أخبار متعلقة

التغذية

ما هي الطريقة المثالية لإنقاص الوزن؟.. خبير يُجيب

أكد اختصاصي صحة الأمعاء وخبير في التغذية، أن هناك طريقة مثالية لإنقاص الوزن، بعيدا عن تقييد النظام الغذائي من خلال تقليل كميات الأكل، وكذا حساب السعرات الحرارية مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية.

13-Jul-23 02:02 AM

التغذية المدرسية بمصر.. صحة طلابية أم بيزنس للجيش؟

ماذا يفعل بسكويت أو كوب حليب في تعليم منهار؟ هكذا تساءل خبراء ومختصون في التعليم عن جدوى إعادة اهتمام الحكومة المصرية بقضية "التغذية المدرسية" والترويج لها..

13-Aug-21 12:50 AM

نصائح غذائية لصحة سليمة خلال أيام العيد (إنفوغراف)

أوشك شهر رمضان على الانتهاء ويقبل علينا عيد الفطر، حيث تبدأ تجهيزات العيد ومن أهم طقوسها إعداد الأطعمة والحلويات والمسليات، التي غالبا ما تسبب مشكلات صحية.

22-May-20 05:36 AM

الغارديان: الجائحة أظهرت ضرورة تغيير منظومة التغذية عالميا

اعتبرت صحيفة "الغارديان" البريطانية في افتتاحيتها أن جائحة فيروس كورونا المستجد تظهر أهمية تغير منظومة التغذية عالميا..

18-Apr-20 03:46 PM

إن كنت "نباتيا" يتعين عليك قراءة هذا التقرير بعناية

نشرت مجلة "سايكولوجي توداي" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن أهم الحقائق النفسية المفاجئة المتعلقة بالنباتيين.

03-Jan-20 07:31 PM

ساعات النوم التي تحتاجها هي حسب عمرك.. كيف ذلك؟ (إنفوغرافيك)

لا شك أن التغذية والنشاط البدني الجيدان هما عاملان ضروريان للحفاظ على الصحة؛ إلا أنه وبحسب ما نشرته مجلة "سانتي بلوس" الفرنسية هذا الأمر غير كاف، إذ لا بد من الحصول على ساعات نوم كافية ويعتمد ذلك على عمر الشخص.

14-Aug-19 02:48 PM

احذر من شرب هذه "الفيتامينات" مع بعضها البعض

قال تقرير نشرته صحيفة "آي" البريطانية، إن بعض الفيتامينات التي يستخدمها كثير من الناس "قد تزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية"..

09-Jul-19 01:22 PM

دراسة: الأطعمة المتاحة بالعمل قد تحوي سعرات حرارية غير صحية

أفاد باحثون في دراسة جديدة، أن الأطعمة التي يتناولها الموظفون في أماكن عملهم في الولايات المتحدة تكون غير صحية عادة، سواء تلك التي يشترونها من المقصف أو المتاحة لهم مجانا.

03-Feb-19 05:02 PM

خبراء يشككون بـ"برامج التنحيف" على مواقع التواصل الاجتماعي

يسعى من يريد خسارة وزنه وراء كل ما يمكن مساعدته في ذلك، فيلجأ البعض لأخصائيي التغذية للحصول على الوصفة الأفضل، فيما يتبع آخرون نصائح من جربوا قبلهم نظاما غذائيا معينا.

12-Sep-18 09:51 PM

العلاج بالتغذية يمكنه تأخير حاجة مرضى الكلى للغسيل

أفاد مقال جديد نشرته دورية أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية الأمريكية بأنه يمكن للمصابين بأمراض الكلى المزمنة إبطاء تدهور حالتهم وتأخير حاجتهم للغسيل الكلوي عن طريق العلاج بالتغذية..

19-Aug-18 03:36 PM

مشاهدة الأطفال إعلانات الطعام تؤدي لزيادة استهلاكهم للسعرات

أظهرت دراسة أجراها مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، أن كثرة مشاهدة الأطفال لإعلانات الطعام تساهم بزيادة استهلاكهم لسعرات حرارية إضافية، وتصل هذه الزيادة لـ 18000 سعرة حرارية سنويا.

27-May-18 05:31 PM

توقف عن تصديق هذه الخرافات حول اللحوم

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا، تناولت من خلاله بعض المعلومات المتداولة حول استهلاك اللحوم، التي تم دحضها من خلال حجج علمية عن طريق ثلة من الخبراء..

20-Mar-18 10:03 AM

فيتامين "د" .. أسباب نقصه وكيف نعوضه

يُعد فيتامين د جزء من مجموعة "السيكوسترويد" التي تذوب في الدهون، وعلى الرغم من تسميته؛ إلا أنه ليس بالفيتامين الغذائي الأساسي بالمعنى الدقيق، حيث أنه يمكن تصنيعه بكميات كافية من أشعة الشمس عند جميع الثدييات.

19-Oct-17 05:23 PM

الفواكه المجففة: فوائدها ومحاذيرها.. وهل هي بديل للطازجة؟

يتم تجفيف الفواكه لأسباب عدة، منها لبيعها في وقت غير موسمها، أو لاستخدامها في بعض الأطعمة والحلويات. ولطالما تحدث مختصي التغذية عن فوائد الفواكه الطازجة، بينما المجففة قلة من الناس تعرف فوائدها

11-Oct-17 11:24 PM

دراسة: كيف تحقق تونس الاكتفاء الذاتي في 10 سنوات؟

كشف مدير المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية حاتم بن سالم، الأربعاء، أن التقرير الأولي للدراسة حول الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، يشير إلى أن تونس تستطيع تحقيق الاكتفاء الغذائي خلال 10 سنوات قادمة..

15-Jun-17 08:42 AM

إذا كنت تكره الأدوية.. هذه الأطعمة لها ذات الأثر "السحري"

يقول الأخصائي في طب التغذية والدكتور ميلينا جامبوليس إن "الخبراء الصحيين يفضلون التحدث عن أنماط ومجموعات من الأطعمة الصحية، التي تعمل مع بعضها البعض على تحسين حالات صحية معينة"

03-Jun-17 02:50 PM