أخبار متعلقة

عين العرب

تركيا تصر على عملية برية في 3 مناطق بسوريا.. وعرض أمريكي

تصر تركيا على عملية برية ضد حزب الاتحاد الديمقراطي في الشمال السوري، وتستهدف العملية ثلاثة مناطق وهي تل رفعت وعين العرب ومنبج، لكن الولايات المتحدة قدمت مقترحا لمنع العملية العسكرية التركية.

25-Nov-22 09:06 PM

ما رسائل تركيا من ضرب "عين العرب" و"تل رفعت" في سوريا؟

شنت تركيا عملية جوية شاملة طالت أهدافا لمنظمة العمال الكردستاني في شمال سوريا والعراق، جرى فيها استهداف "عين العرب" و"تل رفعت" لأول مرة، في رسائل موجهة إلى الولايات المتحدة وروسيا..

22-Nov-22 07:39 AM

تسيير دورية مشتركة بين أنقرة وموسكو في عين العرب

سيّرت القوات التركية والروسية، الدورية البرية المشتركة الثالثة عشرة، شرقي نهر الفرات بسوريا..

03-Dec-19 11:18 AM

وفد روسي يلتقي الوحدات الكردية في عين العرب.. وتحفظ تركي

قالت صحيفة تركية الخميس، إن لقاء عقده مسؤولون في وزارة الخارجية الروسية مع قيادات من وحدات حماية "الشعب الكردية" في مدينة عين العرب السورية أثار حفيظة المسؤولين الأتراك..

28-Nov-19 11:22 AM

الدفاع التركية تعلن تحييد 7 من مسلحي "ي ب ك" في عين العرب

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، تحييد 7 عناصر من تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" في ريف مدينة عين العرب شمال سوريا، في قصف نفذته طائرات دون طيار..

21-Nov-19 06:38 AM

صحيفة تركية: قسد لم تنسحب وتتمركز بهذه المناطق بزي النظام

ذكرت صحيفة تركية، الأربعاء، أن الوحدات الكردية المسلحة لم تنسحب من المنطقة الآمنة، وما زالت تتحصن في بعض المواقع، بخلاف ما تم الاتفاق عليه مع الولايات المتحدة وروسيا..

06-Nov-19 06:44 AM

أردوغان يهاجم دوريات أمريكا مع قسد ويتحدث عن زيارته لواشنطن

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيقرر زيارته إلى واشنطن، بعد اتصال هاتفي مرتقب مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، لافتا إلى أن القوات الأمريكية لا تزال تسير دوريات لها مع "قسد" شمال سوريا..

05-Nov-19 11:33 AM

انتهاء ثاني دوريات تركية روسية بعين العرب السورية

بدأت تركيا وروسيا، الثلاثاء، تسيير دورياتهما المشتركة الثانية في شمال سوريا بموجب اتفاق سوتشي بين البلدين، بحسب وزارة الدفاع التركية.

05-Nov-19 08:07 AM

النظام يعلن تقدمه قرب رأس العين و"نبع السلام" تؤمن مناطقها

واصلت القوات التركية، و"الجيش السوري الوطني"، السبت، حملاتها التفتيشية، بحثا عن مسلحي "الوحدات الكردية المسلحة"، في نطاق عمليات "نبع السلام"، فيما شهدت أرياف رأس العين تقدما من النظام السوري.

26-Oct-19 02:48 PM

أردوغان: سنشارك بالمراقبة بمنبج.. انتقد الجامعة العربية

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن جيش بلاده سيكون له دور مراقب في مدينتي منبج وعين العرب شمال سوريا، لافتا إلى أن سيترأس وفدا يصل واشنطن في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

24-Oct-19 08:00 PM

قوات روسية تنتشر بعين العرب.. وتعتزم إنشاء قاعدة فيها (شاهد)

أعلنت الشرطة العسكرية الروسية في سوريا أنها بدأت تسيير دوريات بمدينة عين العرب، المحاذية للحدود مع تركيا، فيما كشف متحدث عسكري روسي عن العمل على إنشاء قاعدة بالمنطقة..

24-Oct-19 07:29 AM

تشاووش أوغلو: لا نريد أن نرى أي مسلح كردي بالمنطقة الآمنة

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الأحد، إن بلاده تركيا "لا تريد أن ترى أي مسلح كردي في المنطقة الآمنة بسوريا بعد هدنة الأيام الخمسة"..

20-Oct-19 08:12 AM

دعم أمريكي لـ"قسد" وتشكيل مجلس عسكري.. ما الدلالات؟

قالت مصادر محلية في مدينة الرقة شمال سوريا، إن رتلا عسكريا يضم 14 شاحنة محملة بمعدات عسكرية ولوجستية وصل إلى القاعدة الأمريكية في بلدة عين عيسى شمالي الرقة، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ذات الغالبية الكردية.

20-Jun-19 06:40 PM

إعلان مجلسين عسكريين لقسد بتل أبيض وكوباني.. استفزاز لتركيا؟

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، تشكيل مجلسين عسكريين في مدينتي تل أبيض وعين العرب (كوباني) الواقعتين على الحدود مع تركيا، في خطوة تستهدف منطقتين ضمن خريطة المنطقة الآمنة التي تطالب تركيا بإقامتها.

17-Jun-19 01:32 PM

الوحدات الكردية تعتقل 3 نساء عربيات بسبب أزواجهن

أثار قيام قوات "الأسايش" الجناح الأمني لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردية، باعتقال ثلاث نساء عربيات في منطقة رأس العين بريف الحسكة بتهمة "انتماء أزواجهن إلى فصائل معارضة"، جدلا بين الناشطين في الجزيرة العربية الذي اعتبروا هذه العملية "انتهاكات لحقوق الإنسان وسابقة خطيرة، وعملا منافيا لأبسط الحقوق والمب

26-Aug-16 06:48 PM

الأكراد يخضعون "تل أبيض" لسيطرة الإدارة الكردية

أعلن مجلس الأعيان في منطقة تل أبيض "كري سبي" عن الإدارة الذاتية للمنطقة، ومنح الثقة للرئيسين المشتركين لهذه الإدارة منصور سلوم وليلى مصطفى، في اجتماع عقد الأربعاء بمركز إنعاش الريف، حضره وفد من الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني.

21-Oct-15 08:58 PM

خبر عاجل