أخبار متعلقة

غدامس

"الأعلى الليبي" يصوت على "التفاوض".. هل يفشل صفقة عقيلة والمشري؟

أثار طرح تصويت أعضاء مجلس الدولة في لبييا على مسارات التفاوض تساؤلات حول تأثير ذلك على اللقاءات بين عقيلة والمشري.

07-Dec-22 02:34 AM

لقاء جديد للنواب الليبي.. وتضاؤل آمال حسم "رئاسة البرلمان"

يعقد مجلس النواب الليبي الاثنين جلسة افتراضية استكمالا للجلسات التي عقدت قبل نحو أسبوعين في مدينة غدامس الليبية، وسط تضاؤل الآمال في التوصل لاتفاق حول ملفاته العالقة، لعل أبرزها حسم الخلاف حول تغيير رئاسة البرلمان.

21-Dec-20 08:12 AM

تأجيل جلسة البرلمان الليبي بغدامس.. وحديث عن محاولات تعطيل

قال نائب ليبي، إن أعضاء البرلمان فشلوا الثلاثاء في عقد جلسة رسمية للمجلس، وسط حديث عن محاولات لمنع عقد الجسات المقررة، بهدف إفشال جهود توحيد البرلمان.

08-Dec-20 01:52 PM

استمرار محادثات غدامس الليبية: تهديد للنواب ورشا للمنسحبين

يواصل نحو 120 نائبا ليبيا لقاءات تشاورية في مدينة غدامس، بهدف دفع جهود توحيد المجلس المنقسم على نفسه منذ سنوات، وسط أنباء عن تهديدات وصلت إلى نواب الشرق لدفعهم إلى الانسحاب من الجلسات..

06-Dec-20 11:31 AM

لقاء للنواب بغدامس.. و"عقيلة" يثير شكوكا بدعوته لجلسة موازية

يتوقع أن تلتئم في مدينة غدامس الليبية الجمعة، أولى الجلسات التشاورية للبرلمان الليبي، تمهيدا للقاءات الرسمية، في وقت أثار فيه رئيس برلمان طبرق، عقيلة صالح الشكوك بدعوته الأعضاء للقاء قريب في مدينة بنغازي التي تشهد فوضى أمنية، وذلك في أعقاب التقدم الحاصل في جهود توحيد مجلس النواب بأقاليمه الثلاثة.

04-Dec-20 11:47 AM

ما تأثير انسحاب نواب "من الشرق" على جلسة البرلمان بغدامس؟

بعد عدة جلسات تشاورية في مدينة طنجة المغربية اتفق أعضاء البرلمان الليبي على عقد أولى جلساتهم الرسمية في داخل البلاد بمدينة غدامس للتأكيد على توحيد المجلس وتغيير اللائحة الداخلية وإجراء انتخابات لرئاسة البرلمان.

03-Dec-20 05:01 PM

نائب ليبي يكشف لـ"عربي21" تفاصيل بشأن لقاء غدامس

​كشف النائب في البرلمان الليبي، محمد الرعيض، السبت، أن 150 نائبا يمثلون أقاليم ليبيا الثلاثة، سيحضرون لقاء "غدامس" في المغرب، الذي سيعقد الأربعاء المقبل، لمناقشة سبل توحيد البرلمان، المنقسم منذ سنوات.

28-Nov-20 06:10 PM

بيان ختامي لاجتماع نواب ليبيا في طنجة حول إنهاء الانقسام

اتفق النواب الليبيون المجتمعون في طنجة المغربية، السبت، على خطة لإنهاء الانقسام، تبدأ بعقد جلسة في مدينة غدامس الليبية..

28-Nov-20 04:25 PM

عضو في "الحوار الليبي" لعربي21: اجتماع جديد بطنجة الاثنين

كشف عضو لجنة الحوار التابعة لمجلس الدولة الليبي، عبدالقادر احويلي، السبت، عن لقاء جديد سيعقد يوم الاثنين المقبل، في طنجة المغربية، لبحث مخرجات الملتقى السياسي.

28-Nov-20 01:52 PM

"نواب ليبيا".. أجواء إيجابية بمشاورات طنجة ولقاء قريب بغدامس

أكد نائب ليبي مشارك في لقاءات طنجة الخاصة بمجلس النواب، أن المشاورات التي تجري برعاية مغربية كانت "إيجابية"، وأن المجتمعين اتفقوا خلال الجلسة الافتتاحية على تذليل العقبات بهدف توحيد المجلس من جديد.

24-Nov-20 07:18 PM

لجنة "5+5" الليبية تتفق على بنود وقف إطلاق النار

اتفقت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة التي تعرف بـ"5+5"، على بنود تطبيق وقف إطلاق النار في البلاد، بحسب ما أفادت به المبعوثة الأممية إلى ليبيا، ستيفاني وليامز..

04-Nov-20 10:36 AM

ماذا وراء الاحتفاء الأممي بـ"إنجازات" اللجنة العسكرية الليبية؟

أثار قرار الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، تغيير اسم اللجنة العسكرية الليبية واعتبار توافقاتها الجديدة في مدينة غدامس "معجزة كبيرة"، تساؤلات عن دلالة هذه التصريحات الآن وعلاقتها باجتماعات تونس، وأهم مخرجات المشاورات العسكرية..

03-Nov-20 08:25 PM

واشنطن ترحب بحوار غدامس الليبية وتهدد بعقوبات ضد المعرقلين

رحبت السفارة الأمريكية في ليبيا، الثلاثاء، بـ"الجهود الشجاعة" في المحادثات العسكرية الليبية التي انطلقت الإثنين في غدامس جنوبي غربي البلاد، ملوحة بـ"عقوبات" لمعرقلي الحوار الليبي.

03-Nov-20 08:25 PM

لماذا لم تعقد لجنة الحوار الليبي اجتماعها في غدامس؟

رفض المجلس العسكري والبلدي لمدينة غدامس جنوب غرب ليبيا، استقبال لجنة الحوار السياسي، التي كانت ستناقش إدراج تعديلات على اتفاق الصخيرات السياسي

12-Jan-17 01:41 PM

عضو بالبرلمان المنحل: انتقال الحوار الليبي إلى المغرب

قال عضو البرلمان المنحل فتحي باشاغا، إن جولة حوار جديدة بين الأطراف الليبية في المملكة المغربية ستنطلق الأسبوع القادم.

19-Feb-15 09:57 AM

ثمانية شروط لحفتر للمشاركة في حوار غدامس

اشترطت قيادات عملية الكرامة التي يقودها اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، شرق ليبيا، 8 شروط للاستجابة لدعوة بعثة الأمم المتحدة للدخول في حوار “غدامس 2" المقرر عقده الأسبوع المقبل.

10-Dec-14 01:34 AM