أخبار متعلقة

البرلمان المصري

هكذا انتقد برلماني مصري التوسع في سياسة الاقتراض في مصر (شاهد)

وجّه عضو مجلس النواب، عبد المنعم إمام، عدد من الانتقادات للحكومة المصرية، بسبب ما وصف بـ"التوسع في سياسة الاقتراض دون هوادة". وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة حنفي جبالي.

21-Nov-23 04:46 PM

لماذا لم يصوت البرلمان المصري على قرار وقف الحرب على غزة؟

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يغيب البرلمان المصري عن الظهور على الساحة السياسية ولم يبد أي موقف تجاه العدوان..

19-Nov-23 11:15 AM

برلماني مصري يدعو للاستيلاء على "دولارات" المصدرين.. ونشطاء: "مصيبة"

دعا برلماني مصري التجار والمصدرين إلى التنازل عن حصيلتهم الدولارية للبنوك وسحب ما يعادلها بالجنيه المصري، وسط انتقادات واسعة لهذا المقترح الذي اعتبره نشطاء استيلاء على أموال المصدرين والتجار..

26-Aug-23 03:05 PM

برلماني مصري يهاجم وزير الأوقاف والأخير يرد.. ما القصة؟

النائب المصري أكد أن وزارة الأوقاف رفعت أسعار الأراضي التابعة لها من ألف إلى 10 آلاف جنيه، مشيرا إلى وجود خلل في المصروفات والإيرادات يجعل الميزانية تخرج بأرقام على غير حقيقتها

04-May-23 03:30 AM

شابة مصرية تحصل على عضوية مجلس النواب بدلا من والدتها المتوفاة

أصبحت رغدة عبد السلام نجاتي عضو مجلس النواب عضوا بالبرلمان المصري، خلفًا لوالدتها النائبة الراحلة ابتسام أبو رحاب، حيث حدد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات اسم نجاتي بدلا عن والدتها وفقا للدستور

02-Jan-23 07:32 PM

هجوم برلماني غير مسبوق ضد حكومة السيسي.. ما دوافعه؟

طالب برلمانيون وإعلاميون مصريون برحيل حكومة رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وسط تساؤلات عن دوافع هذا الهجوم العنيف..

21-Dec-22 05:54 AM

جدل كبير بمصر خوفا من بيع "قناة السويس".. ورفض لمبررات الحكومة

حذر سياسيون مصريون من مساع حكومية لبيع أصول قناة السويس، والتفريط في سيادة مصر على أحد أهم الممرات الملاحية في العالم.

20-Dec-22 05:14 PM

قانون رفع السرية عن الحسابات البنكية يثير جدلا بمصر.. ما دوافعه؟

قدمت الحكومة المصرية مشروع قانون إلى البرلمان المصري، ينص على إدخال تعديل على قانون الإجراءات الضريبية الموحد، يتم السماح للبنوك بمقتضاه بالإفصاح عما لديها من معلومات لأغراض تبادل المعلومات؛ تنفيذا للالتزامات الواردة في الاتفاقية الدولية الخاصة بالضرائب والنافذة في مصر.

09-Dec-22 10:06 AM

تعديل تشريعي يثير الجدل بمصر.. هل يسهل مصادرة الأموال؟

أثارت موافقة البرلمان المصري على تعديلات قانون "مكافحة غسيل الأموال" مخاوف لدى الكثيرين من إطلاق يد السلطات الأمنية في مصادرة الأموال دون حكم قضائي بالمخالفة لمواد الدستور، وجعلها رهن تقارير "أمنية"..

23-May-22 10:26 AM

وثيقة تؤكد إلغاء حكومة مصر دعم الكهرباء بالكامل منذ عامين

نشرت وسائل إعلام مصرية، الخميس، وثيقة تؤكد قيام الحكومة المصرية بتحرير أسعار الكهرباء، وإلغاء الدعم عن المواطنين خلال آخر عامين..

21-Apr-22 12:22 PM

الانقلاب يبتلع الاقتصاد!

بطريقة مفاجئة واستعجاليه البرلمان المصري يقرّ تعديل قانون جهاز المخابرات يوسّع بمقتضاه نشاطه الاقتصادي.. إليكم التفاصيل

24-Feb-22 04:26 PM

تجريم الانتحار!

أثار غضبا واسعا ..مشروع قانون مصري جديد يُعاقب كل من يفشل في الانتحار بالسجن أو بغرامة مالية ..ما قصته؟

10-Jan-22 01:24 PM

NYT: السيسي يلغي القوانين ويعدلها للحفاظ على سلطته

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا أعدته مراسلة الصحيفة في القاهرة فيفيان يي وندى رشوان، قالتا فيه إن مصر ستوسع من صلاحيات الرئيس من خلال قانون سيقوي يد الحكومة الديكتاتورية، في وقت بدا وكأنها تخفف من سيطرتها الأسبوع الماضي بعد رفع حالة الطوارئ الطويلة.

02-Nov-21 07:36 PM

"مصر للطيران" تبتلع 2.5 مليار دولار.. أين تذهب قروض الشركة؟

إزاء الخسائر المستمرة لشركة مصر للطيران الناقل الرسمي بالبلاد متأثرة بتداعيات جائحة كورونا وافق مجلس النواب على الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران للحصول على قروض من البنوك للمرة الثانية قيمته 5 مليارات جنيه. (نحو 320 مليون دولار)..

21-Oct-21 01:14 AM

مصر تبدأ رسميا إجراءات فصل الإخوان والمعارضين من وظائفهم

بدأت سلطات الانقلاب العسكري في مصر رسميا إجراءات تطبيق قانون أقره البرلمان، يقضي بفصل المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والمعارضين من الجهاز الإداري للدولة، وسط اعتراضات قانونية وحقوقية وصفت القانون بـ"العنصري"..

27-Jul-21 05:27 PM

تعديل تشريعي يمهد لتهرب مصر من التزامات دولية.. ما خطورته؟

أقرت اللجنة التشريعية بالبرلمان المصري بشكل نهائي مشروع قانون يعطى المحكمة الدستورية العليا حق الرقابة على كل القوانين والاتفاقيات الدولية التي تعقدها الدولة المصرية مع الدول والهيئات الدولية، وكذلك أحكام التحكيم الدولي..

19-Jun-21 05:31 PM