أخبار متعلقة

المعاشات

قطر ترفع نسبة التوطين بالشركات الحكومية إلى 60 بالمئة

وافق مجلس الوزراء القطري، الأربعاء، على مسودة قرار يستهدف زيادة نسبة المواطنين العاملين في الشركات المملوكة للدولة أو التي تكون الدولة مستثمرا فيها إلى 60 بالمئة..

08-Jul-20 07:38 PM

هكذا يخدع السيسي المصريين بزيادة الحد الأدنى للأجور

أكد خبراء ومحللون مصريون أن قرار رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بزيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالحكومة في مصر إلى ألفي جنيه، وقراراته السبعة حول الأجور والمعاشات لم تغير كثيرا من أوضاع الفقراء وأنهم ما زالوا يقبعون تحت خط الفقر العالمي ولم يلامسونه حتى الآن.

01-Apr-19 07:25 PM

لهذا خصّ السيسي متقاعدي العسكر بزيادة استثنائية جديدة

في الوقت الذي تعاني فيه مصر من عجز بالموازنة واقتراض داخلي وخارجي يقدر بالمليارات؛ قرر رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي، زيادة استثنائية لمعاشات العسكريين المتقاعدين من "ضباط الصف والمتطوعين والمجندين السابقين"..

29-Sep-18 11:29 AM

رواتب البرلمانيين.. جدل جديد يقسم الائتلاف الحكومي بالمغرب

فشل مجلس النواب المغربي في حسم راي موحد تجاه معاشات البرلمانيين، وانتهت جلسة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالغرفة الأولى بلا اتفاق كما بدأت، لكنها أعادت نقاش المسألة على نطاق واسع بين مختلف أطياف المجتمع.

18-Jul-18 09:37 PM

برلمانيو المغرب بدون معاشات بعد إفلاس صندوق التقاعد (صور)

أبلغ مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان المغربي) توقف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين (صندوق معاشات البرلمانيين) أداء معاشات النواب البرلمانيين خلال كل الولايات التشريعية السابقة، انطلاقا من فاتح الشهر الجاري تشرين أول أكتوبر 2017.

04-Oct-17 04:32 PM

السيسي من إفطار فندق عسكري يدعو لتحمل المعاناة (فيديو)

اختار رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي فندق "تيبا روز"، التابع لدار الدفاع الجوي، المملوك للقوات المسلحة بضاحية التجمع الخامس، كي يوجه كلمة إلى المصريين، السبت، قال فيها إنه يحس بمعاناة "كل من يعاني من المصريين"، داعيا إياهم إلى التحمل والصبر والعمل، مطمئنا إياهم بالقول: "أطمئنكم.. إحنا بخير قوي".

12-Jun-16 07:05 AM

الحكومة المصرية تتجاوز القواعد وتلجأ إلى السحب على المكشوف

رغم أن قانون وزارة المالية المصرية يمنع السحب على المكشوف "الاقتراض من البنوك عبر أدوات الدين الحكومى.. أذون وسندات الخزانة"، بأكثر من 10% من إيرادات الدولة، الأمر الذي يجعل تنفيذ هذا القانون يواجه صعوبات عملية، حيث تضطر "المالية" إلى السحب على المكشوف لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة، مقابل تفاهما

19-Jan-16 08:17 PM

غضب أصحاب المعاشات يحرق علاوة السيسي

بدَّد أصحاب المعاشات في مصر، فرحة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بالعلاوة التي قررها، السبت، بنسبة 10% على المعاش الشامل، دون حد أدنى، أو أقصى، وذلك برفضهم الشديد لها، ودعوتهم إلى وقفة احتجاجية ضدها.

28-Jun-15 11:35 PM

67 دولاراً معاش من أمضى 20 عاماً في خدمة مصر

قال رئيس صندوق التأمين الإجتماعي للعاملين بالحكومة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية عمر محمد حسن إنه جرى الاتفاق على وضع حد أدنى للمعاشات بقيمة 480 جنيه (67 دولاراً) شهرياً.

29-Sep-14 10:02 AM

خبر عاجل