في وجه المذبحة التي تعرض لها مسلمون في مسجدهم وهم يؤدون واجب الصلاة...

15-Mar-20 11:24 AM

الزمر لـ"عربي21": المعارضة لا تمتلك أدوات الخيار الثوري

علق الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية المصري، طارق الزمر، على وفاة الرئيس المخلوع حسني مبارك، بقوله: "لم أجد في نفسي بعد ثورة يناير أي طاقة لبغض أو معاداة أحد، ولم أتعود الشماتة في أحد، وقد سامحته في حقي الشخصي، لأنني على يقين بأن مصر بحاجة إلى قدرات كبرى من التسامح..

26-Feb-20 07:14 AM

الزمر: مؤتمر عام لبحث وتطوير التيار الإسلامي العام الجاري

كشف الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية المصري، طارق الزمر، أنه سيتم عقد مؤتمر عام خلال هذه السنة 2020 بمشاركة ممثلين للفاعلين الرئيسيين داخل التيار الإسلامي من كافة مستويات ودرجات التفكير..

16-Feb-20 11:52 AM

طارق الزمر: ثورة يناير انتصرت.. وخلع مبارك تحول تاريخي

قال الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية المصري، طارق الزمر، إن رحيل الرئيس المخلوع حسني مبارك عن السلطة في مصر يوم 11 شباط/ فبراير 2011 ما زال يمثل "نقطة تحول تاريخية، حيث فيه تمت هزيمة الاستبداد، وانكسرت الديكتاتورية في بلادنا..

11-Feb-20 07:03 AM

الجماعة الإسلامية بمصر.. من ساحات الصدام إلى منابر السياسة (3-3)

تؤكد الجماعة الإسلامية بمصر، وفقا لكتاب "تجربة مراجعات الجماعة الإسلامية بمصر"، الصادر مؤخرا عن مركز حريات للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنها ذات طابع محلي بحت، ولا علاقة لها بالتنظيمات الخارجية سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، ولا يربطها أي روابط تنظيمية بغيرها من الجماعات أو التكتلات في أي منطقة بالعالم.

15-Jun-19 06:16 PM

أكار يرد على قرار ترامب بخصوص الجولان بمثل تركي.. تعرف عليه

علق وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، على قرار الولايات المنتحدة، بالاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتل.

29-Mar-19 12:57 PM

الجماعة الإسلامية بمصر.. من ساحات الصدام إلى منابر السياسة (2-3)

قامت الجماعة الإسلامية في 5 تموز/ يوليو 1997 بإطلاق ما اشتهر بمبادرة وقف العنف، وذلك لمنع استمرار حالة الصدام والصراع التي شهدتها مصر خلال التسعينيات من القرن الماضي.

29-Mar-19 12:53 PM

تحولات الجماعة الإسلامية بمصر.. من العنف إلى السلمية (1-3)

يقول طارق الزمر إن الجماعة الاسلامية المصرية نشأت كحركة دعوية إصلاحية، وكان حمل السلاح واستخدام العنف في فترة زمنية محدودة هو استثناء مكروه طارئ فرضته الضروره الظرفية

23-Mar-19 04:21 PM

إعلام السيسي يهاجم طارق الزمر بعد تصريحاته لـ"عربي21"

شنت وسائل إعلام مصرية هجوما حادا على الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية، طارق الزمر، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي قالها ضمن مقابلة خاصة مع "عربي21"..

27-Dec-18 02:39 PM

الزمر: سيناريو 25 يناير بات وشيكا والسيسي لن يطول (حوار)

قال الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية المصري طارق الزمر، إن نظام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي في حالة خوف ورعب حقيقي من كل معارضيه.

07-Dec-18 01:58 PM

الزمر يتحدث لـ"عربي21" عن التصعيد ضد الجماعة الإسلامية بمصر

قال الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية المصري، طارق الزمر، إن "الجماعة الإسلامية لم يعد لها الآن وجود ينصب عليه التجريم القانوني، لأنها قننت أوضاعها بعد ثورة يناير في جمعية أهلية تقوم بالعمل الطوعي وحزب سياسي لازال يمارس دوره وفق القانون والدستور".

12-Nov-18 10:30 PM

حزب إسلامي مصري يجمّد عضوية من يدرج اسمه بقوائم الإرهاب

قرر حزب البناء والتنمية المصري تجميد عضوية كل من ورد ذكر اسمه من أعضاء الحزب ضمن قوائم الإرهاب، التي تم الإعلان عنها مؤخرا، لافتا إلى أنه سيستبعد كل من يصدر بحقه حكما نهائيا باتا من عضوية الحزب.

12-Nov-18 09:10 PM